السفرالسياحة

أجمل معالم الكويت السياحية ينصح بزيارتها

اكتشف أبرز المعالم السياحية في الكويت المناسبة للعائلات، بدءا من المواقع الطبيعية المذهلة إلى أبراج الكويت والمناطق الترفيهية لقضاء أروع الأوقات في هذا البلد المميز. والمزيد من التفاصيل متوفرة في الموسوعة .

أفضل معالم الكويت السياحية :

تعد الكويت واحدة من أبرز الوجهات السياحية للعائلات، فهي من بين أشهر الدول العربية المتميزة في مجال السياحة. تحتوي الكويت على العديد من الأماكن السياحية الرائعة، وهذا يشكل السبب وراء انتشار شهرتها وزيارتها من قبل الناس من جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر واحدة من الدول النابضة بالحيوية والنشاط والأماكن الجذابة.

الكويت مشهورة بالأبراج المرتفعة، التي تطل مباشرة على الخليج الفارسي، وسنتحدث عن أفضل المعالم السياحية لقضاء عطلة رائعة.

الجزيرة الخضراء :

  • الجزيرة الخضراء تتبع الجبهة البحرية في الكويت، وتم بناؤها في عام 1988 ميلاديا، وتعتبر أول جزيرة صناعية تم بناؤها في منطقة شبه الجزيرة العربية.
  • ستجد في الجزيرة العديد من الأنشطة والأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات، وهذا هو السبب الرئيسي لشهرتها الكبيرة في الكويت.
  • في الجزيرة الخضراء الموجود بها المدرج الروماني العالمي، والذي يتسع لأكثر من 600 مشاهد، يتم عرض العديد من العروض الراقصة والحفلات الموسيقية الجميلة، ويوجد أيضا برج خاص في الجزيرة يصل ارتفاعه إلى 35 مترا، ويطل مباشرة على الساحة ويمكن رؤية الكويت من ارتفاع رائع.
  • ستتمتع بوقتك مع عائلتك في هذه الأنشطة الترفيهية المذهلة، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية ومراكز التسوق في الجزيرة والمهرجانات الشعبية التي تقام طوال العام، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها مع عائلتك في الكويت.

أبراج الكويت :

  • تتألف أبراج الكويت من 3 أبراج مرتفعة جدا تعبر عن الانتعاش الكبير في اقتصاد البلاد. تعتبر من أهم الأماكن السياحية في الكويت وافتتحت في عام 1979 ميلاديا. تعد من أشهر الأماكن الجاذبة في المدينة ودليل حي على كونها مدينة عصرية.
  • بالنسبة لتصميم أبراج الكويت، فإنه يجمع بين الفن الإسلامي وتصاميمه المعروفة وبين الفن المعماري الحديث، وتتمتع بشعبية كبيرة خاصة لأولئك الذين يرغبون في التقاط أجمل الصور التذكارية في المدينة، حيث تعد من أهم الرموز التي تدخل على الرخاء والرفاهية التي توجد في الكويت اليوم.
  • بالنسبة لموقع أبراج الكويت، فهي توجد في وسط المدينة وتمتد على شاطئ البحر، وتحديدا في شارع الخليج العربي في المنطقة الشرقية. لا تفوت زيارة هذا المعلم السياحي مع عائلتك لتمضية وقت لا ينسى.
  • ستجد في الأبراج العديد من المطاعم التي تقدم للسياح الضيافة العالمية على ارتفاع يصل إلى 80 متر فوق مستوى سطح البحر. ننصحك بزيارة مطعم هورايزون الذي يقدم خدمات عالمية للزوار ، كما يقدم بوفيه مفتوح يقدم أشهى الأطباق العالمية لتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء.
  • يوجد في البرج الرئيسي مقاهي ممتازة تقدم الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى وجبات الإفطار والمعجنات، وأفضل المشروبات الساخنة والمنعشة. يطل البرج مباشرة على الخليج العربي ويبلغ ارتفاعه 76 مترا فوق سطح البحر. ستكون تجربة مريحة وجميلة لك ولأسرتك في تناول المشروبات المختلفة والطعام الصحي من الفاكهة والوجبات الخفيفة، مع إطلالة لا تنسى على الخليج العربي.

أكوا بارك :

  • تعتبر أول حديقة مائية تم إنشاؤها في الخليج العربي، وهي واحدة من أكبر الحدائق الموجودة في شبه الجزيرة، وبالنسبة لموقعها فهي تقع على شارع الخليج العربي بالقرب من أبراج الكويت.
  • يمكن اعتبارها من المدن الضخمة المائية حيث تمتد مساحتها إلى 60 ألف متر مربع، وقد تم بناؤها في سنة 1995م.
  • يعتبر من أجمل المنتزهات العائلية حيث يقدم العديد من الألعاب المائية للكبار والصغار، بالإضافة إلى العديد من النشاطات والعروض المميزة. ليس الأمر مقتصرا على المشاهدة فحسب، بل يمكنك أيضا الغوص أو لعب كرة القدم أو أي رياضة ترغب فيها، حيث يوفر العديد من الخدمات الترفيهية المميزة ويحتوي أيضا على مساجد منفصلة للرجال والنساء، بالإضافة إلى مرافق لتغيير الملابس.
  • من بين أفضل أماكن الترفيه الموجودة في أكوا بارك، تتضمن منطقة بركة كيدي وحمامات سباحة خاصة للأطفال، والعديد من الأنشطة الممتعة ليستمتع بها الكبار والصغار.
  • في الأكوا بارك، هناك العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة، بدءا من الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة، وصولا إلى الأطعمة المشوية، بالإضافة إلى الأيس كريم والمكسرات بأشكالها المختلفة.
  • ما يجعل حديقة الأكوا بارك رائعة هو أن يتم تخصيص يوم الثلاثاء للسيدات فقط، في حين يتم تخصيص الأيام الأخرى للعوائل والأطفال الصغار.

برج التحرير :

  • برج التحرير هو واحد من أفضل الوجهات السياحية في الكويت ومناسب للعائلات. إنه رمز هام للتحرير في المدينة ويأتي في المرتبة الثانية كأطول برج في المدينة والمرتبة الخامسة كأطول برج اتصالات في العالم. يبلغ طول برج التحرير 372 مترا ومصنوع من السراميك. ويتميز بإضاءة جميلة في المساء تكشف عن جمال تصميمه المعماري.
  • يوجد في برج التحرير مطعم خاص بالإضافة إلى أماكن لرؤية الكويت من مرتفع، ويحتوي على المكاتب المخصصة للإذاعة والاتصالات.
  • يحظى بشهرة كبيرة وأهمية تاريخية، مما يجعل السياح يتوافدون على زيارته، ويكون مناسبا جدا لزيارته مع العائلة.

منطقة لاغوا السياحية في الكويت :

  • تعد منطقة جميلة تتميز بطبيعتها المدهشة في الكويت، حيث يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية، وهي بديل مثالي للشواطئ حيث ستجد البحيرات الرائعة بالإضافة إلى الغابات، ويأتي السياح من جميع الأماكن لقضاء عطلة مريحة سواء داخل الكويت أو خارجها.
  • سيكون ممتعا للغاية الجلوس على الرمال الساحرة أو المشاركة في الأنشطة البحرية مثل جولة بحرية أو السباحة، كما يمكنكم التجول على الساحل الغربي للبحيرات الرائعة في منطقة لاغوا

حديقة حيوان الكويت :

  • تعد من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في الكويت، حيث يحب الأطفال رؤية حيواناتهم المفضلة أمام أعينهم والتقاط أجمل الصور التذكارية، وسيكون منظرا رائعا لأطفالك للحيوانات المتنوعة بأنواعها المختلفة وأحجامها المتنوعة.
  • تعد الحديقة واحدة من أجمل وجهات السياحة التي تمتد لأكثر من 80 ألف متر مربع. في سنة 1990، تعرضت إحدى المباني في الحديقة لأضرار خلال فترة الغزو العراقي، مما تسبب في وفاة العديد من الحيوانات بسبب النزيف والجوع. تم إعادة ترميم الحديقة وجلب أنواع جديدة من الحيوانات لتفتتح مجددا في سنة 1993.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى