السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في دبلن إيرلندا

دليل السفر من تجارب المسافرين ينصح بزيارة أفضل أماكن السياحة في دبلن، إيرلندا. إيرلندا هي واحدة من أكثر الدول التي تجعل تجربة السفر غير تقليدية ومشابهة للرحلة الأسطورية، وذلك بسبب المناظر الخلابة والطبيعة المدهشة فيها. إذا كنت ترغب في السفر إلى الجمهورية الإيرلندية، فأنت شخص محظوظ لأن الوصول إليها سهل وغير معقد. تتمتع سواحل إيرلندا بجمالها الرائع للغاية .

يمكن اكتشاف العديد من الأشياء الرائعة والمذهلة التي من الصعب اكتشافها في أماكن أخرى، فمن الممكن الاستمتاع بتجربة ركوب الدراجات والتجوال بها على طول سواحل إيرلندا وهي مشهد لا يمكن تكراره إلا في أراضي إيرلندا، حيث تتميز هذه البلد بجمال طبيعتها البكر، ولذلك فهي واحدة من الوجهات المثالية لعشاق المناظر الطبيعية ومحبي التاريخ، لأن إيرلندا تحتضن عددا كبيرا من المواقع التاريخية والأثرية، فهناك المتاحف والقلاع، وبالتالي فهي وجهة سياحية تناسب جميع الأذواق للسياح.

ما قبل السفر لإيرلندا :

  • إذا كنت ترغب في السفر إلى إيرلندا، فعليك الحصول على تأشيرة سياحية لإيرلندا، وذلك عن طريق زيارة موقعها الرسمي عبر الإنترنت، حيث يمكنك تقديم طلبك ليتم مراجعته من قبل سفارة أو قنصلية إيرلندا في بلدك، ويمكنك السفر إلى إيرلندا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • العملة الرسمية هناك هي اليورو، واللغة الرسمية هي اللغة الأيرلندية، تليها اللغة الإنجليزية، ويشتهر سكان هذا البلد بأنهم شعب ودود ومضياف يحبون زوارهم السياح.
  • تكاليف السياحة إلى إيرلندا تتوافق مع جميع الفئات، فهي تتناسب مع ذوي الميزانية المحدودة والجيدة، وذلك لأنه من السهل العثور على فندق يتناسب مع الاحتياجات والمتطلبات. أما بالنسبة للمواصلات، فمن الأفضل استخدام وسائل النقل العامة بسبب تكلفتها المنخفضة مقارنة بالوسائل الخاصة.

أفضل الأوقات للسفر إليها :

يعتبر يوليو وأغسطس أفضل الشهور لزيارة إيرلندا بسبب درجات الحرارة المعتدلة وطول ساعات النهار. يمكن السفر إلى إيرلندا أيضا في فصلي الربيع والخريف، ولكن الزيارة واستكشاف المعالم السياحية الرئيسية في إيرلندا يحتاج إلى أسبوع. وفيما يلي أهم الوجهات السياحية في إيرلندا.

أفضل أماكن السياحة في دبلن إيرلندا  :

تقع دبلن عاصمة إيرلندا، وتقع عند مصب نهر ليفي، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في إيرلندا، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها وسنتعرف عليها في الموسوعة

  • شارع غرافتون :

هذا الشارع هو المكان الرئيسي للتسوق في المدينة، حيث يأتي العديد من الموسيقيين والفنانين لعرض فنونهم طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على العديد من المحلات التجارية للماركات العالمية والمطاعم المتنوعة من الراقية إلى التقليدية. وفي الجزء السفلي من الشارع يقع تمثال مولي مالون.

  • ساحة ميريون :

تعتبر هذه الميدان هي الميدان الرئيسي في البلاد، حيث يوجد بها عدد من المعالم البارزة مثل المعرض الوطني، وفي وسط الميدان توجد تمثال الكاتب الشهير أوسكار وايلد، وعلى جوانب الميدان يوجد عدد من المباني الجورجية الرائعة التي تتميز بنوافذها العلوية الأصغر من النوافذ السفلية، بهدف خلق تأثير بصري مميز، وفي أيام العطل يتوافد إلى هذا الميدان العديد من الفنانين المحليين لعرض أعمالهم الفنية أمام الجمهور.

  • كلية ترينتي وكلية غرين :

تعد واحدة من أفضل معالم السياحة في دبلن، فهي أقدم جامعة في إيرلندا، تأسست عام 1592 على يدي الملكة إليزابيث. تقع في وسط العاصمة وتغطي مساحة 40 فدانا. ما زالت تحتفظ بسحرها التاريخي، فشوارعها المعبدة بالحصى تبدو كتحفة عتيقة. توفر مجموعات متنوعة من الكتب والمخطوطات النادرة التي تعود للقرن التاسع، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المباني والحدائق الخضراء التي تعود للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

  • قلعة دبلن :

تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، حيث تم بناؤها على موقع مستوطنة الفايكنج، ولقد تم استخدام هذه القلعة كبرج مراقبة لعدة قرون، وعرفت أيضا بأنها قصر للدولة البريطانية والإنجليزية وأخيرا إدارة إيرلندا، وتحتوي على العديد من الآثار التي تعود إلى القرن السابع عشر، وتلعب هذه القلعة دورا مهما في استقبال الضيوف المرموقين واستقبال الرؤساء والملوك والنخبة، بالإضافة إلى أنها تستضيف احتفالات تنصيب الرئيس.

  • حديقة الحيوانات في دبلن :

تقع هذه الحديقة في منتزه فينكس وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في إيرلندا، وهي أيضا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المدينة، حيث تبلغ مساحتها 69 فدانا وتنقسم إلى مناطق متعددة وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات من جميع البيئات المختلفة.

  • قلعة صخرة كاشيل :

تعرف هذه القلعة باسم قلعة الملوك، وتعرف أيضا باسم صخرة سانت باتريك، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في تلك المنطقة، فهي واحدة من القلاع التاريخية التي تقع على بعد ساعتين من دبلن، وتم بناء هذه القلعة الرائعة خلال العصور الوسطى، حيث تم تشييدها على تلة من الحجر الجيري في جولدن فيل.

  • منتزه فينكس :

يعتبر هذا المنتزه واحدا من أشهر الأماكن السياحية في دبلن، وهو أكبر منتزه عام في أوروبا. تعود تاريخ إنشاء هذا المنتزه إلى القرن الثالث عشر حيث تم بناؤه كحديقة صيد للنخبة، وفي عام 1660 تم تحويله إلى منتزه وحديقة صيد ملكية بقرار رسمي. تم فتح أبوابه أمام الجمهور في عام 1747، ومن أبرز ما يميز هذا المنتزه هو وجود قطيع من الآيل الأسمر الأوروبي الذي يعيش فيه منذ قرون عديدة ويتحرك بحرية في جميع أنحاء المكان.

  • حديقة سانت ستيفنز غرين :

هذه الحديقة العامة الفيكتورية التي تعد واحدة من أكثر الحدائق الشهيرة في دبلن، تم افتتاحها في عام 1880، وتم الحفاظ على هذه الحديقة الواسعة التي تغطي مساحة 9 هكتارات، وتم تخطيطها على نفس تصميم البناء الفيكتوري الأصلي، وتتميز تلك الحديقة بجمالها الطبيعي طوال السنة، وتحتوي على بحيرة فيكتورية في وسطها وبعض المرافق ذات الطراز السويسري.

  • جسر هابيني :

هذا الجسر الذي يعرف رسميا باسم جسر ليفي، لأنه يقع فوق نهر دبلن. هذا الجسر صنع من حديد الزهر أو المسبوك ويربط بين منطقتي أوكونيل وساينت كابل. إنه رمز مهم في المدينة وتم الاحتفال بمرور 200 عام على إنشائه في عام 2016.

  • حدائق النباتات الوطنية :

تعتبر هذه الحدائق واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة، حيث تقع على بعد ثلاثة كيلومترات في الاتجاه الشمال الغربي من المدينة في منطقة غلاسنيفين. تحتوي هذه الحدائق على عدد من البيوت الزجاجية المرموقة من الناحية المعمارية، وتشارك في العديد من المبادرات الوطنية والدولية للمحافظة على التنوع البيولوجي والمساهمة في التنمية المستدامة.

  • قعلة مالاهايد :

تعود بعض أجزاء هذه القلعة إلى القرن الثاني عشر، وتقع بالقرب من قرية مالاهايد في شمال دبلن. تعد هذه القلعة واحدة من أهم المعالم السياحية هناك، وتضم حدائق نباتية رائعة بجانب القلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى