أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى لله في خلقه شؤون معنى

في خلقه شؤون معنى لله ، عند بحثنا عن صور عادية أو فيديوهات من الإنترنت لبعض الحيوانات نلاحظ فيها مواقف نادرة تصدر بتلقائية مبهرة ففي نفس الوقت نقول سبحان الله أو نقول لله في خلقه شؤون أي أن الله له الحكمة والقدرة في أفعال هذه الحيوانات.

قد نصادف في حياتنا بعض الأشخاص الذين يلفتون انتباهنا ويؤثرون فينا بفضل شخصيتهم الفريدة أو طريقة أسلوبهم في الحديث، وفي تلك اللحظة نقول “لله في خلقه شؤون”، وهناك مزيد من التوضيحات على موقع الموسوعة .

لله في خلقه شؤون معنى :

  • إن الله خلقنا في هذا الكون، وأعد لنا الأرض وما عليها، أحيانا نشاهد أو نسمع أشياء تبدو غريبة لنا، وأحيانا أخرى تبدو عادية لنا، ولذلك نفكر ونقول إن الله خلق هذه الأشياء لحكمة معينة، فقد خلق الله لنا الكون بحكمة عظيمة، ومن عجائب الله العديدة التي لا تحصى ولا تعد:
  • يمكننا سماع زئير الأسد من مسافة 8 كيلومترات.
  • الفيل يشم رائحة الإنسان من مسافة نصف كيلومتر.
  • النسور لا تموت، ولكنها تنتحر بسبب مرضها وتقذف نفسها من فوق الجبال الشاهقة.
  • يموت الحمار إذا دخل الماء في أذنيه، ويموت الحصان إذا تم قطع ذيله.

لله في خلقه شؤون و تدابير :

  1. عندما يتعلم الطالب علم الفلك ويتعرف على كيفية دوران الأرض حول الشمس وأن في اختلاف الليل والنهار حكمة من الله سبحانه وتعالى، إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب
  2. وأن الله خلق الليل لراحة الجسم بعد يوم عمل شاق، وخلق النهار للعمل، وقد جعل الليل سكنا للحيوانات (الأنعام 96)، وجعل النهار وقتا للعيش (النبأ 11).
  3. من آيات الله السابقة نستنتج حكمة الله وقدرته في خلقه.

حكم قول لله في خلقه شؤون :

في القرآن الكريم، هناك آيات تدعو للتأمل والتفكير، ومن هذه الآيات هو قوله تعالى:

لقد خلقنا لجهنم الكثير من الجن والإنس، لديهم قلوب لا يستخدمونها للفهم وعيون لا يستخدمونها للرؤية وآذان لا يستخدمونها للسمع، إنهم مثل الأنعام بل هم أضل، إنهم الغافلون

تفسير العلماء لهذه الآية يدل على أن القلب هو مركز العقل وليس المخ، وأن تفسير وجود العقل في المخ كان خاطئا، حيث وجدوا في بعض الآيات الأخرى أن القلب هو مصدر الاطمئنان والاستقرار. فالأطباء يعلمون أن القلب هو عضو يعمل كمضخة، ولكن في القرآن الكريم توضح أن للقلب خصائص متعددة. “فإنها لا تعمي الأبصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور”. يجب بالفعل أن نذكر قدرة الله وحكمته في خلق أجزاء الجسم. صدق قول الله في خلقه شؤون.

حكمة الله في خلقه :

الله خلق الإنسان بأحسن صورة ورفعته عن سائر المخلوقات، لذلك يجب أن يتأمل الإنسان في عظمة خلق الله له. خلق الحيوانات لتكون في خدمته، وخلق النباتات والفواكه والخضروات لينعم بطعمها. الله خلق كل شيء بأفضل صورة وأتم صنعه. بارك الله أحسن الخالقين. خلق الله هذا العالم وما فيه لحكمة كبيرة وهدف عظيم، وهو امتحان للإنسان ليكون له الآخرة ويستعد للقاء ربه الذي وعده بالنعيم في الآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى