السفرالسياحة

معلومات عن بلو لاغون أيسلندا افضل المنتجعات الصحية

بحيرة بلو لاغون الزرقاء في ايسلندا هي واحدة من أفضل منتجعات العافية في العالم، وتتميز بمياهها الساحرة وجودة العناصر الموجودة فيها، فما الذي يجعلها مشهورة؟ وما هي الأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها في هذا المكان؟ وما هي تاريخها وتطورها على مر الزمن؟ وما هو دور الموقع الموسوعي في توثيقها .

البحيرة الزرقاء ايسلندا :

تعد بحيرة بلو لاغون، المعروفة أيضا بالبحيرة الزرقاء، أحد أهم معالم الجذب السياحي في إيسلندا، حيث يقصدها العديد من السياح للاستمتاع بزيارة هذا المنتجع الصحي المدهش الذي يقع في حقل الحمم على شبه جزيرة ريكيانس في جنوب غرب إيسلندا.

إنه من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها لاكتساب النشاط والطاقة، ويزور الكثير من السياح في أيسلندا هذا المكان لالتقاط أجمل الصور في مياهه النقية والمعالجة للأمراض.

موقع البلو لاغون :

  • يقع منتجع بلو لاغون الصحي في الجزء البركاني الشبه الخامل من مدينة جراندفيك المعروفة بممارسة سكانها لصيد الأسماك، وذلك في شبه جزيرة ريكيجانس في جنوب غرب البلاد، ويقع بالقرب من مطار كيفلافيك الدولي مما يسهل الوصول إليه.
  • إذا كنت ترغب في زيارة سبا البلو لاجون من العاصمة، لن يستغرق الوصول إليه أكثر من 40 دقيقة، حيث يقع على بعد 39 كيلومترا من وسط العاصمة الايسلندية.

هل المنتجع طبيعي؟

بسبب شدة مجال منتجع الصحة وجمال الهيئة، الذي لا يمكنك أن تشك في طبيعته ولكنه بشكل مدهش صناعي، ولم ينشأ بشكل طبيعي، بل قامت إيسلندا بعمله بعد عام 1976 ميلادي عندما تم إنتاج مياه ناتجة عن محطات توليد الطاقة في سفارتسنجي، وهي تتجمع المياه الساخنة على مسافة ميل تحت سطح البحر وتعمل على نشاط اللافا البركانية الشبه خاملة وتغذية محطات توليد الطاقة.

بلو لاجون للسباحة والاستشفاء :

  • منذ عام 1981، يعد المنتجع واحدا من أشهر المنتجعات الصحية في إيسلندا، حيث يقصده السكان المحليون والسياح للسباحة والاستشفاء، وذلك بسبب شهرة المنتجع على مستوى العالم بصفته معالجا لجميع أنواع الأمراض الجلدية المختلفة.
  • في سنة 1992 ميلاديا، تم افتتاح البلو لاغون بشكل رسمي من قبل الشركة المسؤولة عن المشروع، عن طريق استغلال المياه التي تنتج من توليد الكهرباء، وذلك لاستخدامها في أهداف الشركة السياحية والصحية، ويتم تجديد المياه في البلو لاجون كل يومين.

فوائد مياه بلو لاجون :

  • أظهرت الدراسات على مياه بلو لاجون العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي يحصل عليها الإنسان عند السباحة فيها. تحتوي مياه بلو لاجون على العديد من الرواسب المختلفة والعناصر الأساسية والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وتزوده بالطاقة والحيوية وتعوضه عن فقدان الطاقة الناجم عن الأعمال الشاقة والمجهود البدني. تحتوي مياه بلو لاجون على الكبريت ومادة السيليكا بما يكفي لتلبية احتياجات الإنسان.
  • يوصى بالأطباء وأخصائي الصحة الجلدية بأن يستحموا في مياه بلو لاجون المفيدة في علاج العديد من الأمراض الجلدية الصعبة مثل مرض الصدفية، والذي يتطلب علاجا طويلا ومتابعة مكثفة. ويتم تمويل المنتجع الصحي لعلاج مشاكل الجلد عن طريق المياه المباركة التي اشتهرت عالميا بخصائصها العلاجية الفريدة.
  • فيما يتعلق بدرجة حرارة المياه في المنتجع، تصل إلى 40 درجة مئوية مما يجعل تجربة السباحة في هذا المكان النقي مشوقة ومحببة للجميع في جميع فصول السنة، حيث يتم الحفاظ على درجة حرارة المياه في بلو لاجون ايسلندا ثابتة حتى في فترات الشتاء عندما تكون درجة الحرارة باردة بشكل مدهش.

أنشطة أخرى في بلو لاجون ايسلندا :

  • بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للاسترخاء في المياه المعدنية والسباحة في بحيرة بلو لاجون في آيسلندا، هناك أنشطة أخرى مثل الاستمتاع بالساونا أو حمامات البخار الرائعة داخل الكهوف التي نحتت في وسط الحمم البركانية المتجمدة.
  • لا تفوت فرصة زيارة الشلالات الساخنة والاستمتاع بجلسات التدليك الاحترافية. إذا كنت تبحث عن الاسترخاء، يمكنك الجلوس في الكافيه الذي يقدم خدمات عالمية ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد محلات تجارية وأماكن فنية على سطح المنتجع لتجربة فريدة وممتعة من أعلى.

فنادق بلو لاغون :

يبدأ فندق بلو لاجون في استقبال الضيوف من الساعة 9 صباحا، ويوفر إمكانية الإقامة في الفنادق المتواجدة فيه والتي تقدم العديد من المزايا، وأجمل ما في فنادق بلو لاجون هو بساطتها وعمليتها للغاية، وتوفر جميع الخدمات التي تحتاجها وكل فندق له حصة خاصة وبلولاجون الخاص به يحصل على المياه من بحيرة بلو لاجون الأساسية مما يضيف الخصوصية والتميز إلى إقامتك في فنادق بلولاجون ويزيد من الفوائد التي تستمتع بها في هذه التجربة الفريدة من نوعها.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى