الصحة الإنجابيةصحة

أعراض الحمل يوم نزول الدورة

تعرفي على أعراض الحمل السريعة في يوم نزول الدورة الشهرية. من الطبيعي أن تكون هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تشعر بها الكثير من النساء قبل موعد الدورة الشهرية ويوم نزولها. تكون جميع الأعراض نفسية وعضوية، وغالبا ما تتشابه مع أعراض حدوث الحمل. وهذا يجعل النساء في حيرة، حيث لا يعرفون إن كانت هذه الأعراض ناتجة عن الدورة الشهرية أم عن الحمل. يمكن التأكد من ذلك من خلال إجراء اختبار الحمل المنزلي أو تحليل الدم لمعرفة وجود الحمل أو عدمه. هذا هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلالها التعرف على هذه الأعراض ومعرفة إن كانت ناتجة عن الحمل أم الدورة الشهرية.

لذلك، سنقدم لكم اليوم معلومات عن تلك الأعراض، وسنستعرضها لكي نتمكن من التفريق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية، وذلك لأنهما متشابهتان إلى حد كبير. ولكن عادة ما تختلف هذه الأعراض من شخص لآخر من حيث شدتها وآلامها. قد تجد أن أعراض الدورة الشهرية تظهر قبلها بحوالي أسبوع أو ثلاثة أيام تقريبا، وهذا يختلف من امرأة إلى أخرى. وعادة ما تستمر هذه الآلام طوال فترة الدورة، وإذا كانت هذه الأعراض تعني الحمل، فقد تستمر لفترات طويلة.

أعراض الحمل يوم نزول الدورة :

هناك العديد من الأعراض التي تواجهها بعض النساء قبل نزول الدورة الشهرية، وهذه الأعراض قد تكون علامات حمل أو علامات الدورة الشهرية، ولكنها تختلف في أمور بسيطة جدا سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة والمتابعة، حيث تشمل بعض هذه الأعراض:

  • آلام الثدي:

من الطبيعي أن آلام الثدي تكون علامة من أهم العلامات التي تشير إلى قدوم الدورة الشهرية، وفي تلك الحالة، تختفي الآلام ببطء، أما في حالة الحمل، فإن الآلام تستمر وتزداد، حيث يحدث تغير في حلمة الصدر حيث يميل لونها إلى اللون الداكن.

  • آلام البطن والتقلصات:

عندما تحدث الدورة الشهرية، تحدث بعض الانقباضات في منطقة البطن. تستمر هذه الحالة لمدة ثلاثة أيام. أما عند الحمل، فتحدث العديد من التقلصات على مدار اليوم. تحدث هذه الآلام والتقلصات بشكل مستمر في مرحلة الحمل الأولى، وتصاحبها الدوخة والتعب في الجسم. يمكن أيضا أن يشعر الشخص بالغثيان والقيء، وخاصة في الصباح عندما يستيقظ من النوم.

  • عدم تناول الطعام لفترات طويلة من الوقت:

عندما تأتي الدورة الشهرية، يحدث تغيير في الشهية وذلك بتناول كميات زائدة من الوجبات طوال اليوم أو تناول السكريات والحلويات أو تناول الطعام بكمية كبيرة. أما في حالة الحمل، لا يمكن للنساء تناول الطعام على الإطلاق، ولا يستطيعن تناول الطعام بشكل طبيعي، حيث تفتح الشهية بشكل كبير لدى معظم النساء.

  • الإحساس بالتعب:

عند حلول فترة الحيض، يحدث بعض الآلام في المفاصل والعضلات، ويكون هناك شعور مختلف من التعب، وفي حالات الحمل يكون التعب مختلفا جدا ويمكن أن يحدث ضيق في التنفس في بعض الحالات والرغبة المستمرة في النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى