التجميلالتجميل و اللياقة

أهم فوائد استخدام زيت الورد

بالتفصيل فوائد استخدام زيت الورد للبشرة والشعر وطريقة تحضيره، يتم استخراج زيت الورد من الورد الدمشقي بالتحديد، ويحتوي هذا الزيت على الكثير من الفوائد، التي لها القدرة الفعالة في تنقية الجروح، ويساعد على تخفيف الجهد والإجهاد، كما أنه مضاد طبيعي للفيروسات، ويستخدم في تنعيم الأمعاء والتخلص من مشكلة الإمساك المزمن، يخفف من أعراض انقطاع الطمث للسيدات عند استخدامه في التدليك، يقلل من آلام الروماتيزم، ويقضي على آلام المفاصل، ويقلل من أعراض الحمى، ويخفف من التهاب البشرة، ويستخدم في علاج الاكتئاب، ويخلصك من التشنجات العضلية، ومن أهم استخداماته الجمالية العناية الجيدة بالشعر لوقف تساقطه، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا سوف نعرض لكم استخدامات زيت الورد المتعددة.

استخدام زيت الورد للتفتيح:

يتم استخدام زيت الورد في علاج البشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة الفعالة، والتي تساعد في التخلص من حب الشباب والبثور والدمامل وعلامات تمدد الجلد والجدري. كما يساعد في توحيد لون البشرة وترطيب البشرة الجافة عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة. كما يغذي البشرة ويمكن إضافة كمية قليلة منه إلى حوض الاستحمام لإعطاء الجسم رائحة عطرية وملمس ناعم كالحرير.

أهم وصفات زيت الورد للبشرة:

  • يمكن مزج كوب من اللبن البار مع بضع قطرات من زيت الورد وتطبيقه على الجسم، ثم شطفه بالماء بعد دقائق قليلة، ويجب تكرار هذه العملية يوميا لفترة قصيرة.
  • هذه الوصفة تساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت عن طريق مزج كمية مناسبة من الأرز المطحون مع اللبن الرائب. يجب خلط الخليط جيدا ثم وضعه على البشرة حتى يجف تماما، ثم يشطف بالماء.
  • هذه الوصفة فعالة في علاج جفاف البشرة وترطيبها لتعيد لها النضارة والتألق. يتم ذلك عن طريق خلط نصف ملعقة عسل، ملعقتين زيت جوز الهند، ملعقة زيت الورد، ملعقة ماء الورد، ملعقتين سكر خشن، وقليل من الورد المجفف. يتم تسخين زيت جوز الهند حتى يذوب تماما ثم يضاف إليه العسل وماء الورد وتخلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس. يترك الخليط حتى يبرد تماما ثم يضاف إليه السكر تدريجيا حتى يصبح لديك عجينة متجانسة. بعد ذلك يضاف زيت الورد ويفتت الورد وتخلط المكونات جيدا. يتم فرك الوجه بالخليط ومن ثم يشطف جيدا بالماء.
  • هذه الوصفة تقاوم علامات الشيخوخة وترطب البشرة، من خلال خلط كوب من السكر الأبيض الناعم مع القليل من زيت الورد وبتلات الورد الطبيعي، نصف كوب من زيت جوز الهند، والحد من تناول القهوة للتخلص من السلوليت. ثم يتم خلط السكر وزيت جوز الهند وبتلات الورد في الخلاط الكهربائي، ويضاف زيت الورد ويفرك به البشرة، ثم يترك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

استخدام زيت الورد للشعر:

زيت الورد يساعد في إعطاء الشعر رائحة عطرية جذابة، وذلك بفضل استخراجه من بتلات الورد الطبيعي، مما يجعله واحدا من أفضل الزيوت، لكنه ليس منتشرا بشكل كبير بسبب ثمنه الغالي، ويحمل العديد من الفوائد الجمالية، ويمكن استخدامه في علاج مشاكل الشعر المختلفة، ومن أهم وصفات زيت الورد للشعر:

  • يمكنك خلط قليل من زيت الورد مع الطين المغربي ووضع الخليط في وعاء، ثم يخلط جيدا مع كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم يغسل الشعر ويوضع الخليط عليه ويوزع جيدا على كل أجزاء الشعر، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ وشامبو مناسب لنوع الشعر.
  • يستخدم في تنعيم الشعر المجعد والجاف عن طريق خلط زيت الورد مع زيت السمسم، ويوضع على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة وستلاحظين الفرق بنفسك من أول استخدام.
  • يتم علاج الشعر المجعد عن طريق مزج كمية من زيت الورد مع القليل من زيت اللوز. ثم يتم ترطيب الشعر بالقليل من الماء وتطبيق الخليط عليه. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو المفضل لديك.

استخدام زيت الورد للشفايف:

يساعد في ترطيب الشفاه بعمق ويحارب تشققها ويعالج جفافها، ويمنحها اللون الوردي، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويغذيها، ويزيل البقع الونية المتراكمة عليها، ويحميها من أشعة الشمس الضارة ويستخدم كواقي شمس، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج، يعطي الشفاه مظهرا شابا ويحارب التجاعيد وظهور الخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة حول الفم، كما يعمل كبلسم للشفاه ويستخدم عن طريق:

احضر زيت الورد الأصلي المتوفر في محل العطار، وضعه مباشرة على الشفاه كل صباح وقبل الذهاب للنوم، عن طريق غمس قطعة من القطن في الزيت وتدليك الشفاه بها.

استخدام زيت الورد قبل النوم:

ينصح دائما خبراء التجميل باستخدام زيت الورد للوجه قبل النوم للعناية بجمال ونضارة البشرة، ويستخدم زيت الورد للبشرة لعلاج كافة مشاكلها ويساعد في القضاء تماما على مشكلة حب الشباب وتجاعيد الوجه وكافة مشاكل البشرة، حيث أنه يعمل على تمديد البشرة بما تحتاجه البشرة من عنصر غذائية هامة، لكي يساعد في علاج جفاف البشرة، كما أنه يساعد في شد خلايا البشرة، ويساعد في التخلص من ترهلات الجلد، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة، ويخلصك من الزيوت الدهنية، التي تسبب المشاكل لأصحاب البشرة الدهنية، ويمكن الاستفادة من كل ذلك من خلال خلط كمية من العسل والقليل من زيت الورد ومن ثم يطبق الخليط على الوجه ويترك لمدة ٣٠ دقيقة، وهذه وصفة سحرية ويق.

أضرار زيت الورد:

حتى الآن لم يتم الكشف عن أي معلومات طبية تثبت أضرار استخدام زيت الورد على الوجه والشعر، فزيت الورد هو مادة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع التهابات الجلد وتقلل من حدوث طفح جلدي، وقد يكون له تأثير سلبي عند استخدام أي نوع من الزيوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى