الصحة الإنجابيةصحة

أعراض الحمل المتأخر

أعراض الحمل المتأخر في بدايته ، من المعرف أن السيدات لهن فترة محددة للخصوبة والتي تبدأ من سن الخامسة والعشرين وتنتهي في سن الخامسة والثلاثين أو الثامنة والثلاثين، أما في حالة حدوث الحمل في سن متأخر عن تلك الفترة فإنه يعد حملا متأخرا وتحيط به الكثير من المخاطر سواء على الأم أو على الجنين.

سوف يقدم موقع الموسوعة من جانبه كافة التفاصيل المتعلقة بالحمل في سن متأخر وجميع الأعراض المرتبطة به، لذلك يجب على كل زوجة تواجه هذه المسألة أن تتابع معنا بعناية واهتمام.

أعراض الحمل المتأخر :

  • وفي هذا السياق، طرحنا هذا السؤال لأحد أشهر أطباء النساء في مصر الذي أكد أن أعراض الحمل المتأخر لا تختلف كثيرا عن أعراض الحمل العادي، حيث تشعر المرأة بثقل شديد في الثديين وتشعر بوخزات في منطقة الرحم والحوض.
  • المرأة التي تتعرض للحمل المتأخر تكون لديها حساسية أعلى بأعراض الحمل من تلك التي تحمل في السن المبكر. قد يكون السبب وراء ذلك هو عدم انتظام الهرمونات لديها. بسبب ذلك، تشعر بعدم انتظام الأعراض المرتبطة بالحمل.
  • بالإضافة إلى المجموعة المذكورة من الأعراض، نجد أن المرأة التي تحمل حملا متأخرا تعاني من حالة من المغص الخفيف وبعض الأعراض الجسمية والعضوية مثل تساقط الشعر وظهور بعض البثور على الوجه وغيرها من الأعراض التي تختلف قليلا عن تلك التي تظهر للمرأة التي حملت في سن مبكرة.
  • تتعرض الحامل لبعض التغيرات النفسية، حيث تظهر عدم الرغبة في التحدث مع أي شخص، وإذا حدث ذلك، يكون الحوار مليئا بالصدمات والاصطدامات والعنف اللفظي. بعض الحالات يمكن أن تدخل في حالة تشبه الاكتئاب، ويحدث كل ذلك بسبب تغير الهرمونات في هذه المرحلة من العمر.

متى يظهر الحمل المتأخر في التحليل المنزلي ؟

  • لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل يمكن أن يظهر الحمل المتأخر في التحليل المنزلي؟ هل هو صعب؟” يجيب موقع الموسوعة على هذا السؤال عن طريق أحد أهم أطباء النساء في مصر الذي أكد أن الفحوصات والتحاليل المنزلية التي يقوم بها المرأة في منزلها في حالة الحمل المتأخر غير دقيقة نسبيا إلى حد كبير، خاصة إذا تم إجراؤها في الأيام الأولى التي تلي تأخر الدورة الشهرية.
  • في هذا السياق، ينصح الأطباء بضرورة تجاوز فترة الأسبوع على الأقل قبل استخدام الفحوصات أو التحاليل المنزلية للتأكد من النتائج الموثوقة. ومع ذلك، إذا كانت الزوجة ترغب في معرفة ما إذا كانت حامل في الأيام الأولى بعد نهاية الدورة الشهرية، يجب عليها إجراء اختبار الدم الذي يعطيها النتيجة الدقيقة والموثوقة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى