الصحة الإنجابيةصحة

اذا انفكت الخياطه وش اسوي

إذا انفكت الخياطة، ماذا يجب أن أفعل؟ تعتبر فترة ما بعد الولادة من أهم الفترات التي تمر بها السيدات، وتحتاج في تلك الفترة إلى الرعاية والعناية والاهتمام. ومع ذلك، يعاني بعض السيدات من بعض المشكلات التي لا يمكن التعامل معها بشكل جيد. لذا، يجب عليها أن تكون على دراية بالمشكلات الصحية التي قد تواجهها، ومن أهمها فك غرز الولادة القيصرية أو فك خياطة المهبل التي يلجأ الأطباء إليها لتوسيع المهبل.

وبخصوص بعض التجارب الشخصية التي يواجهها السيدات بعد الولادة، فمنها:

  • تعرضت إحدى السيدات لولادة متعسرة، ما أدى إلى تمزق عنق الرحم لديها، فقام الطبيب بعمل غرز من الداخل إلى جانب العديد من الغرز التي قام الطبيب بعملها من الخارج.
  • بعد مرور ثلاثة أو أربعة أيام من الولادة، لاحظت تلك المرأة وجود خيوط قرب الشرج، وبعد يوم، بدأت تعاني من التهاب في الجرح، واستمرت السيدة في تناول مضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم وغيرها، وبعد كل هذا لم يلتئم الجرح، بل بدأت الجروح في التحسن.

ولكن عزيزتي، بعد تعرضك لجميع هذه المشاكل الصحية، كانت هناك حاجة للذهاب إلى الطبيب المختص الذي يتابع حالتك الصحية ويتخذ الإجراءات اللازمة ويحدد العلاج المناسب في هذه الحالة. يجب أن تعلمي أن بعض السيدات بعد الولادة يحتاجن بشكل كبير إلى الرعاية والاهتمام لكي يستعيدن قوتهن وصحتهن لرعاية أطفالهن.

طرق لتخفيف ألم جرح الولادة الطبيعية:

من المؤكد أن هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها في المنزل لتخفيف ألم الجرح الناتج عن الولادة الطبيعية، ومنها:

  • عمل كمادات مياه باردة على الجرح.
  • يفضل الجلوس على وسادة أو مقعد دائري ناعم ومرن.
  • استخدام الماء الدافئ للاستحمام، أو الجلوس في حوض الاستحمام الممتلئ بالماء الدافئ.
  • يجب الحرص على تغيير الفوطة الصحية أكثر من مرة في اليوم، مع غسل اليدين قبل وبعد تبديلها، ويجب الاهتمام وتطهير تلك المنطقة لمنع حدوث التهابات بكتيرية.
  • يجب الالتزام بتمارين الحوض في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة على أدائها لأنها تعمل على زيادة تدفق الدم في المنطقة وتسريع إلتئام الجرح.

ومع ذلك، معروف أن غرز الولادة تلتئم بعد أربعة أسابيع من الولادة، وإذا لم تلتئم بعد هذا الوقت، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى