التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل ماسك بدون زبادي سهل التحضير

أفضل تجارب قناع بدون زبادي مغذي وفعال جدا للبشرة، والذي يعالج الجفاف ويفتح البشرة ويخلصك من التجاعيد، وبمكونات طبيعية 100% موجودة في مطبخك، وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

أفضل ماسك بدون زبادي :

إذا كنت بحاجة إلى تغيير نظام العناية ببشرتك وترغبين في الحصول على ماسكات وجه طبيعية وسهلة التنفيذ دون إنفاق الكثير من المال على منتجات قد لا تكون فعالة أو تسبب تهيجا للبشرة، فأفضل حل لك هو صنع ماسكات طبيعية في المنزل.

الماسكات تعمل على تليين البشرة وإزالة الأوساخ التي تعلق بسبب الجو والتراب أو بقايا مستحضرات التجميل، وهذا قد يؤدي إلى ظهور البثور. إذا كنت لا ترغبين في استخدام الماسكات الزبادي، سنقدم لك مجموعة رائعة من الماسكات الأكثر فعالية التي ستقوم بتنقية بشرتك ومنحها مظهرا طبيعيا مذهلا واستعادة الحيوية إليها مرة أخرى.

من أفضل الماسكات المحتوية على الشوفان:

ماسك الشوفان والعسل للبشرة :

  • يعتبر واحدا من أفضل القناعات لتخفيف تهيج البشرة وتغذيتها بالمغذيات التي تعطيها الانتعاش الذي تبحثين عنه، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون التي تساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • يحتوي القناع أيضا على مواد مضادة للبكتيريا التي تعالج المشكلة من جذورها وتقضي على حب الشباب.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قم بمزج نصف كوب من الماء الدافئ “لا تغلي الماء”، بالإضافة إلى ثلث كأس من دقيق الشوفان.
  2. اتركي الخليط لبضع دقائق، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الصافي الذي يعرف بخواصه المضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب.
  3. ابتدئي في تدليك الماسك برفعه على وجهك ورقبتك.
  4. يفيد الشوفان في تقشير البشرة وتنقيتها من الجلد الميت، وأفضل وقت لترك الماسك لمدة عشر دقائق ثم شطفه باستخدام الماء الفاتر.
  5. تأكدي من وضع مصفاة المغسلة لتجنب انسدادها بسبب آثار الشوفان.

ماسك الشوفان والحليب للبشرة :

هذا القناع هو واحد من أجمل الأقنعة التي تعمل على ترطيب البشرة وتعطيها مظهرا أكثر حيوية وشبابا.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قم بمزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون مع أربع ملاعق صغيرة من العسل النقي وملعقة من اللبن.
  2. قومي بمزج المكونات معا جيدا حتى تصبح عجينة، ومن ثم ابدأي في وضعها على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  3. استمري في استخدام الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل لتحقيق أفضل النتائج.

ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة :

جوز الهند يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة، حيث يساهم في ترطيب البشرة بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تعيد توازن البشرة وتحافظ على رطوبتها وتمنع جفافها.

زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يمنع الجفاف وعلامات الشيخوخة وكبر السن، ويحتوي أيضا على البوليفينول الذي يقضي على الالتهاب ويساعد في تخفيف جفاف البشرة، بالإضافة إلى خواصه المضادة للجذور الحرة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يعد من أبسط الأقنعة التي تعالج تشقق البشرة وجفافها، ويمكن تنفيذه بسهولة بنفسك.
  2. قومي بتسخين ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند على نار متوسطة، ثم قومي بمزج الزيت مع ملعقتين صغيرتين من السكر حتى تحصلي على معجون قوامه متماسك. يحتوي السكر على مادة الجليكوليك التي تعتبر من أفضل المواد المقشرة للبشرة.
  3. امزجي الخليط بشكل جيد ثم ابدأي في تطبيقه على بشرتك مع تدليكها بلطف لضمان توزيعه بشكل جيد على الأجزاء المصابة بالخفاف حيث سيفيد زيت جوز الهند في تطبيق الخلايا بصورة عميقة وفعالة.
  4. اتركي القناع على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الالوفيرا للوجه :

الألوفيرا والطماطم هما من أفضل القناعات التي تحارب علامات الشيخوخة وتمنحك بشرة نضرة وحيوية دائمة. تحتوي الطماطم على العديد من الأحماض المهمة التي تقضي على البقع الداكنة وتعالج مشاكل البشرة الدهنية والتصبغات.

على الرغم من أن الالوفيرا هي واحدة من أفضل المرطبات للبشرة، والتي تعالج حروق الشمس وتقلل من الالتهاب، وتمنع علامات الشيخوخة في نفس الوقت بفضل تواجدها لمواد مضادة للأكسدة مثل البيتاكاروتين وفيتامين سي وفيتامين E، فإنها تساعد في إزالة الترهلات وشد البشرة وتعطيها مظهرا حيويا.

كيفية تحضير الماسك:

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من جيل الألوي فيرا مع ملعقة كبيرة من الطماطم المعصورة.
  2. ابدأي تطبيق الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستلاحظين جمال بشرتك وحيويتها وانسجام لونها من أول استعمال.

ماسك الثلج لمعالجة الانتفاخ :

  • تعتبر الثلج واحدة من أفضل طرق العناية بالبشرة، حيث تساعد في التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقليل الانتفاخ، والأفضل من ذلك أنه يمكن الحصول عليه في المنزل بدون الحاجة إلى شراء منتجات باهظة الثمن ومع ضمان النتائج المدهشة.
  • يعتبر هذا واحدا من أفضل الأقنعة التي يجب استخدامها لتجديد بشرتك قبل المناسبات الخاصة والأمسيات الطويلة، حيث تساعد درجات الحرارة المنخفضة في تضييق الأوعية الدموية ثم توسيعها مرة أخرى، مما يزيد من تدفق الدورة الدموية ووصول الدم إلى بشرتك، وتغذيتها بشكل رائع وطبيعي.

كيفية تحضير الماسك:

  1. كل ما ستحتاجينه هو كيس الثلج بالإضافة إلى قطعة قماش مصنوعة من الموسلين ويجب أن تنظفي بشرتك بشكل جيد قبل وضع القناع.
  2. لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على وجهك، بل الأفضل هو لف المكعبات في قطعة القماش المصنوعة من الموسلين في البداية لتجنب حدوث ضرر في الأوعية الدموية.
  3. ابدئي بتدليك وجهك بلطف بواسطة قطعة قماش بشكل دائري في الجزء العلوي، واستمري في هذه العملية لمدة خمس إلى عشر دقائق أو حسب رغبتك حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الخل لمعالجة مشكلة المسام الواسعة :

من الممكن أن تجد أن المسام الواسعة ومشكلة الرؤوس السوداء هما أكثر المشكلات التي تواجهك ويمكن التخلص منهما بسهولة في نفس الوقت باستخدام خل التفاح الرخيص، والذي يمكن شراؤه من العطار، وهو واحد من أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد بفضل احتوائه على حمض الألفا هيدروكسي الذي ينظف البشرة من العمق ويحل مشكلة المسام الواسعة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قومي بتنظيف وجهك بشكل جيد من آثار المكياج والزيوت الزائدة والأوساخ بسبب الطقس.
  2. ابدأي في خلط ربع كأس من خل التفاح مع ربع كأس من الماء، ثم ضعي الخليط على بشرتك برفق باستخدام قطنة نظيفة.
  3. اتركي المزيج على بشرتك حتى يجف أو يمكنك تركه لمدة 7 دقائق ثم اغسل وجهك.
  4. كلما استخدمت القناع يوميا، ستحققين نتائج أفضل وفي وقت أقصر، وغالبا ما ستلاحظين الفرق خلال أسبوعين.
  5. من الأفضل تخفيف خل التفاح قبل وضعه على بشرتك، خاصة إذا شعرت بأن تأثيره قويا أو حدثت لديك حرقة في البشرة، فقد تكون بشرتك حساسة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى