السفرالسياحة

أجمل اماكن ترفيهية في طنجة

دليل أفضل أماكن الترفيه في طنجة، الموصى بها من خلال تجارب المسافرين، حيث تعتبر طنجة واحدة من أجمل المدن والوجهات السياحية في المغرب، بفضل وجود وجهات ترفيهية فريدة من نوعها سنتعرف عليها بالتفصيل في موقع الموسوعة .

تعد هذه المدينة واحدة من موارد المدينة الهامة حيث تحتوي على العديد من المقومات الطبيعية والسياحية الرائعة، فهي تطل على البحر المتوسط، وتتميز بأبراجها وأبوابها الرائعة ومن معالمها:

أجمل اماكن ترفيهية في طنجة :

  • مغارة هرقل:

تشاهد الأطلال الساحرة للأندلس ومضيق جبل طارق وخليج طنجة فإنها تطل على المحيط الأطلنطي، وهي تعتبر واحدة من أكبر المغارات في أفريقيا، وتمتد لمسافة 30 كم داخل الجبل، وتحيط بها العديد من الأساطير والحكايات.

  • متحف الفنون المغربية:

تم بناؤه في القرن السابع عشر وعرف باسم دار المخزن وقصر السلطان، ويميزه ارتفاع موقعه حيث يطل على المدينة القديمة ومضيق جبل طارق.

  • السوق الكبير:

يعتبر قلب مدينة طنجة الحي النابض، حيث يحيطه العديد من المقاهي الشعبية والمطاعم المحلية والمحلات التجارية لبيع الثياب التقليدية وبعض حرفيي الصناعات التقليدية.

  • كنيسة القديس أندرو:

هذه الكنيسة ذات الهندسة الإسلامية الفريدة، فهي تتميز بالتأثير القوي لتجانس الثقافات والحضارات التي شهدتها مدينة طنجة المغربية.

  • قصبة غيلان:

القصبة هي منطقة تقع على ضفة وادي الحلق، وتضم العديد من المباني مثل جامع القصبة وقصر القصبة، كما تقع بالقرب من مضيق جبل طارق بجوار ساحل المحيط الأطلسي.

  • مقهى الحافة:

يتردد في هذا المقهى مشاهير السياسة والفن والأدب، حيث يقع على تلة مرتفعة يطل على مضيق جبل طارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى