السفرشركات الطيران و المطارات

حجم الشنطة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش

اعرف مقدار الحقيبة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش، الكثير من الأشخاص وخاصة الراغبين في السفر عبر الخطوط السعودية بالإنش يبحثون عن معرفة حجم الحقيبة المسموح بها لهم للسفر بدون مشاكل، ويختلف حجم الحقيبة ووزنها حسب الشركة حيث لكل شركة طيران سياسة خاصة بها فيما يتعلق بحجم الحقيبة المسموح بها ووزنها، وكذلك نوعية المواد الممنوعة.

عموما، تعتبر شركات الطيران السعودية الأكثر كرما وسخاء فيما يتعلق بحجم الأمتعة ووزنها، وذلك بسبب مكانتها وظروفها. ولكن سنتناول في هذه المقالة حجم الشنطة المسموح بها في الخطوط السعودية بالبوصة وفقا لكل فئة.

حجم الشنطة المسموح بها في الخطوط السعودية بالإنش :

1- أولاً حجم الشنطة المسموح بها في الرحلات الداخلية:

  • يسمح لركاب الدرجة الاقتصادية بحمل حقيبة واحدة بوزن لا يتجاوز 25 كيلو جرام، ولكن يسمح للأشخاص السافرين في الدرجة الأولى أو رجال الأعمال بحمل حقيبتين بوزن 25 كيلو جرام لكل حقيبة، أي بمجموع 50 كيلو جرام.
  • فيما يتعلق بالأبعاد المسموح بها للشنطة، فإن الخطوط الجوية السعودية لا تسمح لأي راكب بحمل حقيبة بأبعاد تتجاوز 205 سم. يتم حساب هذه الأبعاد من خلال الطول والعرض والارتفاع. ولكن هناك استثناء واحد على الخطوط السعودية، وهو السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يسمح لك بحمل حقيبة لا تتجاوز أبعادها 157 سم في أي حالة.
  • عدم احترام وتنفيذ ذلك سيعرضك لدفع غرامة كبيرة.

2- حجم الشنطة المسموح بها في الرحلات الخارجية ووزنها:

إذا كنت تخطط للسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية وتتجه إلى أي بلد أجنبي، فإن الأمر يختلف هنا، حيث يمكنك الحصول على وزن إضافي وفقا للتالي:

  • الدرجة الاقتصادية (درجة الضيافة العادية): مسمح لك بوزن 32 كيلوجراما في قطعة واحدة أو حقيبة واحدة.
  • الدرجة الألى ودرجة رجال الأعمال: يسمح لك بحمل حقيبتين ولكن لا يجب أن يتجاوز وزن الحقيبة الواحدة 32 كيلو جرام، أي أن الوزن الإجمالي يجب أن يكون 64 كيلو جرام.
  • بالنسبة لأولئك الذين ينتمون إلى برنامج الولاء للطيران السعودي أو برنامج سكاي تيم أو برنامج إيليت بلس، يمكنهم الاستفادة من وزن إضافي بحوالي 23 كيلو جرام فقط.

الحقائب اليدوية المسموح بها في الخطوط السعودية:

  • أولاً الحقائب المسموح بها في الدرجة السياحية: “الأشخاص الذين يسافرون في الدرجات السياحية أو الدرجات الاقتصادية يسمح لهم بحمل حقيبة يد واحدة بوزن لا يتجاوز 7 كيلو جرام، وبأبعاد لا تزيد عن 126 سم، ويجب أن تكون أبعادها بحجم 65 × 45 × 25 على الأكثر، بما في ذلك حقيبة اللاب توب الشخصية.
  • تسمح الخطوط السعودية لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال بحمل حقيبة يد مسحوبة أو حقيبة ملابس تزن 9 كيلو جرام، ولكن يجب أن تكون الأبعاد محددة ولا تتجاوز 126 سم، مثل الطول 10، العرض 18، الارتفاع 22، ويجب أن يكون سمكها 11 سم أو أقل.
  • بالنسبة للمميزات الأخرى المسموح بها للأشخاص في هذا المستوى، يمكنهم حمل حقيبة أخرى لحمل الأوراق.
  • عندما يرغب الشخص في السفر إلى الولايات المتحدة أو السفر إلى كندا عبر الخطوط السعودية، يكون للراكب الحق في حمل حقيبة واحدة فقط بوزن 7.25 وأبعاد لا تتجاوز 114 سم. ومع ذلك، يسمح للراكب بحمل جراب النظارة وكاميرا صغيرة وحقيبة يد للنساء وحقيبة للأطفال الرضع وعربة للأطفال الرضع، على أن تكون العربة قابلة للطي لتخزينها في الرفوف العلوية للطائرة.
  • بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والقعيدين، يسمح لهم بأخذ كرسيهم المتحرك ووضعه داخل الكبينة، كما يتم فحص الأوراق والهواتف بدقة إذا كنت تسافر إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا أو عائدا منها، لذا يجب عليك التأكد من أن بطارية هاتفك مشحونة بالكامل، وإلا ستتم مصادرتها منك.
  • يحق للطفل الرضيع أيضا أن يحمل حقيبة تزن 10 كيلوجرامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى