التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فائدة ماء الورد للوجه والبشرة

يتميز ماء الورد بفوائد عديدة وغير محصورة، حيث يمنح البشرة النضارة والجمال والصحة. كما يعمل ماء الورد على تفتيح لون البشرة وإعطائها بريقا ولونا فريدا. ويتم استخدام ماء الورد منذ العصور القديمة، حيث يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية والمستحضرات التجميلية.

كما يستخدم ماء الورد لرعاية وتنشيط جمال البشرة، فقد أوصى خبراء التجميل والعناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم بتناول الشاي الأخضر مع بضع قطرات من ماء الورد، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين مظهر الوجه والبشرة. إنها تحتوي على مجموعة من الخصائص المفيدة جدا لصحة البشرة، مثل فيتامينات “أ، ب، د”. لذلك، فإن هذه الفيتامينات مهمة لصحة الجسم والبشرة.

فوائد ماء الورد للوجه :

من المؤكد أن ماء الورد يحتوي على العديد من الفوائد للوجه والبشرة معا وهي:

  • ماء الورد يساعد في ترطيب البشرة والوجه، من خلال تدليك الوجه بماء الورد يوميا قبل النوم، لتحقيق أفضل النتائج في الصباح، ولتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.
  • تعمل على تنعيم البشرة حيث تهدئ البشرة الجافة وتساهم في التخلص من التشققات بسبب احتوائها على العديد من المركبات المضادة للالتهابات، كما يمكن استخدامها كمزيل للمكياج، ويجب إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى القليل من الماء المقطر، ومن ثم وضعه على البشرة للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

فوائد ماء الورد بوجه عام :

يوجد العديد من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند استخدام ماء الورد بشكل عام، وتشمل ذلك:

  • يستخدم كمهدئ فعال للأعصاب.
  • يساعد في علاج جميع أنواع التهابات المثانة.
  • يحد من حدوث الإسهال.
  • يساعد في تنعيم الشعر ويضيف لمعانا له.
  • يساعد على تعطير الجسم بشكل خاص بعد الاستحمام.
  • يعمل على تنظيم عملية الهضم.
  • يستخدم لعلاج التهابات العين واحمرارها.
  • يساعد في تنظيف البشرة، لأنه مضاد فعال للبكتيريا والجراثيم.
  • يحارب علامات الشيخوخة وتقدم السن في المراحل العمرية المتقدمة.

خلطات ووصفات ماء الورد للوجه :

  • خلطة اللبن وعصير الخيار وماء الورد:

تستخدم هذه الوصفة عن طريق مزج القليل من اللبن مع القليل من عصير الخيار وماء الورد، ثم توضع الخلطة على البشرة، وتساعد هذه الوصفة في تفتيح وتوحيد لون الوجه وعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وتقضي على البقع والتصبغات في بشرة الوجه.

  • خلطة الجليسرين وماء الورد:

تستخدم هذه الوصفة عن طريق خلط ماء الورد والجليسرين، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

  • خلطة زيت الزيتون وماء الورد:

تعمل هذه الخلطة على تأخير ظهور علامات التقدم في السن وعلامات الشيخوخة، ويتم استخدامها عن طريق مزج القليل من زيت الزيتون مع ماء الورد.

وصفة ماء الورد لحروق الشمس و الحبوب للوجه :

تعتبر هذه الوصفة واحدة من الوصفات التي تهدئ وتخفف من حروق الشمس وتساعد في التخلص من البقع الحمراء على الوجه. يتم استخدامها عن طريق سحق 10 أوراق من نبات الريحان وإضافة 200 مل من ماء الورد إليها. ثم يصب الخليط في زجاجة أو علبة رش ويترك في الثلاجة لبضع ساعات. بعد ذلك، يرش على الوجه ويترك لمدة دقيقتين، ثم يحفظ في الثلاجة. يكرر استخدام هذه الوصفة عند الحاجة

وصفة ماء الورد لترطيب الوجه :

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الجلد الجاف وحمايته. يتم استخدامها عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البارد وخلطهم جيدا. ثم يتم أخذ كمية صغيرة من المزيج وتوضع على الوجه، وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم.

وصفة ماء الورد لتنظيف الوجه :

تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة من الشوائب والأتربة المتراكمة عليها. يتم استخدامها عن طريق وضع ماء الورد النقي في زجاجة رشاش، ثم رشها على الوجه حتى يصبح رطبا، وتترك لمدة 20 ثانية، ثم يتم مسح الوجه بقطعة من القماش النظيفة، ويمكن تكرارها حسب الرغبة.

وصفة ماء الورد لحبوب الوجه :

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات المستخدمة للتخلص من مشكلة حب الشباب المزعجة. يتم إضافة القليل من عصير الليمون الذي يساعد في قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الوجه والتخلص من حب الشباب. يتم استخدامها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدا. ثم يتم وضع الخليط على البقع المصابة بحب الشباب في الوجه وتركه لمدة 10 دقائق. بعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى