السفرالسياحة

أجمل اماكن اذربيجان سياحة ننصح بزيارتها

نقدم لكم معلومات حول السياحة في أذربيجان وأهم المدن السياحية الموجودة فيها، بالإضافة إلى متوسط تكاليف السفر في هذه الدولة العريقة. تعتبر أذربيجان واحدة من المدن السياحية الرائعة التي من المتوقع أن تشهد طفرة لا مثيل لها في مجال السياحة على المستوى العالمي. تمت إجراء العديد من التطويرات الأخيرة التي لفتت الانتباه إلى هذه الدولة التي تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية المذهلة والمعالم الأثرية المثيرة للفضول. وسنقدم لكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

معلومات عن السياحة في أذربيجان :

  • تعتبر أذربيجان واحدة من الوجهات السياحية الرائعة التي يجب زيارتها بالتأكيد للاستمتاع بالأماكن الجميلة الموجودة فيها وتذوق الأطباق المحترفة بأسعار معقولة جدا، وهذا هو سبب جذب السياح لزيارتها من كل مكان.
  • فيما يتعلق بتاريخ الدولة، فهي واحدة من الدول الإسلامية، حيث يشكل المسلمون غالبية سكان المدينة، حيث يمثل الشيعة أكثرية ساحقة للمواطنين بنسبة 90 في المائة، بينما ينتمي فقط 10 في المائة من سكانها إلى طائفة السنة.
  • اللغة الرسمية في البلاد هي الأذرية ولكن العديد من السكان يجيدون الإنجليزية، مما يسهل تنقلكم داخل الدولة. تحتوي الدولة على وسائل مواصلات حديثة، حيث تتوفر شبكة من خطوط المترو السريعة بالإضافة للحافلات العامة والتاكسي. وسعر الوقود في الدولة رخيص، مما يؤدي إلى تخفيض تكلفة المواصلات.
  • بالنسبة لموسم السياحة في أذربيجان، يكون الجو حارا في فصل الصيف وباردا في فصل الشتاء، ويعتبر أفضل وقت لزيارتها هو في شهور يناير وأبريل وأكتوبر وسبتمبر حيث يكون الجو في هذه الشهور معتدلا ومناسبا للزيارة السياحية، وسنتحدث عن أجمل مدنها

المدن السياحية في اذربيجان :

مدينة باكو العاصمة:

إنها واحدة من أجمل المدن في البلاد وأكثرها حيوية، حيث تتميز بالعديد من المعالم المبهرة، وتجمع بين فخامة الماضي وروعة الحاضر بشكل مذهل للزوار، وهي مدينة حديثة من الدرجة الأولى لم تتخل عن تراثها على مر العصور.

من أهم معالم باكو:

  • مركز حيدر علييف: وهو من أهم المراكز الثقافية في العالم ويجب عدم تفويت فرصة زيارته لمعرفة المزيد عن ثقافة البلد وتطورها على مر العصور، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية والكتب القيمة.
  • المدينة القديمة: تحيط بها أطلال سور من كل الجهات بشكل يعبر عن عمق التاريخ، وتتمتع أيضا بأرضيات مرصوفة بالصحي بشكل فريد وعالمي.
  • يجب عليك زيارة برج العذراء، وهو أحد أكبر الأبراج المعدنية في أذربيجان ويعرف أيضا ببرج إيفل باكو.

السياحة في قوبا:

تقع في شمال أذربيجان، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية العريقة التي تشير إلى تاريخ المدينة العظيم، حيث يوجد فيها العديد من المباني الأثرية والمعابد القديمة بالإضافة إلى المساجد المدهشة بنقوشها الإسلامية والمعمار الرائع والحمامات القديمة التي ما زالت موجودة حتى الآن، ومن المعروف أنها تتمتع بخصوبة التربة والمسطحات الخضراء الوفيرة، ويقوم سكانها بممارسة الحرف اليدوية البسيطة بكثرة.

من أهم معالم قوبا:

  • تحتوي قوبا على أكثر من 134 معلم سياحي ومقبرة تعود تاريخها إلى قبل القرن 16 الميلادي.
  • تفضل زيارة متحف المجمع التذكاري الذي تم بناؤه في عام 2013، بعد العثور على موقع شهداء الحرب العالمية الأولى.
  • ستشعر بالكثير من الفخر أثناء استكشافك للمتحف التاريخي الموجود في قوبا، الذي يقع في قلعة قديمة ويحتوي على العديد من المعلومات التي تعود للعصر البرونزي، بالإضافة إلى المنسجات المحلية القديمة، وستلاحظ كيف شاركت المرأة في الحياة المهنية في الماضي.
  • من أبرز معالم الجذب السياحي في كوبا شلالات أفوردزي التي تقع في وسط الجبال وتحيط بها الغابات الخضراء الجميلة من جميع الجوانب بشكل يوفر الاسترخاء والراحة.
  • تشتهر مدينة قوبا بصناعة السجاد اليدوية بشكل احترافي وفريد، حيث توجد العديد من المحلات التي تعرض وتبيع السجاد، وتمنح بعض الأماكن الفرصة للزوار رؤية عملية صناعة السجاد والخطوات المختلفة التي تتضمنها. بالتأكيد ستشعر بالمرح
  • من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في قوبا هو التمتع بزيارة حديقة نزامي، حيث تحتوي الحديقة على أجمل الأشجار والمنحوتات، بالإضافة إلى وجود برج القلعة والعديد من التماثيل التي تخلد ذكرى أشهر شعراء المدينة.
  • هناك آثار إسلامية يجب عليك زيارتها في قوبا، ومن بينها مسجد جمعة، وهو أحد أقدم المساجد في أذربيجان، حيث يعود تاريخه إلى عام 1802 ميلاديا، ويصل طول مئذنته إلى أكثر من 50 مترا.
  • إذا كنت ترغب في الراحة، فلا تفوت زيارة الحمامات الرائعة التي ستجدها في المدينة وخدمتهم ممتازة.

السياحة في غابالا:

تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية التي تتمتع بمكانة تاريخية لا يمكن إنكارها، وهي من أجمل المدن على الإطلاق. تحتوي على العديد من الغابات الجميلة والأشجار الجميلة، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية القديمة التي يقصدها السياح للاستمتاع بالطقس الجميل والشلالات المائية وصوت مياه الأنهار ومشاهدة جبال تخترق الأراضي الخضراء والمريحة للعين والنفس.

من أهم معالم غابالا السياحية:

  • حاول زيارة تشوخور غابالا، وهي واحدة من أقدم المناطق فيها، حيث يعود تاريخها إلى القرن 4 قبل الميلاد. ستجد العديد من المباني القديمة والنصب التذكارية، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في غابالا.
  • قم بزيارة مسجد مدينة غابالا الجديد الذي تم بناؤه حديثا ليعبر عن فخر المدينة بتراثها، وتم تصميمه من قبل أمهر المعماريين والمهندسين بزخارف مذهبة من القرآن الكريم بشكل رائع جدا.
  • لا تفوتوا زيارة مدينة غابالاند لتمنح أبنائكم الكثير من المرح والاستمتاع بوجود شخصياتهم الكرتونية المفضلة، وستجدون الكثير من الألعاب الترفيهية والأنشطة التي لن تسبب لكم الملل أبدا.
  • من بين أبرز معالم المدينة، يقع منتزه الحرب العالمية الثانية على مسافة قريبة من نهر داميرابرانشي.
  • شلالات غوزيل السبعة التي تمر وسط الجبال هي من أجمل الشلالات في العالم وأعلىها شلال ميشيخشادور الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 53 مترا، وهو مذهل للعين ومريح للروح.

تكلفة السياحة في اذربيجان :

رحلة الطيران إلى اذربيجان:

العديد من شركات الطيران الخاصة مثل الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي توفر رحلات جوية مباشرة إلى العاصمة الأذربيجانية بأسعار معقولة جدا وغير مرتفعة عند مقارنتها بالدول السياحية الأخرى. بالنسبة لتكلفة السفر من مدينة دبي إلى العاصمة باكو، فإنها عادة ما تكون حوالي 316 دولار للشخص الواحد، وهذا يختلف حسب شركة الطيران وخط الطيران الذي يتم استخدامه، وقد يتغير السعر.

أفضل طريقة لحجز رحلة جوية هي عبر موقع شركة الطيران الإلكتروني، حتى تتمكن من المقارنة بين أسعار شركات الطيران المختلفة، واختيار أفضل وقت للسفر، واختيار المقعد المناسب لك.

رسم الحصول على تأشيرة سياحية:

تحصل على التأشيرة عند وصولك لمطار العاصمة وعادة ما تكون تكلفة التأشيرة ٥٠ دولار للشخص الواحد.

الفنادق في اذربيجان:

  • تعتبر واحدة من الدول التي توفر فنادق بأسعار متنوعة تتناسب مع ميزانية السياح، وعادة ما يكون سعر الفندق الخمس نجوم 150 دولار لليلة الواحدة، وهذا السعر يتغير حسب الموسم وطبيعة الفندق والخدمات المقدمة.
  • يعتبر فندق هيلتون باكو واحدا من أشهر الفنادق، ويقع في وسط العاصمة، وهو أحد أغلى الفنادق الموجودة في البلاد في نفس الوقت، حيث يكلفك الليلة الواحدة 200 دولار.
  • في أذربيجان يوجد العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الأنيقة بأسعار أكثر ملاءمة تصل إلى ستين دولار لليلة الواحدة. إذا كنت ترغب في إقامة رائعة دون دفع الكثير من المال على الإقامة، اختر الفنادق البعيدة عن وسط المدينة.
  • إذا كنت تنتمي لأصحاب الميزانية المحدودة، لا داعي للقلق، حيث تتوفر في البلدة العديد من الأماكن الملائمة والنظيفة من فئة الفنادق ذات الثلاث نجوم بأسعار 30 و40 دولار لليلة الواحدة. من بين الفنادق ذات الثلاث نجوم المشهورة في البلدة، يوجد فندق القصر القديم في مدينة باكو، وهو فندق أنيق وفخم، لكن من الصعب الحصول على غرفة فيه بسبب الطلب الشديد في المواسم السياحية.

المطاعم في اذربيجان:

إذربيجان هي وجهة مناسبة لتناول الطعام بطريقة مختلفة، حيث يكون الطعام هناك أرخص بالمقارنة مع المدن السياحية الأخرى، ويبلغ متوسط سعر الوجبة للشخص 11 دولار فقط، بالإضافة إلى وجود مطاعم أخرى تقدم طعاما بأسعار أرخص ومطاعم فاخرة تقدم طعاما بسعر 20 دولار للشخص.

الموصلات في اذربيجان:

سوف تفاجأ عندما تعلم أن وسائل النقل في البلاد رخيصة جدا، حيث يكون سعر التذكرة أقل من 1 دولار، وتعرفة التاكسي تبدأ من ربع أو نصف دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى