صحةصحة المرأة

حبوب اومسيت للحامل Omcet افضل علاجات الحساسية

تعرفي على مدى خطورة وسلامة استخدام حبوب اومسيت للحوامل Omcet وهي أحد الأدوية الفعالة جدا التي تعمل على مقاومة الحساسية الجلدية والطفح الجلدي، حيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد على تقليل الحكة والتورم الجلدي المصاحب للحساسية، ولكن هل يمكن للسيدة الحامل أن تتناوله؟ فمن المعروف أن السيدة الحامل لا تستطيع تناول أي دواء يمكن أن يؤثر على الجنين، وسنتعرف على ذلك في المقال التالي.

حبوب اومسيت للحامل افضل علاجات الحساسية :

الحساسية خلال فترة الحمل تعتبر من الأمور الطبيعية التي تحدث بسبب تغير مستوى الهرمونات داخل الجسم. ولكن هل يستطيع الحامل تناول حبوب أوميسيت؟

  • الإجابة العلمية الحديثة على هذا السؤال هي أن الدراسات السريرية التي أجريت على هذه الأقراص والتجارب على الحيوانات، أثبتت عدم وجود تأثير على الحمل والجنين نتيجة تناول هذه الأقراص، ولم يتم توثيق أي تشوهات للأجنة، ومع ذلك، ننصح بعدم تناول هذه الأقراص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حفاظا على سلامة الجنين ولتجنب وقوع أي ضرر، ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المعالج.
  • أما الدراسات والتجارب التي أجريت حول تناول حبوب اوميست أثناء فترة الرضاعة، فقد أثبتت أن هذا الدواء لا يتم امتصاصه من خلال حليب الأم، لذا يمكن تناوله بأمان ودون أي خوف على الطفل الرضيع.

كيفية علاج الحساسية عند السيدة الحامل:

يجب على الحامل تجنب تناول أي أدوية، وبدلا من ذلك يمكنها معالجة الحساسية بطرق طبيعية مثل:

  1. تقوم بتدليك المنطقة المؤلمة والحاكة باستخدام الليمون، حيث يتمتع بقدرة قوية على التخلص من آثار البثور والحكة والتهيج.
  2. تدليك المنطقة المصابة بمكعب ثلج يؤدي إلى تهدئة المنطقة المتأذية.
  3. ضع زيت الكافور أو زيت النعناع على المنطقة المصابة، حيث لهما العديد من الخصائص الطبيعية المسكنة والفعالة.

طريقة استخدام حبوب اوميست:

هذا الدواء متوفر في شكل أقراص وشراب وأقراص قابلة للمضغ.

اما الجرعة المقررة من هذا الدواء تكون كالآتي:

  • الجرعة الموصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات هي كالتالي: 5 ملغ مرة واحدة في اليوم، ويمكن تقسيم هذه الجرعة إلى جرعتين يوميا بمقدار 2.5 ملغ في كل جرعة.
  • الجرعة المحددة للأطفال فوق ست سنوات والبالغين هي جرعة واحدة من الأقراص بتركيز 5 أو 10 ملج مرة واحدة في اليوم، ومن الأفضل تناول الدواء إذا تناول المريض أي من الأطعمة أو المشروبات التي تسبب له هياج جلدي.

اضرار حبوب اوميست:

(عام 1997)” “تعد حبوب اوميست من الحبوب الآمنة جدا ولكن قد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها وخاصة مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة ضد أي من المكونات الداخلة في هذا الدواء، أو إذا كان الشخص يعاني من حساسية ضد مركبات الهيستامين، ومن ضمن الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول هذا الدواء ما يلي:

  • تناول هذا الدواء قد ينتج عنه الشعور بالحكة والشعور بالنعاس الشديد.
  • قد يحدث دوار وعدم وضوح في الرؤية للشخص المصاب، لذلك يجب تجنب قيادة السيارات أو تشغيل الماكينات في هذه الحالة بسبب الخطر الذي يمكن أن يتسبب فيه على هذا الشخص.
  • قد تؤدي هذه الحبوب إلى حالة من الأرق وعدم القدرة على النوم المستمر مع الشعور المستمر بالعطش بسبب جفاف الفم.

-تحذيرات هامة يجب الانتباه اليها عند تناول حبوب اوميست:

يجب عدم تناول هذه الحبوب إذا كنت تعاني من قصور كلوي شديد أو فشل كلوي.

يجب عدم تناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من خلل في الكبد أو ارتفاع في وظائف الكبد، حيث يمكن أن يتسبب في خلل في إنزيمات الكبد.

يجب أن نتجنب تناول أي من المشروبات الكحولية أثناء فترة تناول العلاج.

يجب أن تخبري الطبيب المعالج إذا كنت حاملة أو تخططين للحمل خلال الفترة القادمة.

يجب عدم تناول أي من الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين ومثبطات الألم والمسكنات عند تناول هذه الحبوب، حيث قد يحدث تعارض شديد بينها وبين المواد الأخرى.

عزيزتي الحامل، يجب عليك أن تعلمي أن الحمل شيء ثمين وغال جدا، لذلك لا ينبغي أن تتناولي أي أدوية دون استشارة الطبيب الخاص بك، فهو الوحيد القادر على اتخاذ القرار الصحيح.

فيديو معلومات عن دواء اومسيت للحساسية واهم التحذيرات :