السفرالسياحة

أجمل معالم إيرلندا السياحية من تجارب المسافرين

دليل جميل لأماكن سياحية في إيرلندا يحتوي على معلومات عن أسماء الأماكن الترفيهية المميزة من تجارب المسافرين الموصى بها للزيارة وهنا التفاصيل على موقع الموسوعة .

أسماء أجمل معالم إيرلندا السياحية :

  • حديقة كيلارني الوطني :

تعتبر هذه الحديقة من أوائل الحدائق الوطنية، وقد تم إنشاؤها في عام 1932، وهي واحدة من الأماكن السياحية الجميلة الموجودة في إيرلندا، حيث تغطي مساحات واسعة من التضاريس البيئية المتنوعة، وتضم الجبال والبحيرات والغابات، بالإضافة إلى توفر مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك أنواع نادرة للغاية، وتشتهر هذه الحديقة بأنها تحتوي على أطول سلاسل جبال في إيرلندا، وتضم أيضا قلعة تاريخية يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

  • ممر العمالقة :

ممر العمالقة أو ممر العملاق يقع على الساحل الشمالي لإيرلندا، تحت المنحدرات الصخرية. يتكون هذا الممر من تشكيلات صخرية بازلتية متصلة ببعضها البعض تشبه درجات السلم. سمي هذا الممر بممر العمالقة نسبة إلى شكله الأسطوري. تقول الأساطير أن العمالقة كانوا يستخدمون هذا الممر لعبور البحر والوصول إلى اسكتلندا. يقصد هذا الموقع بشكل كبير من قبل السياح، وتم تصنيفه عام 1986 من قبل منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي مهم.

  • منحدرات موهير :

تعتبر هذه المنحدرات من أجمل الأماكن السياحية في غرب إيرلندا، حيث تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة تنتهي بمنحدر يصل لعمق 650 قدم في بعض المناطق، ويمتد هذا الانحدار إلى المحيط الأطلسي، وتمتد تلك المنحدرات لمسافة تقريبا خمسة أميال على طول ساحل المحيط الأطلسي، وتقع هذه المنحدرات في مقاطعة كلير.

  • حلقة كيري :

الحلقة الكيرية أو منطقة شبه جزيرة إيفيرا، هي منطقة تقع في جنوب غرب إيرلندا بمحافظة كيري، تمتد هذه المنطقة بشكل دائري ليبلغ طولها 179 كيلومترا، وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة هناك، حيث تجذب أعدادا كبيرة من الزوار الذين يأتون للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة التي لا توجد مثيل لها في أي مكان آخر في العالم، وتعتبر إحدى معالم الجذب السياحي المميزة في المنطقة.

  • جزيرة آران :

تقع جزيرة آران قبالة الساحل الغربي لجمهورية إيرلندا في خليج غالواي، وتتمتع هذه الجزيرة بعدة عوامل تجذب السياح والزوار لعدة قرون، فعند زيارتها ستتعرف الزائر على تاريخها الغني، كما يمكنه الاستمتاع بركوب العربات التي يجرها الخيل والتجول بين البيوت الحجرية والمزارع الموجودة في الجزيرة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الرائعة.

  • شبه الجزيرة الوادي المشجر :

تقع شبه الجزيرة في الجانب الغربي من إيرلندا، وهي موطن تاريخي غني، حيث تحتوي على بقايا مستوطنات تعود للعصر البرونزي، بالإضافة إلى الأحجار التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ. تضم أيضا أكثر من 500 كوخ بنيت من حجر الرهبانية. يمكنك ممارسة رياضة ركوب الأمواج والقيام بالعديد من الأنشطة الشاطئية على شواطئ شبه الجزيرة. ومن مميزاتها وجود العديد من المطاعم والأماكن المناسبة للإقامة.

  • بحيرات كيلارني ورينج أوف كيري :

هذا المكان هو واحد من أفضل الوجهات لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة على السواحل. يوجد هنا العديد من المناظر الطبيعية الجبلية وعدد من المعالم الأثرية القديمة. تتميز المنطقة بسحر العالم القديم الذي يعيش في بحيرات كيلارني وفي المنازل والقلاع الموجودة هنا. إنها وجهة مثالية لعشاق الهدوء والاسترخاء، حيث يمكن اعتبارها واحدة من أكثر الأماكن الرومانسية في العالم. يمكنك أيضا الانتقال في جولة ركوب الخيل ثم زيارة بيت مركروس الفيكتوري الذي يقع في البحيرة الوسطى. هذا البيت تم زيارته من قبل الملكة فيكتوريا في عام 1861.

  • جزر سكيلينج :

تتكون هذه الجزر من اثنين من الأهرامات السوداء العالية في المحيط الأطلسي، وتعتبر موطنا هاما للعديد من أنواع الطيور المختلفة حيث يدور حولها الطيور. تعتبر هذه الجزر الغامضة والجميلة ذات المظهر الأزرق موطنا للرهبان في الفترة المسيحية الأولى، ولها قيمة أثرية معروفة. لزيارة هذه الجزر، يجب أن تستغرق رحلة ساعة ونصف على قارب يغادر من فالنتينا، وأحسن وقت لزيارتها هو من أبريل حتى أواخر سبتمبر.

  • كروغ باتريك :

تعتبر كروغ باترك واحدة من مواقع النسك المعروفة تاريخيا، حيث يرجع تأسيسها إلى عهد القديس بارتك الذي قام بصوم مدة أربعين يوما على قمة كروغ باتريك في القرن الخامس، ولذلك تم بناء الكنيسة هناك، والصعود إلى هذه القمة قد يبدو سهلا، ولكنه في الواقع يتطلب استعدادا كاملا للتسلق لمدة ساعتين، وعلى قمة هذه الجبل يمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة المتاحة على خليج كلو.

  • جسر جبل كاريك اريدي انتريك :

يمكن للشخص عبور جسر، وهذا الجسر هو جبل صغير يمتد لمسافة 23 مترا فوق المحيط الأطلسي، وقد تم بناؤه بشكل تقليدي من قبل صيادي سمك السلمون. تعد جزيرة كاريك أريدي موطنا أصليا لطائري الفولمار والغلموت والكيتيواكس والروازوبيلز، وتتكاثر هذه الطيور على جزر قريبة من جسر الجبل. لذلك، إذا كنت ترغب في عبور الجسر، يجب أن تكون مستعدا للشعور بالدوار وأن تنظر نحو الأسفل أو نحو راثليم واسكتلندا، حيث يوجد ممر ساحلي قصير يؤدي إلى جسر جبل كاريك.

  • غليندالوغ :

وهو واحد من أشهر المواقع المسيحية الأولى وأكثر المواقع أهمية في إيرلندا، إذ يتمثل في واد أخضر ينحته الجليد ويقع بين جبال شاهقة وينحدر إلى اثنتين من البحيرات الثابتة، وهذا المكان يعتبر واحة طبيعية تقع في قلب الحديقة الوطنية لجبال غليندلوع وجبال ويكلو.

  • تارا هيل :

تارا هيل هو الموقع القديم الذي كان يفضله ملوك السامية في إيرلندا. يعتبر واحدا من أهم المواقع في جزيرة إيميرالد، ويقوم مركز الزوار بتوضيح أهميته من خلال عرض بصري وسمعي. يمكن الاستمتاع بهذا المعلم الرائع مع الطقس الجيد الذي تتمتع به إيرلندا.

  • نيوكاسيل :

تقع في محافظة داون، هذه المدينة تشبه الأعمال المعمارية الجميلة والمشهورة مثل كيلارني. تقع قاعدتها في جبال مورن، وتمتعت المدينة بالعديد من التحديثات في الفترة الأخيرة، مما جعلها مكانا مغريا للزوار بفضل شاطئها الجميل. يأتي العديد من الزوار إلى نيوكاسل عبر جبال مورن، حيث يمكنهم ممارسة لعبة الجولف في رويال كونتي داون، والاستمتاع بحفلات الموسيقى والتنزه في الطبيعة أو الاسترخاء على الشاطئ.

  • قلعة بونراتي :

تعتبر قلعة رائعة جمالا تعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، تم بناؤها عام 1425، وتقع في مقاطعة كليبر وسط قرية بونرتي، تتميز هذه القلعة بالأثاث الفاخر والعديد من الأعمال الفنية الأثرية الجميلة في الداخل، وتحيط بها حديقة جميلة، وأصبحت كل من الحديقة والقلعة وجهة سياحية شهيرة، حيث يمكن للجمهور زيارتهما، وتضم القلعة مجموعة من المباني الجميلة بينها المكاتب والمتاحف والكنائس.

  • بورين :

هذا المكان يشبه لوحة كارستية رائعة مصنوعة من الحجر الجيري، ويحتوي على تشكيلة صخرية ضخمة، وتعد بورين واحدة من أهم المعالم السياحية الطبيعية في إيرلندا وواحدة من أكثر المناطق شهرة هناك، فتضاريسها تمتاز بسحر لا يمكن وصفه وتغمر المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من النباتات النادرة في المنطقة، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل طبيعية، حيث تم تسجيل حوالي 635 نوعا مختلفا من النباتات هناك.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى