السفرالسياحة

معلومات جديدة عن حديقة الخور في دبي

تعد حديقة الخور واحدة من أجمل الحدائق في قلب دبي، فما هي الأنشطة المختلفة التي يمكن للأطفال المشاركة فيها؟ وما الذي يجعل هذه الحديقة أفضل من غيرها؟ وما هي الأنشطة المميزة التي تقدم؟ وما هي رسوم عروض الدولفين؟ إليكم أهم هذه التفاصيل على موقع موسوعة العربية الشاملة .

تاريخ حديقة الخور:

تعد حديقة الخور واحدة من أشهر الحدائق في دبي، وهي الأقدم في الوقت ذاته حيث تم افتتاحها في عام 1994 لتكون مكانا للترفيه والتعلم في نفس الوقت، وتغطي مساحة 96 هكتارا، وتكلفتها أكثر من 260 مليون درهم.

تحتل حديقة الخور المرتبة الثانية من حيث المساحة التي تشغلها بعد حديقة مشرف، وتعتبر الأفضل من ناحية التجهيزات الوفيرة المتاحة لها وقربها من وسط مدينة دبي.

حديقة الخور حيث المتعة والرفاهية:

إذا كنت أنت أو أطفالك من عشاق الغولف، فقد حان الوقت لممارسة هذه الرياضة الرائعة. تحتوي حديقة الخول على نموذج مصغر لملاعب الغولف مع 18 حفرة، وهي تستوعب عددا كبيرا من محبي هذه الرياضة من دبي وخارجها.

يوجد في الحديقة مسرح ضخم يتسع لحوالي 4 آلاف مشاهد، ويمكن استخدامه لإقامة الحفلات الكبيرة في جو رومانسي مع الهواء المنعش والطبيعة الجميلة.

يعتبر محمد أحمد اللوز رئيس شعبة حدائق ديرة من الحدائق في دبي أن الحديقة مدهشة وفريدة من نوعها، حيث تتميز بموقعها المتميز قرب قلب دبي وإطلالتها على الخور، وتقع على طول جسر آل مكتوم باتجاه جسر قرهود بمسافة تزيد عن 5 كيلومترات، وتكون قريبة من نادي دبي للجولف، وتحيط بها العديد من المحلات التجارية الكبيرة.

الأنشطة التي يمكن عملها في مدينة الخور:

  • توجد في الحديقة العديد من المرافق الترفيهية، ومن بينها مناطق للعب الأطفال الصغار، لكي يستمتع أبناؤك بالكثير من المرح والتسلية.
  • يمكنكم السير في المساحات الخضراء الواسعة أو تنظيم حفلات الشواء في الطبيعة.
  • ستجد مدينة الأطفال الرائعة ويمكنك أيضا ركوب التلفريك أو مشاهدة عروض الدلافين المقامة هناك.
  • تتم تنظيم العديد من البرامج الترفيهية في الحديقة، وتشمل العروض المائية لألعاب الدولفين والعروض المبهرة للفقمات التي ستثير إعجاب أطفالك بالتأكيد وتجلب السرور لقلوبهم.
  • يمكنكم رؤية جمال دبي من خلال التلفريك بارتفاع كبير ويتمتع بإطلالة مباشرة على خور دبي من ارتفاع يتجاوز 32 مترا. وهو التلفريك الوحيد الموجود في الخور.
  • تتوفر في الحديقة خمس مناطق تم توزيعها لتغطية كل المساحة، وتوجد أيضا أماكن لممارسة تمارين رياضية مختلفة وأماكن خاصة لزيادة اللياقة البدنية
  • في الحديقة، هناك أماكن للترفيه والمرح، مثل ركوب الدراجات الهوائية والدخول إلى المتاهة، وأيضا ركوب القطار الدائري لرؤية جمال الطبيعة في الحديقة، بالإضافة إلى السيارات المتصادمة المعلقة وركوب البالون.

جمال الطبيعة في حديقة الخور:

تحتوي حديقة الخور على أكثر من 280 نوعا من الأشجار الرائعة والنباتات الفريدة، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة تزيد عن 3 هكتارات من إجمالي مساحة الحديقة. بالإضافة إلى الحديقة الصخرية التي تحتوي على العديد من النباتات التي تعيش في الصحاري وسط الصخور بشكل فريد وجديد، مما يجمع بين جمال المعمار والهندسة وجمال الطبيعة.

تحتوي الحديقة على 1170 شجرة نخيل، بالإضافة إلى 5920 شجرة من أنواع مختلفة. تغطي الأسوار النباتية مسافة طولية تبلغ 2200 متر، وتشمل المغطيات الترابية مساحة 14800 متر مربع. بالنسبة للورود الموسمية، تشمل المساحة أكثر من 6 آلاف متر، وتحتوي الحديقة على العديد من الأزهار الجميلة التي تزرع طوال العام.

مميزات مدينة الطفل:

  • تحتوي مدينة الطفل على جميع متطلبات الطفل للعب وقضاء وقت ممتع، وتقع في منتصف حديقة الخور ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر البوابة رقم 1. ستجد هناك العديد من الزحاليق وأماكن التسلق، والحبال الحديثة التي تلبي المواصفات العالمية.
  • دور مدينة الطفل ليس مقتصرا على الترفيه فقط، بل يتضمن مركزا تعليميا ضخما يقدم الكثير من المعلومات المفيدة للأطفال، وذلك في قاعات مغلقة.
  • ستجد صالة ألعاب إلكترونية مجهزة بتكييف هواء لتمكين أطفالك من لعب ألعابهم المفضلة وتحقيق بعض الانتصارات.

عرض دبي دولفيناريوم:

  • من الأماكن المخصصة لعروض الدلافين والفقمات، وتمت إضافته حديثا للحديقة، ويقدم العديد من العروض يوميا، وتستغرق مدة العرض 60 دقيقة.
  • موعد العرض الأول هو الساعة 10 صباحا، والعرض الثاني في الساعة 6 مساء، والعرض الأخير في الساعة 9 مساء.
  • عروض الدولفين متاحة من خلال شركة خاصة، وتعتبر نادرة في شبه الجزيرة العربية، وتتطلب الأحياء البحرية اهتماما كبيرا للبقاء على قيد الحياة، وهو متاح في حديقة الخور.
  • يعود نجاح عروض الدلافين إلى الإقبال الكبير من الجمهور على حضورها، خاصة الأطفال الذين يحبون السباحة مع الدلافين ومعرفة المزيد عنها. يتم فرض رسوم خاصة للتفاعل مع الدلافين، وتشمل العروض أيضا مشاركة الأسد البحري والأخطبوط.
  • فيما يتعلق بأسعار التذاكر، فالتذاكر المميزة للبالغين متوفرة بسعر 150 درهم، وللأطفال بسعر 120 درهم. أما التذاكر العادية، فيتوفر بسعر 100 درهم للبالغين و82 درهم للأطفال الصغار.

موعد زيارة حديقة الخور:

بالنسبة لحديقة الخور في دبي، فهي تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى