السفرالسياحة

معالم الجذب السياحي في هولندا

اكتشف أروع معالم الجذب السياحي في هولندا التي ينصح بزيارتها، حيث تعتبر هولندا واحدة من أجمل البلاد الأوروبية على الإطلاق، فهي تحتوي على العديد من المدن التي تعتبر جاذبية سياحية للزائرين من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنهم الاستمتاع بجمال الطبيعة ومشاهدة طواحين الهواء التقليدية، بالإضافة إلى الأنشطة الوفيرة التي يمكن القيام بها هناك. كما تعد هولندا مدينة سياحية مناسبة للعائلات. فأين يمكنكم الاستمتاع بوقتكم مع عائلتكم؟ اطلعوا على جميع التفاصيل في الموسوعة .

أجمل معالم الجذب السياحي في هولندا :

من المدن المهمة التي يجب زيارتها في هولندا هي:

هولندا امستردام سياحة

  • لا يمكن لأي شخص زيارة هولندا بدون زيارة عاصمتها أمستردام بالتأكيد. تعد أمستردام واحدة من أكثر المدن ازدهارا حول العالم وأكثرها جذبا للسياح بسبب جمال الطبيعة والمنازل والمتاجر والمقاهي وروعة المناظر المائية، مما يجعل المدينة حيوية طوال الوقت.
  • ساحة دام هي واحدة من أشهر المناطق في أمستردام، حيث تعقد العديد من الأنشطة المتنوعة فيها، فهي تمثل نبض الحياة في المدينة وجمالها السري.
  • يقع القصر الملكي في وسط مدينة أمستردام ضمن ساحة دام، ويخضع لسلطة العاهل، وتقام فيه العديد من المناسبات الوطنية، وتمنح فيه الجوائز الملكية الرسمية، وتنفذ به مهام أخرى تابعة للحكومة.
  • حي جوردان هو واحد من أشهر الأحياء الموجودة في المدينة، ويتوفر فيه المعارض الفنية الحديثة والمتاجر ذات الماركات العالمية بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.
  • متحف توسو أمستردام: من أشهر المتاحف المعروفة في العالم، حيث يتم عرض تماثيل مشهورة مصنوعة من الشمع تمثل أشهر الشخصيات حول العالم في مجالات مختلفة، لتتمكن من رؤية ممثلك المفضل بأم عينك.
  • يوجد برج مونتيلبانستورن على ضفة قناة oudeschans البحرية، وقد تم بناؤه في عام 1516 ميلاديا، وكان الغرض الأساسي من إنشاءه هو حماية البلاد والدفاع عنها، حيث كان مقرا لتجمع البحارة في العصور القديمة.
  • تتوفر العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في هولندا، حيث تحتوي على العديد من المنتزهات وأماكن تغيير الجو والترفيه، بالإضافة إلى الفنادق الفخمة والمطاعم الأنيقة، مما يجعل تجربتك لا تنسى ولا تعوض في أي مكان آخر.

السياحة في روتردام:

  • هي ثاني أكبر مدينة في هولندا، وتحتوي على العديد من المناطق التجارية والمراكز والروابط بين شرق وغرب أوروبا، وعدد سكان روتردام يصل إلى 1.3 مليون نسمة.
  • المدينة تحتوي على الكثير من مقومات السياحة، ومن ضمنها ميناء روتردام، وهو يحتل المرتبة الثانية كأكبر الموانئ في العالم.
  • برج يوروماست هو واحد من أطول الأبراج في هولندا بطول يزيد عن 180 مترا، ومفتوح للجميع ليتمكن الزوار من رؤية المدينة من الأعلى. يطل على وسط المدينة وميناء روتردام، ويوفر مطعم البرج عشاءا مميزا. يمكنك أيضا حجز أجنحة فندقية للاستمتاع بالإطلالة الفريدة من نوعها.
  • ستكون زيارتك للمدينة تجربة فريدة حيث سترى امتزاج الجمال والأناقة والتكنولوجيا.

السياحة في أوتريخت:

هي واحدة من مدن هولندا ذات الطابع التاريخي والديني، وتحتوي على العديد من المباني التي تعود إلى العصور الوسطى، بما في ذلك كاتدرائية دوم.

تحتوي أوتريخت على العديد من المعالم التقنية، والحدائق، بالإضافة إلى المتاحف العالمية والمطاعم، والعديد من معالم الجذب السياحي

هارلم، وجمالها الخاص بها:

تعتبر من أهم الوجهات التي يجب زيارتها في فترة إقامتك في هولندا، وعلى الرغم من صغر المدينة إلا أنها تتمتع بطابعها الخاص الذي يفوح منه عبق التاريخ مع جمال القنوات بالإضافة إلى جمال الشوارع المرصوفة بالحصى.

من أبرز المعالم السياحية ساحة غورتي، والتي تعتبر الساحة الرئيسية في المدينة، وتعقد فيها العديد من الفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي ومتاحف قديمة وطواحين هواء تعتبر من أهم المعالم في هارلم.

السياحة في هولندا للعوائل :

يعتبر العديد من الأشخاص هولندا وجهة مثالية للعوائل وخاصة للأطفال، حيث يستمتعون بتجربة لا تنسى بفضل وجود العديد من وسائل الترفيه في البلاد، كما أن التنقل بين المناطق في هولندا سهل عبر السيارة أو القطار الذي يصل إلى العديد من الوجهات السياحية الرائعة، وسنتحدث عن أهم الوجهات السياحية للعائلات.

حديقة حيوان بليجدورب ديرجارد :

تعتبر حديقة حيوان بليجدورب ديرجارد في روتردام واحدة من أجمل الحدائق العالمية، وتعتبر مكانا مناسبا جدا للعائلات في هولندا. فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات التي يحبها الأطفال الصغار، بالإضافة إلى وجود مساحات واسعة والعديد من الفراشات الجميلة ومختلف أنواع الأسماك والسلاحف. لذا قم بإحضار كاميرتك الخاصة لتسجيل أجمل الذكريات على الإطلاق.

حديقة أفيفوانا:

تقع في غرب البلاد، في ألفين آن دن رين، وهي متخصصة في أنواع مختلفة من الطيور، وهي فريدة للغاية. ستجلب الببغاوات الملونة والمتنوعة فرحا كبيرا لعائلتك، حيث ستقوم بالوقوف على ذراع أطفالك أو رؤوسهم بشكل جميل جدا.

يمكنكم القيام بجولة في حديقة أفيفوانا باستخدام قوارب الحديقة لكي تتمكنوا من رؤية جميع المشاهد الطبيعية الرائعة الموجودة فيها.

حديقة أبينهيول:

تختص هذه الشركة في تقديم عروض للقردة في منطقة آبلدورن. من الضروري أن تأمن كل أغراضك الشخصية حتى لا تسرقها القردة، فهي تحب المرح واستكشاف الجديد. ستستمتع بالتأكيد وأنت تطعم هذا القرد الشقي.

منتزه لينوشوف:

يعتبر واحدا من أكبر المنتزهات الموجودة في أوروبا على الإطلاق، وهو مناسب جدا للعائلات والأطفال، حيث يحتوي على العديد من الألعاب المناسبة لمختلف الأعمار، بالإضافة إلى وجود حديقة مائية ومكان للترامبولين والعديد من الألعاب الخاصة بالأطفال الصغار فقط. يوجد أيضا في الحديقة ملعب مجهز للعب في حالة سوء الأحوال الجوية، وسيشعر أطفالك بالسعادة الكبيرة خلال زيارتهم لها.

ملاهي إفتيلينغ:

توجد في جنوب البلاد، وسوف يشعر أبناؤك بالكثير من التشويق والإثارة أثناء إقامتهم فيها، حيث يتم تقديم عروض تحكي قصصا مثيرة، وسوف تنقلهم إلى فترات زمنية مختلفة

متحف أرتشون:

من بين المتاحف المفتوحة التي تعرض المباني القديمة وتوضح كيف كانت الحياة في هولندا في الماضي، وستجذب هذه العروض اهتمامك وتفاعل أبنائك، وستجعلهم يشعرون بالدهشة. يمكنكم تناول الطعام الهولندي هناك والاستمتاع بتجربة لا تنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى