أسأل الخبراءالمراجع

ما هي السعرات الحرارية الموجودة في عصير برتقال المراعي ؟

تعرفي على عدد السعرات الحرارية في عصير برتقال المراعي وأهمية عصير البرتقال بشكل عام. إنه واحد من أنواع العصائر المفضلة للكثير من الأشخاص. فالبرتقال لديه العديد من الفوائد المتنوعة والمتعددة. ومن بين أنواع عصير البرتقال الأكثر شهرة هو عصير برتقال المراعي الذي يتم توفيره بواسطة شركة المراعي الشهيرة. يخشى الكثير من السيدات تناول عصير المراعي، خاصة خلال فترات الحمية الغذائية، خوفا من احتوائه على سعرات حرارية عالية. لذلك، يجب أن تتعرفي على عدد السعرات الحرارية في عصير البرتقال قبل تناوله.

السعرات الحرارية الموجودة في عصير برتقال المراعي :

عصير برتقال شركة المراعي هو واحد من العصائر المميزة بين الكثير من الشركات الأخرى، حيث تقدم شركة المراعي عصير برتقال خال من المواد الحافظة، وهذا العصير البرتقالي المقدم من شركة المراعي هو عصير طبيعي وآمن جدا على الصحة، حيث أعلنت شركة المراعي ذلك.

القيمة الغذائية الموجودة في عصير البرتقال:

عصير البرتقال يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تزود الجسم بالفيتامينات الضرورية، والتي يحتاجها الجسم. إن البرتقال غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات المهمة، وأهم القيم الغذائية في عصير البرتقال هي:

  • عصير البرتقال يحتوي على نسبة معتدلة من البروتين، تعادل حوالي جرام واحد من كل خمسين جراما من العصير.
  • يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، وتصل هذه النسبة إلى خمسة عشر ملي جرام في كل كمية من عصير البرتقال التي تعادل مائة جرام.
  • يحتوي عصير البرتقال على نسبة من الحديد تعادل 11 من كل 100 مل جرام، وذلك في كل 100 مل جرام من عصير البرتقال.
  • يحتوي عصير البرتقال أيضا على نسبة من عنصر الكالسيوم المفيد للجسم، والتي تعادل حوالي اثنان ملي جرام لكل مائة جرام من العصير.
  • يحتوي أيضا على نسبة من الكربوهيدرات تعادل 13.41% من الوزن الكلي للعصير.
  • عصير البرتقال يحتوي أيضا على فيتامين أ بنسبة تعادل 44 يو في كل 100 جرام من العصير.
  • يحتوي عصير البرتقال أيضا على مجموعة واسعة من الأحماض، بما في ذلك حمض الفوليك وحمض البانتوثينيك.

فوائد عصير البرتقال للصحة:

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها عصير البرتقال للجسم والصحة بشكل عام، وذلك لأن عصير البرتقال يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن الهامة جدا للصحة، ومن أهم فوائد عصير البرتقال للصحة هي:

  • عصير البرتقال يساعد في الوقاية من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، لأن البرتقال يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الكوليسترول في الكبد.
  • يساعد عصير البرتقال أيضا في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، نظرا لاحتوائه على مادة الهسبيريدين التي تحسن الخلايا الموجودة بجانب الشرايين وتساعد في الوقاية من انسدادها وتقليل النوبات القلبية.
  • تناول كوب واحد من عصير البرتقال يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك بسبب احتوائه على مواد حمضية تلعب دورا كبيرا في إزالة الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • يساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة والتخلص من العديد من المشاكل التي تواجهها، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين ج، وهما من أفضل الفيتامينات للبشرة.
  • تناول عصير البرتقال يوميا يساعد أيضا في الوقاية من العديد من الأمراض، حيث يحتوي البرتقال على فيتامين ج الذي يقوي جهاز المناعة ويحارب الأكسدة، وهذا يجعل عصير البرتقال مفيدا في الوقاية من الأمراض المزمنة وأمراض السرطان.
  • يساهم أيضا عصير البرتقال في علاج مشكلة فقر الدم والأنيميا، حيث يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعزز قدرة الدم على امتصاص الحديد، وهذا يساعد في علاج مشكلة فقر الدم.
  • يساعد عصير البرتقال على تحسين حركة الأمعاء، وذلك بسبب مساهمته في التخلص من الإمساك أيضا، وذلك نظرا لاحتواء البرتقال على كميات كبيرة من الألياف.

السعرات الحرارية الموجودة في عصير البرتقال:

كوب واحد فقط من عصير البرتقال العادي يحتوي على 54.44 سعر حراري فقط، إذا كان الكوب يحتوي على حوالي 100 غرام من عصير البرتقال، دون إضافة سكر إلى العصير.

عدد السعرات الحرارية التي توجد في عصير برتقال المراعي:

إذا كانت العبوة تعادل قيمة 200 جرام تقريبا، فإنها تحتوي على 100 سعر حراري، ويمكن تقسيمها إلى نصفين وتناول كوب صغير بمعدل 50 سعر حراري فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى