السفرالسياحة

تخطيط رحلة إلى تركيا

نوفر لكم أفضل تخطيط لرحلتكم إلى تركيا على الموسوعة، حيث تعتبر تركيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تحتوي على العديد من المواقع السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة. لذلك، قدمنا لكم أفضل الوجهات والأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا من خلال برنامج سياحي.

تخطيط رحلة إلى تركيا:

في حال رغبتك في قضاء عطلة ممتعة من خلال الذهاب إلى تركيا، يمكن اتباع هذا البرنامج السياحي الذي نقدمه من خلال هذه المقالة، والذي تم تخطيطه وفقا لأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا، وتخطيط الرحلة يكون كما يلي:

اليوم الأول من الرحلة إلى تركيا:

يوم الوصول إلى تركيا هو اليوم الأول من الرحلة. من الأفضل أن يتوجه المسافر إلى الفندق المحجوز مسبقا للاستراحة والاستعداد لزيارة أماكن تركيا الجميلة في اليوم التالي. اليوم الأول من الرحلة يتكون من:

مسجد السلطان أحمد:

توجهنا إلى أماكن جميلة في إسطنبول، ونبدأ بمسجد السلطان أحمد، وهو معلم قديم في المدينة، تم تصميمه على الطراز الإسلامي ويحتوي على ستة منارات مختلفة وتصاميم تركية قديمة جميلة.

متحف آيا صوفيا:

بعد ذلك، يتم الانتقال إلى متحف آيا صوفيا الشهير في تركيا، حيث يعد من أقدم المباني في اسطنبول، حيث كان في الأصل كنيسة ثم تحول إلى مسجد، ولكن في النهاية أصبح متحفا يضم العديد من القطع الإسلامية والتركية القديمة.

قصر توب كابي:

بعد ذلك، يتم الذهاب إلى قصر توب كابي للاستمتاع بقضاء وقت مميز به، وذلك عن طريق مشاهدة هذا القصر القديم الذي يحتوي على العديد من المقتنيات القديمة المتعلقة بالدولة العثمانية، حيث يمكنك العودة لمئات السنين عن طريق دخول هذا القصر.

جراند بازار:

في نهاية الجولة، يتم زيارة السوق المسقوف، وهو أحد الأسواق الشهيرة في إسطنبول، للاستمتاع بمشاهدة أكبر سوق في تركيا والذي يحتوي على أكثر من 400 متجر وعروض للسلع المتنوعة.

اليوم الثاني لرحلة تركيا:

في اليوم الثاني، يتم زيارة مدينة بورصة، والتي تعد واحدة من أجمل مدن تركيا، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية، وسنوضح خطة الرحلة إلى بورصة

الشلالات:

لا يمكن لأي شخص زيارة تركيا دون زيارة الشلالات في بورصة، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة لا يمكن رؤيتها إلا في هذا المكان الساحر، وتحتوي أيضا على مجموعة من المطاعم التي يمكن تناول الطعام فيها وسط أصوات المياه.

جبل أولدغ:

بعد الاستمتاع بمشاهدة الشلالات يمكن الانتقال في جولة بالتلفريك إلى قمة جبل أولدغ، والاستمتاع بمشاهدة منظر رائع وخلاب، ويمكن أيضا الاستمتاع برياضة التزلج على قمة الجبل، خاصة إذا كانت الرحلة في فصل الشتاء.

حديقة الحيوانات:

يمكن أيضا الانتقال بعد ذلك إلى حديقة الحيوانات الموجودة في مدينة بورصة والتي تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات بالإضافة إلى الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

اليوم الثالث من رحلة تركيا:

يشمل هذا اليوم المنطقة الآسيوية في تركيا، التي تتميز بأجمل المعالم السياحية والمناظر الطبيعية، ومن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اليوم الثالث هي:

برج الفتاة:

يعتبر البرج واحدا من أشهر المعالم في تركيا، حيث يقع في إحدى الجزر الاصطناعية. وما يميز هذا البرج عن غيره هو وقوعه في وسط المياه. تروى العديد من الأساطير حول بناء هذا البرج، ومن أشهرها قصة الملك الذي بناه لحماية ابنته.

شارع بغداد:

من بين أجمل الشوارع في تركيا، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى المناظر الجميلة التي تعود إلى العصور العثمانية.

البوسفور:

يمكن إنهاء اليوم برحلة مميزة على مضيق البوسفور، والاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية رائعة، حيث يلتقي الجانب الآسيوي والأوروبي في نقطة واحدة، ورؤية أروع المعالم والقصور في تركيا، من خلال ركوب اليخت.

اليوم الرابع من رحلة تركيا:

يشمل اليوم الرابع من الرحلة إلى تركيا التوجه إلى مدينة سبانجا والتي تعتبر واحدة من أجمل المناطق الممكن رؤيتها لأنها تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، وتكون الرحلة إلى سبانجا على النحو التالي:

قرية معشوقية:

تعد هذه القرية واحدة من أروع المناطق الخلابة على الإطلاق، حيث تحتوي على مناظر طبيعية ساحرة تشمل الشلالات والجبال والغابات، ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام في هذا المشهد الرائع من خلال المطاعم المتوفرة في المنطقة.

جبل كارتبة:

يعتبر هذا الجبل واحدا من الجبال المفضلة لعشاق التزلج، خصوصا في فصل الشتاء حيث يكون مغطى بالثلج، وهو أيضا من الجبال العالية والشاهقة حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من ألف متر.

بحيرة سبانجا:

بحيرة سبانجا هي واحدة من أروع الأماكن في تركيا، حيث تعتبر من أكبر البحيرات، يمكنك الاستمتاع بزيارتها وقضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة أنواع الطيور المتواجدة على جانبي البحيرة، بالإضافة إلى النباتات والمساحات الخضراء.

اليوم الخامس من رحلة تركيا:

اليوم الخامس والأخير يكون استعدادا للسفر، من خلال تجهيز أمتعة المسافرين. ومع ذلك، يمكن التسوق في بعض المحلات والمولات في إسطنبول وشراء بعض الهدايا التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى