الطب البديلصحة

عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط

هناك عشبة سحرية مجربة لتنزيل ضغط الدم، وهي مجربة وتعمل بسرعة. يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض العصرية انتشارا خلال الفترة الأخيرة. تم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات العلمية في هذا الصدد، وقد أرجعت جميعها هذا الارتفاع إلى العادات الخاطئة التي أصبحت جزءا أساسيا في حياتنا.

يقدم موقع الموسوعة لكل من يهتم بمرض ارتفاع ضغط الدم أو يبحث عن حل وعلاج طبيعي من الطبيعة وبعيدا عن الأدوية والكيماويات التي تحمل آثارا سلبية على أجزاء أخرى من جسم الإنسان، حيث نقدم لكم مجموعة من الوصفات التي تعتمد على أعشاب طبيعية ثبتت فعاليتها في خفض مستويات ضغط الدم، فلنتعرف عليها سويا

عشبه سحرية مجربة لتنزيل الضغط :

فوائد القرفة في خفض ضغط الدم :

القرفة هي واحدة من أهم وأكثر الأعشاب التي تمت دراستها وتجربتها علميا وأثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم، وربما يكون السبب وراء ذلك هو وجود مركب يسمى الكومارين في القرفة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية والطبية أن له دورا كبيرا في منع تجلط الدم وتحفيز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكولسترول في الدم وبالتالي خفض ضغط الدم إلى المستوى المطلوب.

فوائد الزعتر في علاج ضغط الدم المرتفع :

ومن جهة أخرى، أجريت مجموعة من البحوث على أقل نسبة من الشعوب التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم، وأظهرت النتائج أن الشعب الفرنسي هو أكثر الشعوب التي لا تعاني من ضغط الدم بشكل ملحوظ، وقد يكون السبب الرئيسي وراء ذلك هو المطبخ الفرنسي! حيث تم اكتشاف أن الزعتر هو واحد من أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها في المطبخ الفرنسي.

وبناء على ذلك، تم إجراء أبحاث حول الزعتر، وأكدت هذه الأبحاث أن الزعتر يحتوي على مركب يسمى (كرافاكرول)، وأثبتت العديد من الأبحاث أن له تأثير سحري في خفض ضغط الدم، حيث يعمل على تنظيم نبضات القلب بشكل عام، مما يمنع تراكم الكوليسترول على جدران الشرايين والصمامات في القلب، وبالتالي يقلل من مستوى ضغط الدم إلى المستوى المطلوب.

علاج ضغط الدم بالأعشاب مجرب :

ا- أوراف الزيتون :

هناك العديد من الأعشاب الخضراء التي لها تأثير وقائي على ضغط الدم، وتعمل على خفض مستوياته، ومن بين هذه الأعشاب الزيتون، حيث أظهرت الأبحاث أن أوراق الزيتون تحتوي على مجموعة من المركبات المعروفة باسم (البوليفينول)، والتي تلعب دورا هاما في خفض ضغط الدم.

2- الدوم :

ومن جهة أخرى وفي نفس السياق، يجب علينا أن نشير إلى أن هناك الكثير من الأطعمة القديمة والتراثية التي كنا دائما نتناولها في الطفولة ولكن من الصعب العثور عليها الآن، ولها تأثير قوي جدا في خفض ضغط الدم المرتفع للغاية، وتتمثل هذه في تناول الدوم، وهو نبات رائع ومفيد يمكن تناوله بأكثر من طريقة، حيث يمكن تناوله كما هو، أو تكسيره وغليه أو نقعه في الماء.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى