السفرالسياحة

أجمل مدن بولندا السياحية

دليل المدن السياحية الأجمل في بولندا يوصى بزيارتها ، ولا يكذب من يقول إن بولندا هي مدينة الآثار حيث تعتبر واحدة من أجمل البلدان في أوروبا ، وأرخصها مقارنة ببقية المدن السياحية ، فما هي أجمل المدن الموجودة في هذا البلد ، والتي يزورها الملايين كل عام؟ سنستعرض لك أعرق المدن ، وأكثرها تأثيرا في التراث ، والتي ستجد فيها العديد من المنتجعات السياحية وأماكن الترفيه.

أجمل مدن بولندا السياحية :

مدينة مالبورك :

تعتبر واحدة من مدن العصور الوسطى المشهورة بالقلعة القديمة التي تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي. تم بناؤها بأمر من وسام توتوني، وهي واحدة من أكبر القلاع في أوروبا بعد قلعة مريم العذراء. تم إنشاء قلعة مالبورك من الطوب واستغرق بناؤها 230 سنة. تعرضت للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية وتمت إعادة بنائها

مدينة اوبلان :

تقع على ضفة نهر فيستولا وتعتبر واحدة من أجمل 30 مدينة في العالم. تضررت أيضا في الحرب ولكن جمالها لم يتأثر، وما زالت تحتفظ بالعديد من الكنائس واللوحات المنحوتة باللغة القوطية التي تجسد المذابح التي حدثت.

مدينة بوزنان :

تحتوي المدينة على أكبر جامعة في بولندا، وتستضيف العديد من الأحداث والاحتفالات الدولية سنويا، بما في ذلك مهرجان مالطا للمسرح العالمي، ويمكنك الاستمتاع بالمشي على طول الطريق الملكي الإمبراطوري والاستمتاع برؤية الجبال الجليدية والتزلج عليها، بالإضافة إلى وجود بحيرة اصطناعية.

مدينة روكلاو :

تقع مدينة روكلاو على نهر أودر، وتعتبر واحدة من أكبر المدن الموجودة في بولندا، حيث خضعت لحكم ألمانيا وروسيا وبوهيميا في الماضي، والآن تتبع لبولندا

أحد أبرز مميزات هذه المدينة هو التصميم المعماري المتفاني، وستستمتع بالتسوق فيها وبمشاهدة الحيوانات النادرة

جدول سياحي في بولندا :

فيما يلي جدول سياحي للاستمتاع بوقتك في بولندا، وعادة ما يستغرق بين أسبوع وعشرة أيام لتعيش تجربة فريدة من نوعها

البلدة القديمة:

تم تسمية هذا الاسم باعتبارها أقدم جهة في العاصمة، وتأتي إليها وفود كل عام.

يوجد في وسط المنطقة أولد تون ماركيت، وهو منتجع يحتوي على العديد من الكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية لشراء كل ما تحتاجه، ويتمتع هذا الجزء بفن معماري يعود إلى العصور الوسطى.

حديقة نافورة وارسو :

من الأماكن المدهشة التي تقع على بعد مسافة قصيرة من شمال البلدة القديمة، وهي جميلة جدا بشكل يتجاوز نافورة المياه الراقصة

حديقة ساكسون :

تقع في وسط مدينة وارسو في بولندا بالقرب من بيزودسكي، وهي واحدة من أقدم الحدائق الموجودة في المدينة وتم بناؤها في أواخر القرن السابع عشر.

القصر الملكي :

يوجد في الساحة الكبرى عند مدخل وارسو، مجموعة من الغرف التي تعود لملوك بولندا وتحتوي على مختلف احتياجاتهم.

هناك العديد من اللوحات الأصلية العالمية في القصر الملكي، وتعلق على الحوائط، وستجد أيضا أحجارا كريمة تزين كل حائط في القصر، بالإضافة إلى بعض الزينة المصنوعة من الذهب الخالص.

حديقة لازنكي الملكية :

تعتبر حديقة وارسو واحدة من أهم الحدائق في بولندا، حيث تمتد على مساحة 78 هكتارا في وسط مدينة وارسو، وتستقبل عددا كبيرا من الزائرين يوميا للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة. بالإضافة إلى ذلك، ستجد في الحديقة العديد من المنتزهات الجميلة للاستمتاع بوقت ممتع مع العائلة بجانب الطبيعة.

حصن، وارسو :

  • يعتبر واحدا من أعظم الآثار المتبقية من تحصينات البلدة في العصور القديمة لحمايتها من غزو العدو.
  • سواء كنت مهتما بالآثار أم لا، ستشعر بزيارتك لحصن وارسو بأنها تنقلك عبر الزمن، ونأمل أن تستمتع بوقتك في هذه الفترة الزمنية الممتعة والمختلفة تماما

هل تصلح بولندا للعوائل ؟

  • يجب عليك تحديد عناصر السياحة الخاصة بك لأنها تختلف من شخص لآخر. إذا كنت ترغب في تجربة سياحية محافظة لك ولعائلتك، فمن الأفضل عدم السفر إلى بولندا، وهذا لا ينطبق على هذا البلد فقط بل على جميع البلدان الأوروبية والأمريكية، لأن هذه البلدان تعد من البلدان المفتوحة التي يمكن لأي شخص أن يفعل أي شيء أمام الآخرين وأن يسمعهم. وبسبب انتشار الحريات بشدة، قد يؤثر ذلك على أخلاقية أطفالك. ستجد الكثير من الانفتاح في الشواطئ والمنتجعات السياحية والحدائق والمطارات، وقد يتسبب ذلك في حرج كبير إذا سألك ابنك عن أعمالهم.
  • فيما يتعلق بالتسوق في بولندا، فهو رخيص بالمقارنة مع بقية دول الاتحاد الأوروبي، وتشابه أسعاره مع أسعارنا، وليست مرتفعة جدا، وستشعر أن البلد فقيرة نسبيا وعتيقة.
  • تعتبر وجهة الأمان واحدة من أكثر البلدان أمانا، بالإضافة إلى تعامل البولنديين بأسلوب محترم للغاية واحترام الآخرين، وتتواجد الشرطة في كل مكان لخدمة المواطنين والسياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى