الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما صحة قول العريفي أيقظ غيرك انها معلومات

ما هو معنى قول العريفي “أيقظ غيرك انها معلومات”؟ الشيخ محمد العريفي يقوم بنشر العديد من المعلومات الدينية الرائعة التي تهم جميع المسلمين. على سبيل المثال، يشرح أنه هناك سبب بسيط يؤدي إلى نقض الوضوء وهو عندما تضع قدمك تحت صنبور المياه دون تدليكها وتحريكها وإدخال المياه فيها. كما ينصح بأنه عندما يؤذن الأذان يجب أن تدعو، لأن الكلام أثناء الدعاء أثناء الأذان له تأثير كبير. هل تعلم أين تكون ذنوبك أثناء الصلاة؟ إنها تكون في الرأس والأكتاف عندما يقوم العبد بالصلاة. في كل ركعة أو سجود، تتساقط الذنوب عنه. لذلك، لا تستعجل أثناء الركوع والسجود. عند قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة، تجد أنه لا يفصلك عن الجنة سوى الموت.

ماتت امرأه صالحه فكانوا كلما زاروا قبرها إسلام ويب

في الفترة الأخيرة، انتشرت قصة عن امرأة صالحة ماتت وعندما زاروا قبرها، شموا رائحة التراب في القبر تشبه رائحة الورد. سأل الناس عن سبب تلك الرائحة، فأجاب زوجها بأنها كانت تقرأ سورة الملك قبل النوم في الفترة الأخيرة. تزداد هذه القصص ولا نعلم صحتها إذا كانت صحيحة أو باطلة لأن هناك أشخاص يصدرون فتاوى بدون علم. نشر الشيخ محمد العريفي هذه القصة، وأريد أن أعرف إذا كانت هذه القصة صحيحة وإذا كان يقرأ سورة الملك قبل النوم سيتم ملء الكأس برائحة الورود عند موتي. الله أعلم.

ما صحة قول العريفي أيقظ غيرك انها معلومات :

تناقلت بعض القصص التي يرويها الشيخ محمد العريفي قصة من هم السقارون، حيث يقول الشيخ محمد العريفي إن السقارون هم الذين يلعنون الآخرين ويسبونهم، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لن تزال الأمة على شريعة حسنة ما لم يظهر فيهم الصادقون السكرون”، وهذا ما يحدث في هذه الأيام، حيث يلعن الشباب والبنات بعضهم البعض ويسبون بعضهم، ويقولون “لعنك الله” و”لعن وجهك” .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة. ومن القصص التي نشرها محمد العريفي أيضا، يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: بلغوا عني ولو آية. هذه عبارة خطيرة قد تؤدي إلى الشرك، ونعوذ بالله من ذلك. بدلا منها، يجب أن نقول: يحلها الله سبحانه وتعالى. لا يجب علينا أن نتحدث بعض العبارات مثل “لم أصدق على الله”، أو “الله لا يهنيك”، أو “الله لا يكرهك”، أو “الله يفشلك”، أو “الله يسلمك”، أو “الله يحرقك”. هذه الصفات غير مستحبة باسم الله سبحانه وتعالى

لعن الملائكة لمن يتكلم أثناء الأذان

الناس يرغبون في معرفة ما إذا كانت القصص التي ينشرها الشيخ محمد العريفي صحيحة أم لا. يقول إنه يجب على الأشخاص ألا تتحدث ألسنتهم إلا في الدعاء أثناء الأذان. لم يتم تأكيد صحة هذه المعلومة حتى الآن. وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم في الموسوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى