أدويةصحة

قطرة لاحمرار العين : الاسباب :العلاج بطرق طبيعية

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة احمرار العين، وهناك العديد من الأسباب المحتملة لذلك. قد ينجم الاحمرار عن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر أو التلفزيون، أو قد يكون بسبب بعض المواد العشبية التي تسبب الحساسية في العين. في هذا المقال، سنقدم لكم أفضل أنواع القطرات التي تستخدم في علاج احمرار العين.

أسباب احمرار العين:

  1. حساسية العين يمكن أن تكون بسبب التهاب الملتحمة.
  2. جفاف العين.
  3. إصابة الملتحمة بالتهاب فيروسي.
  4. راتفاع ضغط العين.
  5. التعرض لالتهاب الملتحمة الجرثومي.
  6. عند الإصابة بشلل العصب السابع، لأنه لا يتم إغلاق الجفون بشكل كامل في ذلك الوقت.
  7. تقرحات القرنية أو التهابها.
  8. النزف تحت الملتحمة.
  9. التهاب صلبة العين.
  10. رضوض العين؟
  11. من الممكن أن تكون السبب بعض الأمراض مثل الأمراض المناعية الذاتية والروماتيزم.

قطرة لاحمرار العين :

معروف لدينا جميعا أن العلاج المثالي لاحمرار العين يكون من خلال استخدام قطرة العين للتخلص من تورم العين، وكذلك في علاج احتقان العيون بالدماء، يجب عليك اختيار قطرة العين التي تتوفر بها تلك المواصفات لتحقيق أفضل النتائج وهي:

  • يجب أن تحتوي قطرة العين على مركب الفينيليفرين الذي يساعد على انقباض الأوعية الدموية، وقد يكون ذلك غير ملحوظ ولكنه يساعد في التخلص من مشكلة احمرار العين الناجمة عن التدخين وأيضا يعالج الالتهابات.
  • إذا كنت تعاني من مشكلة جفاف العين وأنت تنتمي للفئة الأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام القطرات العادية مثل قطرة فيزين، في هذه الحالة لا تعطي النتائج المرضية للمريض، فيمكنك استشارة الطبيب لاستخدام قطرة تحتوي على السيلكوسبورين، وهي مادة مضادة للالتهابات، واستخدام قطرات بديلة للدموع أو ارتداء النظارات الشمسية قد يقلل من جفاف العين.
  • يجب على كل مريض أن يتشاور مع الطبيب في اختيار نوع القطرة المناسبة له وكيفية استخدامها، على سبيل المثال كل 4 ساعات، ويجب عدم زيادة الاستخدام لأن الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى العديد من المشاكل.

طرق طبيعية تستخدم في علاج احمرار العين:

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تقليل احمرار العين، ومنها:

  • كمادت المياه:

يمكنك التخفيف من أعراض التهاب واحمرار العين من خلال وضع كمادات ماء باردة على العين، أو استخدام رابطة تضغط على العين، فعادة ما يكون احمرار العين بسبب انتفاخ في الأوعية الدموية، وقد يكون السبب أيضا الحساسية، ويمكنك استخدام كمادات الماء عن طريق وضع كمية من الماء البارد في منشفة وفرك العين بها لمدة دقيقتين، فهذه الطريقة تساعد في التخلص من التورم والتهيج في العين.

  • شرائح الخيار:

من المفترض أن وضع شرائح الجفون على العين يقلل من احمرار العين ويعالج العيون المنتفخة.

  • ماء الورد:

يمكنك وضع قطعة من القطن في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم ضعيها على العين المتضررة وهي مغلقة لتقليل احمرار العين، وللحصول على نتائج فعالة، انقعي شريحة من الخيار في ماء الورد ثم ضعيها على الجفون بنفس الطريقة السابقة التي تم شرحها.

  • أكياس الشاي:

يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة كعلاج فعال للتخلص من احمرار وانتفاخ العين، وأيضا لحل مشكلة الهالات السوداء تحت العين. يمكن تنفيذ هذا عن طريق وضع الأكياس في الثلاجة لمدة ربع ساعة، ثم وضعها على العين وتركها لبضع دقائق للحصول على نتائج فعالة.

الوقاية من احمرار العين:

يجب عليك اتباع بعض النصائح للتخلص من مشكلة احمرار العين ومنها:

  • الابتعاد عند التعرض للتلفاز:

يجب تجنب استخدام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون وما شابه ذلك قدر الإمكان لفترات طويلة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الجلوس والتحديق لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى جفاف العين، فإذا لم تستطع التقليل من استخدام تلك الشاشات فقد يزداد الأمر سوءا.

  • التدخين:

يعتبر التدخين أحد أهم المهيجات التي تسبب الإجهاد للعين، ويزيد من احمرارها، لذا يجب على الشخص الابتعاد عن التدخين لزيادة كمية الهواء النقي داخل منزله.

  • نظام غذائي:

يجب أن نهتم بتناول نظام غذائي صحي لأن له تأثير كبير على صحة العين وأجهزة الجسم الأخرى. يجب أن نهتم بتناول كميات كبيرة من فيتامين هـ وفيتامين ج والزنك والعديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

المراجع :

123

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى