السفرالسياحة

شلالات تمبلر بارك ماليزيا : أجمل انشطه الترفيه والسياحة في ماليزيا

تمبلر بارك هي إحدى المعالم الطبيعية والسياحية الأكثر شهرة في العالم، وتقع في مدينة كوالا لمبور في ماليزيا، وتشتهر بجمال بيئتها الطبيعية وارتفاع شلالاتها الهائل، حيث تسقط الماء من أعلى لتكون منظرا جميلا خاصة عند شروق الشمس، وتعتبر من أبرز المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها في ماليزيا.

جدول المحتويات

موقع شلالات تمبلر بارك ماليزيا :

تقع شلالات تمبلر بالقرب من المعبد الهندي، وتبعد عن العاصمة الماليزية حوالي نصف ساعة فقط، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 500 هكتار. تعتبر هذه الشلالات مجموعة من الغابات الطبيعية البرية التي لم يلوثها أي شخص، ولم يمتد إليها يد البشر. تعتبر شلالات تمبلر من بين المنتزهات الرئيسية التي تناسب قضاء العطلات من قبل السكان المحليين والسياح الأجانب، بسبب هدوئها. يمكن الوصول إلى الشلالات سيرا على الأقدام لمسافة تقدر بحوالي كيلومتر، ويوجد داخل الغابة إشارة واضحة. كما تعتبر هذه الشلالات مكانا مثاليا لمحبي الطبيعة وعشاق المشي في الغابات الاستوائية. يسمح بشعل النيران للشواء، حيث تتوفر مساحات مظللة للعائلات للاسترخاء أو تناول الطعام أو بعض المشروبات الخفيفة.

شلالات تمبلر بارك :

تعتبر شلالات تمبلر واحدة من أشهر الغابات البكر التي لم يتدخل البشر فيها ولم يجروا أي تعديلات عليها، وبالتالي فهي مكان مثالي لعشاق الغابات البكر وعشاق المناظر الطبيعية الخلابة، تقع هذه الشلالات في وسط غابة محاطة بالعديد من المناطق الترفيهية والمميزة، حيث يوجد أماكن مخصصة للتنزه والسياحة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصيد، وتتوفر مواقف للسيارات ودورات مياه خاصة، وهناك أيضا أكشاك تبيع كل ما يحتاجه السياح والزوار، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للتخييم ومنطقة للأصدقاء وأخرى للعائلات، وتتوفر أيضا منطقة للاحتفالات الليلية وأماكن مخصصة لحفلات الشواء.

أوقات الزيارة :

يمكن زيارة شلالات تمبلر في أي وقت من اليوم، ولكن من الأفضل زيارتها في الصباح الباكر، حيث يتاح للزائر فرصة كبيرة للاستمتاع بالشلالات والتقاط الصور التذكارية بجوارها، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية.

أهم الأنشطة الممكن ممارستها في شلالات تمبلر بارك :

  • من الممكن أن يستمتع الزوار بقضاء بعض الوقت اللطيف أثناء التنزه، ضمن المساحات الخضراء التي تنتشر في جميع أنحاء المنتزه.
  • تم تجهيز العديد من الأماكن والأحواض الخاصة بالشلالات للاستمتاع بممارسة السباحة.
  • يمكن الجلوس في الهدوء في أي من شرفات المنتزه المجهزة بشكل خاص لاستخدامها في إشعال النار للشواء على الفحم.
  • يمكن المشي على الأقدام أو استئجار دراجة هوائية من أي من مكاتب تأجير الدراجات الموجودة داخل المنتزه.
  • التخييم، حتى لو لمرة واحدة، في أي من المواقع المخصصة للتخييم، للحصول على متعة أكبر والاستمتاع في أجمل المنتزهات.
  • تسلق الصخور فوق الشلالات أو السباحة في مياه الشلالات النقية والنظيفة، والتي تحتوي على أسماك صغيرة صعبة الإمساك بها، وهذا يوفر فرصة رائعة لممارسة هواية الصيد كنشاط ممتع هناك.
  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة بعض الحيوانات البرية داخل المنتزه مثل القرود، ويمكن تغذيتها ومشاهدتها أثناء قفزها بين الأماكن بخفة وسرعة.
  • التقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان الخلاب الرائع الذي ليس له مثيل في العالم.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى