السفرالسياحة

افضل الأماكن للزيارة في طنجة

يقدم دليل جديد لأفضل الأماكن للزيارة في طنجة، المغرب، إذ تعد طنجة من المدن ذات التاريخ العريق كوسموبوليت، وتعرف بعروسة الشمال، بسبب جمالها وموقعها المطل على البحر المتوسط، فما هي الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها في طنجة؟ وما هي الأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها، لقضاء وقت رائع لا ينسى في إحدى أجمل مدن المغرب؟ وها هي التفاصيل الهامة على الموسوعة .

طنجة المغرب سياحة رائعة وتجارب مميزه :

تقع طنجة في شمال المغرب، وتحتل المرتبة السادسة بين أكبر المدن في البلاد، وتعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على السياحة، حيث تجذب 50% من السياح في المغرب بفضل الأماكن السياحية الوفيرة المتواجدة فيها.

تحتوي مدينة طنجة على العديد من المعالم الأثرية بالإضافة إلى جمال الطبيعة وعظمة الأبراج وستجد العديد من الأنشطة التي ستجعلك لا تشعر بالملل من زيارتك لها وتتمنى أن تكررها مرة أخرى.

افضل الأماكن للزيارة في طنجة :

القصبة:

توجد القلعة في أعلى المدينة، مما يسمح لك برؤية إسبانيا ورؤية جبل طارق الموجود على المضيق القريب منها. في الماضي، كانت القلعة مكانا لتبادل الثقافات المختلفة وتحتوي على أقدم المتاحف في المدينة، ويمكن الوصول إليها عبر السوق الصغير.

متحف القصبة:

مشهور باسم دار المخزن، وكان في السابق قصرا وتم تحويله إلى متحف.

يعود تاريخ متحف القصبة إلى القرن السابع عشر، وهو يعتبر تجسيدا حيا لمعالم المدينة القديمة والحضارات التي نشأت فيها.

يتميز المتحف بشكل كبير بجمال العمارة وروعة التصميم الهندسي القديم، وهو مكون من ثلاثة أقسام، ولكل قسم طابعه الفريد.

مقهي الحافة:

يعد هذا المعلم واحدا من أبرز معالم المدينة في العالم، وهو الوجهة المفضلة للفنانين والرسامين المغاربة والأجانب، تم بناؤه في عام 1920.

يعد مقهى الحافة من أجمل الأماكن الرائعة حيث تم تصميمه على شكل سلالم. المكان مثالي جدا للاستمتاع بشرب الشاي المغربي الشهير أو التجول على خطى محمد شكري، أحد أشهر الروائيين في المغرب، وكذلك البيتلز وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الذين زاروا المكان.

السوق الكبير:

يعد من أهم الأماكن الحيوية الموجودة في طنجة، حيث سيجد السياح العديد من المقاهي الفاخرة والمطاعم التي تقدم أنواع الطعام الشعبي، بالإضافة إلى محلات لبيع الملابس المغربية الرائعة والعديد من الحرف اليدوية البسيطة.

سيكون السوق نشطا طوال الوقت وقريبا من السوق الصغير، وسيحتوي على كل ما تريد شرائه. ستجد المساجد الإسلامية القديمة تحيط بالأسواق بشكل مريح، بالإضافة إلى وجود أماكن وساحات للاسترخاء والمطاعم المتنوعة التي تختص في تقديم أطباق الطعام المغربية الشهية.

سينيماتك طنجة:

تحتفظ مدينة طنجة بتاريخها الثقافي والتراث القديم حتى الآن، وهذا يعد أهم ما يميزها. تقام فيها العديد من المهرجانات السينمائية طوال العام، مما يجذب الفنانين والمخرجين ومحبي الثقافة للمشاركة فيها. من بينهم الفنانة المغربية يطو برادة التي أسست مشروعا ثقافيا في طنجة بإسم سينيماتك طنجة، بالتعاون مع المنتج الفرنسي سيرياك أوريول والمخرج المغربي لطيف الحلو. يعتبر هذا المشروع واحدا من أكبر المراكز الثقافية في المغرب، حيث يحتوي على صالات عرض رائعة ويتم عرض العديد من الأفلام المستقلة التي لا تهدف للربح طوال الأسبوع. سواء كنت تبحث عن أفلام قصيرة أو وثائقية أو أفلام أجنبية، ستجدها معروضة في هذا المركز الرائع، الذي يحتوي على صالتين لعرض الأفلام ويقع في ساحة تسعة إبريل بالقرب من السوق الكبير.

librairie les insolites

صاحبة المكان هي ستيفاني غاو والتي أسست المكتبة لتكون مشابهة في تركيبها للمراكز الثقافية العالمية، وستجد فيها مقاهي أدبية ومعارض للصور المدهشة وهي واحدة من أفضل الأماكن لتناول القهوة في الصباح أو قراءة كتابك المفضل أو المشاركة في الأنشطة الثقافية ومناقشات الكتب التي تجرى هناك، وبعض الكتاب يقومون بتوقيع كتبهم هناك كما يحدث في الديوانيات الشعرية والأعمال الأدبية.

تحتوي المكتبة على العديد من الأعمال المستقلة التي لا توجد في أي مكان آخر، وتقع على بعد 340 كيلومترا من الدار البيضاء، حيث يستغرق الوصول إليها 4 ساعات بالقطار و3 ساعات بالسيارة.

شاطئ أشقار:

  • يوجد الشاطئ على بعد 20 كيلومترا من وسط مدينة طنجة وهو واحد من أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها مع العائلة والأصدقاء، خصوصا إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء بجانب البحر الواسع.
  • الشاطئ مكان مناسب لممارسة الرياضات البحرية المتنوعة جدا، وإذا زرته لا تنس زيارة مغارة هرقل التي تعد واحدة من أكبر المغارات في القارة، حيث يصل عمقها إلى أكثر من 30 كيلومتر تحت الأرض. المغارة هي كهف مظلم وعميق، وتحتوي على فتحة لنور الشمس، وتشبه قارة أفريقيا في شكلها.
  • بالنسبة لموقع المغارة، فإنه يوجد في مكان اتصال المحيط الأطلسي بالبحر، وهو من أجمل الأماكن للاستمتاع بمنظر بانورامي لجميع هذه المناظر الطبيعية الساحرة، وإذا شعرت بالجو، فزر المطاعم الموجودة في وسط سبارتل.

السهر في طنجة :

الكثير من الشباب عند زيارتهم لطنجة يشعرون بالحيرة في اختيار أماكن الترفيه والفعاليات الممكنة في كل منها وفيما يلي نبذة عنها:

  • الموفنبيك وسولازور هما من بين الكباريهات الموجودة في طنجة، حيث يقدم الموفنبيك شيشة في حين أن الثاني لا يقدمها. تاج محل، الذي يتبع فندق الأمنية، هو أيضا واحدة من الملاهي الليلية الشهيرة والمفضلة للكثير من الشباب.
  • الديوان والموال لهما فرعين مباشرين على الكورنيش، مما يضمن لكم قضاء وقت رائع مع أصدقائكم.
  • مارسيلو: مشهور بجمال الأغاني التي يقدمها، وستكون لديك فرصة للاستمتاع بالجلوس في مكان أنيق، وخدمتهم ممتازة، ولكنهم لا يقدمون الشيشة، وهو مناسب للعائلات.
  • من بين أماكن الرقص في المغرب، هناك ديسكو بلاك اس وديسكو لا روز بلو، بالإضافة إلى ديسكو لا لونا الذي حظي بشهرة كبيرة في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى