السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في جاكرتا ينصح بزيارتها

دليل أروع أماكن السياحة في جاكرتا، إندونيسيا، واحدة من أروع مدن قارة آسيا، ومشهورة بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء الخلابة وتضاريسها المتنوعة، ولا يعرف الكثيرون أن إندونيسيا تحتوي على العديد من المعالم الأثرية ومعالم الجذب السياحي، وهذا هو سبب انتشار زيارتها بين الشباب والعائلات؛ فما هي أفضل مناطق الزيارة في العاصمة جاكرتا؟ وما هي أجمل المناطق السياحية القريبة منها؟

لماذا جاكرتا من ضمن المدن المختلفة للشباب؟

تعد جاكرتا واحدة من أكبر مدن آسيا، وأكبرها من حيث عدد السكان حيث يسكنها أكثر من 10 ملايين نسمة، ولا تحتاج إلى تأشيرة سفر لزيارة إندونيسيا، فكل ما عليك فعله هو حجز تذكرة ذهاب وعودة وحجز الفندق الذي ستقيم فيه أثناء إقامتك في جاكرتا، ومن ثم الحصول على تأشيرة الدخول للبلاد بعد وصولك للمطار مباشرة.

أين يمكنكم النزول في جاكرتا؟

تاناه ابانج منطقة شهيرة حيث يقيم فيها الشباب أثناء زيارتهم لإندونيسيا، وتعتبر وجهة شعبية لبيع الأقمشة والمنسوجات، وتحتوي على بعض الفنادق الفاخرة والفنادق ذات الأسعار المعقولة، بالإضافة إلى أماكن الترفيه والأنشطة المختلفة.

أماكن سياحية في جاكرتا للشباب :

سوق التحف والتماثيل العتيقة:

كثير من الشباب يهوون جمع التحف القديمة والتماثيل الفريدة من نوعها، وهم سعداء لأنهم سيجدون ما يبحثون عنه في هذا السوق الذي يحتوي على تحف مدهشة وتماثيل نادرة، ويتم إقامة السوق المفتوح يوميا حيث يأتي السياح لشراء الهدايا لأحبائهم وأصدقائهم، ويحتوي على العديد من الكشكات التي تبيع تحفا بأحجام مختلفة بأسعار معقولة.

برج موناس:

  • هو نصب تذكاري وطني يقع في وسط مدينة جاكرتا، وهو مصنوع بالكامل من الرخام مع قمة مذهبة، ويحتوي على مصعد يسمح للزوار برؤية القمة البرونزية عن قرب ورؤية المدينة بأكملها من الأعلى.
  • البرج يرمز إلى الحرية والتحرر من الاستعمار الهولندي والاستعمار الياباني، ويعكس عظمة الشعب الإندونيسي وطموح الشعوب الأخرى في السيطرة على أرضه.
  • يظهر البرج جمال المدينة بشكل خاص، خاصة عند غروب الشمس، ويحتوي البرج على معرض مفتوح طوال الوقت يجسد تاريخ إندونيسيا ويعرض ثقافات هذا الشعب العريق من خلال اللوحات والتماثيل.

المتحف الوطني:

  • يعتبر أول متحف تم افتتاحه في العاصمة تجسيدا لتاريخ البلاد والفترات الزمنية التي عاصرتها منذ الأزل حتى اليوم.
  • يحتوي المتحف الوطني على العديد من الآثار القديمة، وافتتح في سنة 1868 ميلادية، ويأتي إليه الزوار من كل مكان.
  • المتحف مشهور في إندونيسيا باسم متحف الفيل على اسم الفيل الضخم المصنوع من البرونز، والموجود عند دخولك للمتحف مباشرة.
  • تصميم المتحف يعكس براعتهم في التصميم، ويحتوي أيضا على مدرج ينتهي بحديقة لعرض التماثيل في ساحة مفتوحة.

منطقة كيمانغ:

يتم إعداد أصناف مختلفة من الأطباق العالمية حيث يمكنك تجربة الطعام المكسيكي، والطعام الإيطالي، والطعام الشرقي، وليس فقط الطعام الآسيوي، حيث يتيح لك الاختيار من الطعام المناسب لذوقك، ويمكنك طلب وجبة كبيرة مع أصدقائك بسعر معقول، وتقام العديد من الحفلات الليلية الشبابية في النوادي الموجودة في كيمانغ، كما يوجد العديد من المنازل ذات التصاميم الفريدة والجذابة، والمعارض والعروض الفنية التي تقام بشكل دوري في المنطقة.

متحف البنك:

يحتوي على العديد من الآثار والمحتويات الفخمة التي تعكس اقتصاد إندونيسيا وتطوره عبر العصور، وتم بناؤه في عام 1828، ويمكنك زيارته للحصول على نظرة سريعة عن اقتصاد البلاد.

التزلج في مول تامان انجريك:

تحويل الدور الخامس من المول إلى ساحة تزلج لتتمكنوا من الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة، كما يقدم المول دورات لتعلم رياضة الهوكي الجليدية

بحيرة سيتو باباكان:

  • تعتبر بحيرة صناعية مزينة بالأشجار والطبيعة من كل الجهات جزءا من تراث المدينة الثقافي، وتمنحك فرصة لاكتشاف الحياة في جاكرتا والتصميم المعماري للمنازل والأطعمة الشعبية التي تقدم فيها والتقاليد الخاصة بالمدينة.
  • يمكنك الجلوس مع أصدقائك في هذه البحيرة الرائعة، والاستمتاع بالهواء النقي وأشعة الشمس الجميلة، كما يمكنكم استئجار القوارب والتجديف في البحيرة أو صيد الأسماك.
  • يمكنكم زيارة المنازل الريفية التقليدية التي تعتبر من أماكن الجذب السياحي في المدينة، والتي تعرفكم بشكل أعمق على كيف كانت المنازل الإندونيسية في الماضي، وهناك العديد من العروض الجميلة حول البحيرة بما في ذلك عروض الرقص الإندونيسي التي تقام في المناسبات والأعياد، والتي ستمنحك فكرة أكبر عن الثقافة المحلية والعادات المتبعة.

عالم البحار:

  • من بين أجمل مناطق الترفيه في جاكرتا، يحتوي على العديد من وسائل الترفيه، بما في ذلك حوض كبير يضم أنواعا نادرة من الكائنات البحرية، وقاعات عرض أفلام ممتعة وفريدة.
  • يتواجد عالم البحار في مجمع جايا انكول دريم، ويضم أكثر من 5 آلاف نوع مختلف من الكائنات البحرية بألوانها وأنواعها. يقدم المجمع العديد من عروض الترفيه مثل عروض الدلافين والحيوانات بشكل مثير ومبهر للجميع.
  • يمكنكم أن تأخذوا جولة تحت المياه في الأنابيب القريبة من أحواض الأسماك والمخلوقات المائية لتزيدوا معرفتكم بالحياة المائية وحجمها وطبيعتها.
  • يمكنكم تناول الطعام الآسيوي أو الوجبات السريعة في المطاعم التابعة للمكان وأيضا يمكنكم شراء الهدايا التذكارية لأقاربكم من هناك.

أفضل أماكن سياحية في جاكرتا للعوائل :

جاكرتا هي مدينة مزدحمة، ولكن في الوقت نفسه تحتوي على العديد من المناطق السياحية التي تستحق الزيارة، وهي مدينة مناسبة للعوائل وقضاء وقت جميل ولا ينسى، ويسهل التنقل مع العائلة من مكان لآخر بسبب توافر وسائل المواصلات. سنتحدث عن أجمل المناطق التي يجب زيارتها.

متحف الدمى:

إذا كان أبناؤك معجبين بالدمى المتحركة، فسوف يشعرون بالإعجاب عند رؤية الدمى المصنوعة بدقة واحترافية في متحف الدمى. يحتوي المتحف على عدد كبير من الدمى المتحركة التي تم تصميمها باستخدام مواد مختلفة مثل الخشب والقطن والقماش، بالإضافة إلى أقنعة الرقص والكثير من الموسيقى التي تعبر عن تاريخ إندونيسيا.

القرية المائية:

تعد واحدة من أفضل القرى السياحية المناسبة للعائلات ومحبي السباحة والغوص. تحتوي على العديد من وسائل الترفيه المثيرة. وتحتوي الحديقة على جزء خاص للأطفال وجزء خاص للكبار لحماية الأطفال من السباحة في المياه العميقة. كما تحتوي أيضا على ألعاب مائية مناسبة للأطفال الصغار. إذا كان أطفالك يحبون السباحة، فهذا سيكون الخيار الأمثل لكم.

حديقة الحيوانات راغونان:

سيتمكن أطفالك من رؤية الحيوانات النادرة في إندونيسيا والتقاط صور مع العديد من الحيوانات الرائعة. ويتم إجراء العديد من التحديثات في الحديقة كل عام، مما يجعل زوارها يزدادون دائما. وتحتوي الحديقة على العديد من أنواع الحيوانات النادرة.

حديقة أنشول:

من الحدائق الرائعة التي يزورها العديد من السياح يوميا للاستمتاع بالتجول مع أفراد العائلة أو الأصدقاء، تحتوي هذه الحديقة على ألعاب للكبار وأخرى للأطفال، وتقدم العديد من الأنشطة المشوقة والمدهشة، والألعاب المناسبة للجميع، كما يمكنك تجربة ركوب التلفريك والعجلات الهوائية، والاستمتاع بالاحتفالات والعروض الترفيهية التي تقدم كل يوم، ومن المؤكد أنك لن ترغب في تفويت زيارتك لهذه الحديقة، وستعود إليها في زيارتك القادمة لإندونيسيا.

أفضل أماكن سياحية في بونشاك :

يعد جبل بونشاك من أجمل المناطق الطبيعية السياحية في إندونيسيا، وهو محط للسياح من جميع أنحاء العالم بسبب جمال طبيعته ونقاء هوائه، وفيما يلي أهم المناطق السياحية الموجودة فيه.

حديقة سفاري بونشاك:

توجد على الطرق السريعة التي تربط بين جاكرتا ومدينة باندونغ محمية طبيعية واسعة تحتوي على العديد من الحيوانات، بما في ذلك أكثر من ألف نوع منها الزرافة والفيلة والأسود والنمور والدببة.

حديقة تامان ماتاهاري:

الحديقة واسعة جدا حيث تتجاوز مساحتها ثلاثين فدانا، وتحتوي على العديد من الخدمات الثقافية ووسائل الترفيه المتنوعة المناسبة للأطفال والكبار، وهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في بونشاك.

بحيرة الليدو:

المدينة محاطة بجبال ذات طبيعة خضراء من جميع الجهات، مما يزيد من جمالها وجمال المنظر خلال الجولة البحرية فيها.

البحيرة الملونة:

ستشعر بأن البحيرة تأخذك إلى عالم ساحر بسبب جمال الطبيعة وصفاء مياهها، فضلا عن الهدوء الذي يميزها، مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة والاسترخاء.

الشلالات السبعة:

من بين أهم المناطق السياحية في بونشاك تتواجد الشلالات السبعة، التي تقع بالقرب من جاكرتا عاصمة أندونيسيا. تنحدر مياه الشلالات بشكل جميل وشاعري على التلال، حيث يمكنك سماع صوت المياه العذبة المتدفقة. وهناك العديد من الأساطير الأندونيسية التي تحكي عن جمال المياه وتعتبرها مياها مباركة يمكنها علاج الكثير من الأمراض. ويأتي العديد من السياح إلى هذه المنطقة لأغراض الاستشفاء، سواء من داخل أو خارج إندونيسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى