إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن ؟

هل يزيد مزج الكاكاو باللبن من الوزن؟ يتميز الكاكاو بطعمه المفضل لدى الكثيرين، ويتم زراعته في المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية. إنه شجرة دائمة الخضرة ويتم زراعة الكاكاو أيضا في منطقة الأمازون. يعتبر التاريخ الزراعي للكاكاو محصولا هاما جدا في أمريكا الوسطى والجنوبية، وسنتعرف في هذا المقال على كل ما يتعلق بالكاكاو وفوائده وما إذا كان يزيد الوزن أم لا .

ما هي الفيتامينات التي توجد في الكاكاو :

الكاكاو يحتوي بشكل كبير على المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز، وهو أيضا مصدر جيد للألسيلينيوم والبوتاسيوم والزنك، ويعزز توفير الجسم بالكربوهيدرات والبروتين والألياف الغذائية .

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكاكاو على نسبة قليلة من الكوليسترول غير المذكورة، ويحتوي أيضا على زبدة الكاكاو، والتي تتكون من دهون غير مشبعة مثل حمض الأوليك والدهون المشبعة وحمض الدهني وحمض البالمتيك .

ما هي الفوائد الصحية للكاكاو :

للكاكاو العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على مضادات الالتهابات ويستخدم كمضاد للحساسية وكذلك مضاد للأمراض السرطانية ومضاد للأكسدة .

ما  هي السعرات الحرارية التي توجد في الكاكاو :

السعرات الحرارية الموجودة في مسحوق الكاكاو قليلة، حيث يحتوي على 484 سعرة حرارية، ويحتوي على نسبة بسيطة من الكربوهيدرات والدهون، مما لا يجعله سببا في زيادة الوزن .

وهناك أنواع من الكاكاو مثل الكاكاو الخام العضوي والكاكاو العادي :

ما الفرق بين الكاكاو الخام العضوي والكاكاو والعادي :

الكاكاو العضوي الخام مختلف عن الكاكاو العادي حيث ينتج من شجرة الكاكاو، بينما الكاكاو العادي يأتي من مشتق في الكاكاو الخام من حبوب الكاكاو .

هل الكاكاو باللبن يزيد الوزن ؟

شرب الكاكاو مع الحليب لا يزيد الوزن، حيث أنه قليل السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن بل يساعد على فقدان الوزن .

كيف يعمل مشروب اللبن والكاكاو علي خسارة الوزن ؟

أثبتت الدراسات والأبحاث أن شرب الكاكاو يساهم في فقدان الوزن، نظرا لاحتوائه على مادة الكافييين ومادة الثيوبرومين، اللتان تساهمان في خفض الوزن، مثل القهوة والشاي، باستثناء مادة الثيوبرومين التي تمتلك عدة عوامل وخصائص تساعد في تخفيض الوزن .

مشروب الكاكاو بالحليب يعتبر واحدا من ألذ وأطيب المشروبات التي ترفع المعنويات وتحسن المزاج. يحتوي الكاكاو على مكونات مفيدة جدا تلعب دورا فعالا في فقدان الوزن الزائد .

قال العديد من الباحثين أن مستخلص مسحوق الكاكاو الذي يحتوي على الكافيين والثيوبرومين أصبح مادة فعالة في فقدان الوزن الزائد، حيث يؤثر على الشهية وعمليات معالجة الدهون في الجسم .

كيف أثبتت التجارب أن الكاكاو يعمل علي خسارة الوزن الزائد :

لاحظ العلماء أنه بعد إطعام الفئران ووضع كميات من مادة (ثيوبرومين)، لاحظوا وجود تغيرات إيجابية في مستوى الدهون في الجسم، مما يثبت ويعطي دليلا على إمكانية استخدام هذه المادة في علاج البدانة وزيادة الوزن .

فالكاكاو له دور إيجابي في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين لأنه يمنع تراكم الدهون ويقلل من نسبة السكر في الدم الذي يسبب تكون الدهون الضارة .

يحافظ على تدفق ضغط الدم بشكل طبيعي، مما يمنع السكتات الدماغية والكثير من الأمراض.

في حالة شرب كوب من الكاكاو باللبن الساخن يوميا، يمكن الوقاية من علامات الشيخوخة والحماية من أمراض مختلفة التي قد يتعرض لها الإنسان في حياته. إن لها دور فعال في تحسين المزاج وتقليل المشاكل التي قد تسبب الأرق والأمراض .

كما يحتوي الكاكاو على ضعف الكمية المؤكسدة الموجودة في الشاي والقهوة والشاي الأخضر ثلاث مرات

ما هي طريقة عمل الكاكاو بالحليب :

تسلق اللبن أولا ثم نأخذ كوبا من اللبن ونضع ملعقة من مسحوق الكاكاو الخام في الكوب، ويمكن إضافة القليل من السكر إذا كان الكاكاو خاما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى