السفرالسياحة

أسماء المدن السياحية في مصر

دليل أسماء المدن السياحية في مصر وأماكن السياحة والترفيه الجميلة في جميع مدن مصر السياحية الشهيرة، تظل مصر واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية للسياح من جميع أنحاء العالم، بسبب الكنوز السياحية المتنوعة والمتعددة التي تتمتع بها، فمصر هي مركز تجمع لجميع الثقافات والحضارات، وتتميز بتنوع أنواع السياحة فيها، سواء كانت سياحة ثقافية أو علاجية أو تاريخية أو ترفيهية، وتروي التاريخ المصري قصصا عن الحضارات التي تم بناؤها فيها منذ العصور القديمة، فالسائح في مصر يجد تعاونا بين الأصالة والحداثة، بالإضافة إلى المناطق الساحلية الرائعة والطبيعة الخلابة، بجانب وجود العديد من المناطق والمعالم التي تناسب الشباب والعائلات والأطفال، وفي مقالنا اليوم سنذكر أهم المدن السياحية التي تعتبر الأكثر شهرة في جمهورية مصر العربية.

جدول المحتويات

أجمل أماكن السياحة في مصر :

منذ فترة طويلة، اشتهرت مصر بأنها وجهة سياحية هامة، بفضل الاكتشافات الفرعونية التي تم العثور عليها في بداية القرن الماضي، والتي أضفت جاذبية خاصة لها. بالإضافة إلى ذلك، تتميز مصر بحضارتها الفريدة والآثار الدينية، وموقعها المتميز في وسط العالم. ليس هذا فحسب، بل تتمتع مصر أيضا بمناخ معتدل في الصيف والشتاء، وبشواطئ خلابة مليئة بالشعاب المرجانية الفريدة والنادرة.

وتعتمد السياحة في مصر على وجود العديد من الآثار التي تحكي عن التنوع الحضاري الذي شهدته مصر على مر العصور، بدءا من الحضارات الفرعونية وصولا للقبطية والرومانية والإسلامية والحديثة، فضلا عن موقعها المطل على البحر الأحمر في الجهة الشرقية والذي يضم مياها صافية نقية وأنواعا عديدة من الأسماك والشعاب المرجانية والعديد من المناطق الجاذبة لمحبي الغوص. كما يتوافر في مصر العديد من المزارات السياحية بأشكالها وأنواعها المختلفة، حيث تنتشر المساجد والمعابد والآثار والمتاحف والأبنية التاريخية والحدائق الشاسعة والفنادق والمنتجعات.

أسماء المدن السياحية في مصر :

أجمل أماكن السياحة في القاهرة :

تحتوي مدينة القاهرة على العديد من الآثار التي تعود لحضارات مختلفة، حيث توجد آثار فرعونية ورومانية، وكذلك آثار مسيحية وإسلامية، بالإضافة إلى العديد من المعالم الشهيرة التي تزين المدينة

  • الإهرامات وأبو الهول:

تقع في محافظة الجيزة على هضبة الجيزة، وهي من المعالم السياحية في القاهرة، تقع على ضفة النيل الغربية وتعود تاريخها لأكثر من 5000 عام، وتحتوي على ثلاثة أهرامات وخوف ومنقعر، وهي في الأساس مقابر للملوك، ويطلق على كل هرم اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، أما أبو الهول فهو تمثال لكائن أسطوري، جسمه هو جسم أسد ورأسه هو رأس إنسان.

  • القرية الفرعونية:

ويتم فيها التعريف بالتاريخ المصري وحضارة الفراعنة والكشف عن الأنماط الحياتية السائدة في هذه العصور القديمة.

  • برج القاهرة:

يوفر برج القاهرة لزائريه إطلالة رائعة على مدينة القاهرة بجميع أحيائها ومعالمها، وارتفاع هذا البرج يبلغ 187 مترا. يقع البرج في جزيرة الزمالك، وفي قمته يوجد منصة دوارة توفر إطلالة شاملة على جميع المناطق السياحية في مدينة القاهرة.

  • دار الأوبرا:

أو كما يعرف باسم المركز الوطني الثقافي، تم افتتاحها في عام 1988 وتقع في جزيرة القاهرة، تحتوي على عدد من المتاحف والمراكز الترفيهية والثقافية والعديد من الأعمال الفنية.

  • خان الخليلي:

من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى المصريين والسياح، ويضم سوق خان الخليلي العديد من الصناعات اليدوية مثل الأشغال الخشبية والنحاسية وبعض الهدايا التذكارية والتحف، بالإضافة إلى وجود العديد من المكتبات والمقاهي الثقافية المعروفة مثل قهوة الفيشاوي.

  • قصر عابدين:

يعتبر قصر عابدين واحدا من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في القاهرة، فهو تحفة معمارية تاريخية، تم بناؤه أثناء حكم أسرة العثمانيين لمصر (أسرة محمد علي باشا)، وشهد العديد من الأحداث التاريخية المهمة، وفي الوقت الحالي أصبح قصر عابدين متحف يزوره الآلاف من السياح.

  • قصر البارون:

هو تمثيل معماري فريد، وقام المليونير البلجيكي البارون أدوار ببنائه في نهاية القرن التاسع عشر.

  • ميدان التحرير:

ميدان إسماعيل، وهو واحد من أهم وأكبر الميادين في القاهرة، كان يعرف في السابق بهذا الاسم نسبة للخديوي إسماعيل. يعتبر هذا الميدان المركز النابض لمدينة القاهرة حيث يحاط بالعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي وغيرها.

  • المتحف المصري:

يعتبر من أقدم المتاحف في العالم، ويحتوي على أكثر من 160 تحفة فرعونية نادرة.

  • المتحف القبطي:

افتتح داخل حصن نابليون في مصر القديمة وشهد العديد من الإضافات في عهد الرومان. يحتوي على 16000 قطعة فنية تعود للعصر القبطي في مصر.

  • متحف أم كلثوم:

هذا المبنى هو أحد المباني في قصر المانسترالي، ويحتوي على بعض مقتنيات أم كلثوم مثل الهدايا التذكارية والقلادات والثياب.

قلعة حربية مشهورة وفاخرة تعود إلى العصور الوسطى، وتقع هذه القلعة على أطراف مدينة القاهرة وتحتوي على العديد من المساجد التاريخية التي تعود إلى عهد الدولة الفاطمية في مصر مثل مسجد السلطان حسن ومسجد ابن طولون ومسجد الرفاعي ومسجد محمد علي وجامع محمد بن قلاوون، وتضم أيضا العديد من المتاحف التاريخية مثل متحف الحديقة والمتحف العسكري ومتحف العربات، وتضم القلعة قصر المجوهرات.

  • مسجد الحسين:

وتم بناؤه في عهد الفاطميين عام 1154م، وسمي بهذا الاسم بسبب الاعتقاد بأن رأس الإمام الحسين مدفون فيه.

  • حديقة الأسماك:

موجودة في الزمالك وتحتوي على 49 حوض سمك.

  • حديقة الحيوانات:

تعتبر أكبر حديقة حيوان بمصر وعلى مستوى الشرق الأوسط والأولى من نوعها على مستوى أفريقيا، تضم العديد من أنواع الحيوانات.

  • الحديقة الدولية:

توجد في مدينة نصر العديد من الحيوانات والأشجار والنباتات، وتحتوي أيضا على عدة أقسام.

  • حديقة الأزهر:

إحدى أكبر حدائق القاهرة التي تمتد على مساحة 80 فدانا.

أجمل أماكن السياحة في مدينة الإسكندرية :

هذه المدينة لها طابع سياحي فريد، ومن أبرز ما يميزها هو مناخها المعتدل وموقعها المتميز، وتتميز بمزيج رائع من المناطق الأثرية القديمة والمناطق العصرية التي تتضمن المعالم الحديثة والشواطئ، تحتوي الإسكندرية على 41 منطقة سياحية مختلفة في جميع المجالات بما في ذلك السياحة الدينية والترفيهية والعلاجية وسياحة اليخوت والمهرجانات والمعارض وغيرها، ومن أبرز المعالم السياحية فيها ما يلي:

  • متحف الإسكندرية القومي:

يعتبر هذا المتحف واحدا من أهم الوجهات السياحية في الإسكندرية. في الأصل، كان هذا المتحف قصرا خاصا لتاجر أخشاب كبير يدعى أسعد باشا. ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية الرائعة التي تصف العصور المختلفة التي شهدتها مصر، بدءا من العصر الفرعوني وحتى العصور الرومانية والبطلمية والإسلامية.

  • المسرح الروماني:

يوجد في منطقة كوم الدكة بالإسكندرية أحد المعالم البارزة التي تعود للعصر الروماني، وتم بناء هذا المسرح في بداية القرن الرابع الميلادي.

  • المتحف الروماني اليوناني:

يعرض هذا المعرض مجموعة رائعة من الآثار التي تم اكتشافها في الإسكندرية والمناطق المحيطة بها، وتعود معظمها إلى العصر البطلمي والروماني، وافتتح هذا المتحف في عام 1892.

  • قصر المنتزه:

وهو يعتبر من المعالم البارزة بمدينة الإسكندرية، يتميز بموقعه الفريد على شاطئ بحر الإسكندرية، يتوسط غابات وحدائق خلابة، ويتميز بتصميمه العماري الفريد، يضم هذا القصر عدة من الآثار التاريخية التي ترجع أصلها لما يزيد عن قرن من الزمان مثل كشك الشاي وبرج الساعة وأيضا سينما الأميرات.

  • متحف المجوهرات الملكية:

يقع هذا المتحف في منطقة زيزينيا ويحتوي على حوالي 11 ألف قطعة مجوهرات من أثمن المجوهرات التي كانت تعود للأسر المالكة التي حكمت مصر من عصر محمد علي حتى عهد الملك فاروق الأول.

  • قلعة قايبتاي:

تقع هذه القلعة في جزيرة فاروس غرب الإسكندرية، وتحيط بها البحر من ثلاث جهات، مما أعطاها رونقا وجمالا خياليا، حتى أصبحت أسطورة عروس البحر المتوسط. وتعتبر من عجائب الدنيا السبع، وتتميز بتصميمها المعماري المملوكي الذي يعود إلى عام 882م.

  • حديقة الحيوان:

تعتبر ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، وتتميز هذه الحديقة بأنشطتها الترفيهية وجوها المرح، وتحتوي على بيت للزواحف وبيت للسباع وبحيرة للطيور المائية، وتحتوي أيضا على متحف التاريخ الطبيعي وحديقة للأطفال، بالإضافة إلى وجود عدد من الحيوانات الأليفة والنادرة والمتوحشة.

  • قصر انطونيادس:

تعتبر إحدى أجمل وأقدم المناطق السياحية في مدينة الإسكندرية، وقد تم بناء هذا القصر في عصر البطالمة. يحيط القصر بعدد من الحدائق الواسعة ذات التصميم المبدع. تحتوي الحديقة على تماثيل رخامية لشخصيات تاريخية وأسطورية مثل تمثال فينوس وتمثال كريستوفر وفاسكو دي جاما وماجلان. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على أشجار ونباتات وزهور نادرة.

  • مكتبة الإسكندرية:

تقع هذه المكتبة في منطقة الشاطبي، وتتميز بمساحتها الواسعة وتصميمها الرائع، وتحتوي على عدة مكتبات ومراكز، بالإضافة إلى مكتبة للمواد البصرية والسمعية، وتضم أيضا عدة متاحف وصالات مؤتمرات، وتحتوي على القبة السماوية.

  • متحف الأحياء المائية:

تحتوي على عدد من الحيوانات والكائنات البحرية مثل السلاحف والصدف والنباتات البحرية والأسماك والإسفنج التي تعيش في البحيرات والبحار المصرية، وتوجد أيضا مجسمات لبعض الكائنات الحية البحرية التي تعيش في مصر.

أجمل اماكن السياحة في أسوان :

تعتبر مدينة أسوان من أجمل المدن في العالم، حيث تتميز بمناخها الجاف المعتدل وشمسها الدافئة والهدوء الذي يميزها، وتعد أسوان إحدى المدن التاريخية في مصر، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتقع على ضفاف نهر النيل، وتجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي ومشاهدة آثارها التاريخية، ومن أبرز معالمها:

  • معبد رمسيس الثاني:

يعرف باسم معبد أبو سمبل، ويقوم السياح بزيارته سنويا لرؤية منظر تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، وهذه الظاهرة الفريدة تجذب الآلاف من السياح كل عام.

  • معبد كلابشة:

تم بناء هذا المعبد في عهد البطالمة، ويحتوي على العديد من الآلهة الفرعونية مثل إيزيس وأوزوريس، وتزين جدران المعبد ببعض النقوش الفرعونية القديمة.

أجمل اماكن السياحة في الأقصر:

تعد مدينة الأقصر مدينة التاريخ والحضارة التي تعود جذورها إلى أعماق التاريخ لتشهد على عظمة المصر القديم، الذي تميز بفنونه وعلومه لأكثر من 7000 سنة، والآن تعتبر جامعة مفتوحة للتاريخ الإنساني تختص في العصور القديمة وحتى العصر الحديث، ومن أبرز معالمها:

  • معبد الأقصر:

تم بناء هذا المعبد لعبادة الآلهة راع، ويحتوي المعبد على مجسمين كبيرين حيث يقوم العديد من السياح بزيارتهما للتعرف على تاريخ هذين المجسمين، ويوجد بجانب معبد الأقصر البحيرة المقدسة.

  • معبد الكرنك:

يحتوي هذا المعبد على العديد من النقوش التاريخية، ويشتهر معبد الكرنك بعروض الصوت والضوء التي تقام كل مساء.

أجمل أماكن السياحة والترفيه في شرم الشيخ :

تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من أشهر المدن السياحية في مصر. تضم مجموعة من أفضل المنتجعات السياحية في العالم. تتوفر في هذه المدينة جميع وسائل الراحة والاستجمام. وتعد من أفضل الوجهات لممارسة رياضة الغوص والغطس والأنشطة المائية المختلفة. تحتوي هذه المدينة على العديد من الأسواق التقليدية الشعبية والصحارى الرائعة. وتضم أفخر المنتجعات والفنادق والمطاعم الغربية والشرقية. ومن أبرز معالمها:

  • خليج نعمة:

يعتبر واحدا من أفضل الوجهات السياحية في شرم الشيخ، ويحظى بشعبية واسعة لدى السياح من جميع أنحاء العالم، ويضم هذا الخليج ممشى طويل يطل على ساحل البحر الأحمر، ويتواجد في طرفي الخليج العديد من المقاهي والمطاعم والفنادق.

  • ألف ليلة وليلة:

تجذب عروض ألف ليلة وليلة أعدادا هائلة من السياح الذين يحبون استكشاف جوانب التاريخ والحضارة، والهدف من عروض ألف ليلة هو عرض التاريخ الفرعوني لمصر الذي يعود لآلاف السنين، وتقدم هذه العروض في مجمع مغلق يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من المحلات التجارية.

  • رحلات السفاري في الصحراء:

يمكنك الذهاب في رحلة تستغرق يوما كاملا لتجربة الحياة في الصحراء وركوب الدراجات النارية والاستمتاع بالسهرات الليلية، وتناول وجبة العشاء على الطريقة البدوية.

  • أكوا بارك:

تحتوي هذه المنتزهات على عدد كبير من الألعاب المائية الحديثة المناسبة لجميع الأعمار.

  • السوق الشعبي:

يتميز بأسعاره الرخيصة نسبيا مقارنة بالأسعار الموجودة في الأسواق التجارية، ويعتبر واحدا من أهم الوجهات السياحية في شرم الشيخ.

  • محمية رأس محمد:

وتعد أحد أجمل المناطق الطبيعية في مدينة شرم الشيخ، ومن أنسب الأماكن لممارسة رياضة الغوص واستكشاف الأحياء البحرية والشعاب المرجانية.

  • خليج القرش:

ويحتوي على عدد كبير من الفنادق الشاطئية والمنتجعات التي تتميز بإطلالتها الخلابة.

أفضل أماكن السياحة في الغردقة :

تعد واحدة من أبرز المدن السياحية في مصر، حيث تتنوع معالمها السياحية بما في ذلك الحدائق والمنتجعات والأسواق والآثار، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة السياحية. ومن بين أبرز المعالم في المدينة ما يلي:

  • منطقة السقالة:

تعتبر الغردقة قلب المدينة، حيث تتواجد العديد من المنتجعات السياحية والأسواق والمطاعم، بالإضافة إلى جمال شواطئها ووجود العديد من مراكز الغوص.

  • جزيرة جفتون:

تقع قرب مدينة الغردقة، وتتميز بشواطئها الجميلة ورمالها الناعمة، وتحيط بها العديد من أماكن الغوص، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الطبيعية.

  • الجونة:

تتميز الجونة بتضاريسها المنخفضة ووجود العديد من الجزر والقنوات المائية المتعرجة، ومن أبرز ما يميز مبانيها أنها عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة.

  • سهل حشيش:

يقع جنوب الغردقة على بعد حوالي 25 كم، ويحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات ومرافق ترفيهية متنوعة.

أجمل أماكن السياحة في سفاجا :

تقع المدينة على بعد 53 كم جنوب الغردقة، وهي واحدة من أجمل مناطق السياحة وأكثرها سكونا. تحتوي المدينة على العديد من القرى السياحية الصغيرة والكوخ ولديها شاطئ رملي ضحل يتميز بمياهه النقية والصافية. تتميز سفاجا أيضا بطقس معتدل وأجواء مشمسة طوال العام، وتعتبر موطنا لرياضات الغوص وركوب الأمواج، وتشتهر بالشعاب المرجانية الرائعة والحياة البحرية النادرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى علم:

تتميز مدينة مرسى علم بأنها لديها مناخ معتدل مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء العطلات طوال السنة، وهي واحدة من المناطق المناسبة لممارسة الرياضات البحرية ورياضة الغوص، وتحتوي على العديد من المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، وتوجد فيها محمية للدلافين مما يتيح فرصة رائعة لهواة اللعب والغوص مع حيوان الدلفين الودود، وتضم أيضا شاطئ شرم اللولي الذي يعتبر واحدا من أجمل الشواطئ في العالم وحظي بشهرة كبيرة في تصنيف شواطئ العالم، فشواطئها تشبه شواطئ المالديف حيث تتميز بمياهها الفيروزية الضحلة والرمال البيضاء الناعمة، وتتميز مرسى علم أيضا بتناثر الأشجار لتبدو وكأنها جنة، وتحتوي على العديد من الحدائق المائية الترفيهية بمن فيها منتزه كواريا المائي الشهير.

أجمل أماكن السياحة في العين السخنة:

تقع هذه المدينة على ساحل خليج السويس وتبعد نحو ساعة ونصف عن القاهرة، وهي واحدة من أماكن الجذب الرئيسية للمصريين. يزورها العديد من السياح للاستمتاع بمياهها الكبريتية الصحية وجوها المشمس. تعتبر مكانا مناسبا للاسترخاء طوال العام، وتحتضن العديد من المنتجعات الضخمة التي تشبه المدن الصغيرة. بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الجميلة التي تستضيف الأنشطة المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج والغوص. يعتبر منتجع جاز ليتل فينيس واحدا من أفضل مراكز الترفيه في العين السخنة، ويتوفر فيه العديد من المراكز الترفيهية ودور السينما والمحلات التجارية وملاهي الأطفال وصالات العروض.

أجمل أماكن السياحة في مدينة العلمين :

تقع هذه المدينة شرق مرسى مطروح، وتوجد طريق بري يربطها ما بين مدينة القاهرة والإسكندرية، تتميز بمعتدل درجات حرارتها وجمال مناخها، وترتبط اسم هذه المدينة بالحرب العالمية الثانية وتحتوي على العديد من المواقع العسكرية والمقابر المخصصة لضحايا الحرب والتي تعرف بمقبرة الكومنولث، وتحتوي أيضا على العديد من النصب التذكارية، وتمتاز بشواطئها الرملية التي تمتلك سحرها الخاص، حيث يطل ساحلها على البحر المتوسط، وتضم العديد من الشواطئ والمرافئ، وتحتوي أيضا على العديد من الآثار الرومانية واليونانية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى مطروح :

تعتبر هذه المدينة منتجعا ساحليا وميناء يطل على البحر المتوسط، وتتميز بمناخها المعتدل اللطيف، بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار الفرعونية القديمة فيها، منها معبد رمسيس الثاني الذي يقع بعيدا عن المدينة حوالي نصف ساعة بالسيارة من وسط مدينة مرسى مطروح، وتشتهر هذه المدينة بجمال شواطئها الرملية التي تجذب الكثير من الزوار إليها، ويعتبر شاطئ عجيبة هو الأجمل بين شواطئ المدينة بسبب جمال الصخور المنتشرة فيه، ويوجد أيضا شاطئ الغرام الذي غنت الفنانة ليلى مراد قربه.

أجمل أماكن السياحة في مدينة نويبع :

وتقع في وسط الطريق بين مدينتي طابا وهب، تعتبر أحد الأماكن الطبيعية التي تفرض نفسها بالهدوء والنقاء، فمعظم سكان المدينة يتألفون من البدو وتعد هذه المدينة ملجأ ملائما للراغبين في الخصوصية والراحة والهدوء، وتتميز بجمال وسكون شواطئها الرملية وتنوع الرحلات البحرية والبرية، ويوجد فيها مدينة أثرية تسمى مدينة نواميس تعود تاريخها إلى ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى انتشار الواحات الخضراء الواسعة مثل واحة عين خضرة التي تقع بالقرب من دير سانت كاترين، وتضم المدينة ينبوعا طبيعيا للمياه النقية العذبة، ومن أهم الأنشطة الممكنة ممارستها هناك المعرفة بقرى الصيادين والبدو المحيطة بالمكان، وتنظيم رحلات التخييم، وركوب الخيل أو الجمال أو الدراجات الرباعية لاستكشاف الهضاب والأودية والواحات الساحرة التي تتواجد في وسط صحراء مصر والتي تملؤها العديد من القصص المثيرة والأساطير.

أجمل أماكن السياحة في مدينة طابا :

تقع هذه المدينة على خليج العقبة، على بعد 3 ساعات من مدينة شرم الشيخ، وهي واحدة من أهدأ الأماكن في مصر وتناسب تماما الأشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية، ومع ذلك، ترتفع درجات الحرارة فيها في فصل الصيف إلى أكثر من 40 درجة، ومن أبرز مميزات مدينة طابا هو أنها نقطة تلاقي ثلاثة دول، حيث يمكن رؤية سواحل فلسطين والأردن والسعودية، بالإضافة إلى الشاطئ الجميل المثير للأحلام، يمكن زيارة جزيرة فرعون التي تضم قلعة صلاح الدين وتعتبر واحدة من أهم المعالم الإسلامية في مدينة طابا، ويوجد أيضا نادي جولف كبير وشاسع يناسب محبي رحلات السفاري، ويمكن تنظيم رحلة ممتازة إلى الوادي الملون أو الأخدود الكبير الذي يعتبر ظاهرة طبيعية نادرة في محمية طابا، حيث يمتد على شكل أودية صخرية ملونة بألوان وأشكال مدهشة.

أجمل أماكن السياحة في مدينة دهب :

تقع هذه المدينة على خليج العقبة وتشتهر بشواطئها الذهبية الجميلة. تعد واحدة من أهم وجهات السياحة بفضل وجود الشواطئ والمحميات الطبيعية والمناظر الخلابة. يفضلها السياح بسبب الخيارات والإمكانيات المتاحة في المدينة. تقام فيها سباقات الغوص في منطقة بلو هول العميقة والغنية بالشعاب المرجانية والأسماك. يوجد أسواق شعبية وبازارات تعرض المصنوعات المصرية. يمكن القيام بركوب الخيل على شواطئها وتنظيم رحلات تخييم أو جولات لجبل موسى أو دير سانت كاترين.

أجمل أماكن السياحة في سيوة والواحات :

وتقع واحة سيوة في صحراء مصر الغربية، وتبعد عن مدينة مرسى مطروح ثلاث ساعات ونصف، وهناك يوجد عالم منعزل لا يقبل الكثير من الزوار والرحالة، فقد أضافت صعوبة الوصول للواحة سيوة لها قيمة إضافية وجعلتها جوهرة ثمينة في قلب الصحراء المترامية، وبالقرب من جبل الموتى نجد قلعة شالي وهي أحد أقدم القلاع التاريخية في مصر، ويمكن القيام بجولة وسط الرمال وزيارة بئر المياه الكبريتية الحارة، وهناك أيضا حمام كليوباترا الذي يتيح فرصة للسباحة في المياه الساخنة المحاطة بالحدائق الخضراء والبساتين، ويبدو كعالم آخر يرضي جميع الباحثين عن تجربة سياحية جديدة غير تقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى