السفرالسياحة

أجمل معالم أم القوين

تعرف على أفضل معالم أم القوين والتي يجب عليك زيارتها، بدءا من الكورنيش وحديقة الشيخ زايد، وغيرها من الأماكن السياحية والترفيهية التي ستدهشك في هذه المدينة الرائعة، وستكون مستمتعا بها تماما، وسنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

أجمل معالم أم القوين :

تعتبر واحدة من أهم الإمارات المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على ساحل الخليج العربي مباشرة، ومشهورة بجمال طبيعتها الساحرة وهدوء مدينتها، وتحتوي على العديد من الأسواق والنوادي التي تجعل الحياة فيها مستمرة على مدار اليوم، وتستقطب السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والاسترخاء أثناء زيارتهم للإمارات، خاصة في فصل الشتاء حيث يكون الطقس مثاليا.

كورنيش أم القيوين :

  • من بين أفضل الأماكن للتجول في المدينة سيرا على الأقدام أو باستخدام الدراجة الهوائية.
  • تتواجد في كورنيش أم القوين حديقة واسعة مع مساحات خضراء كبيرة، وتحتوي على شلالات ساحرة للسياح، كما يتم تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة بفضل موقع كورنيش أم القيوين المتميز على البحر مباشرة وجمال المنظر الطبيعي.
  • ستجد في كورنيش أم القيوين العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الخدمات للسياح، وأفضل الأطباق العربية التقليدية بالإضافة إلى الأطعمة العالمية التي تلبي جميع الأذواق.
  • زيارة كورنيش أم القيوين ستكون فرصة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة والاستمتاع بالهواء المنعش والجو الهادئ الذي تتميز به مدينة أم القيوين.

حديقة دريم لاند أم القوين :

تعتبر واحدة من أهم وأجمل الأماكن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتمتع بإطلالة فريدة على الشاطئ مباشرة، كما تعتبر أكبر الحدائق البحرية في البلاد وهذا هو السر وراء جذبها لعدد كبير من السياح للراحة والتمتع بجمال الحديقة والأنشطة الترفيهية التي تعقد فيها، بدءا بالألعاب المائية.

هناك عدد كبير من المطاعم المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق المختلفة وتستقبل السياح من جميع الجنسيات، وتوجد في شارع الاتحاد في طريق رأس الخيمة في المدينة.

حديقة الشيخ زايد أم القيوين :

الحديقة مشهورة بموقعها المميز الذي يجذب السياح والسكان المحليين لزيارتها، وتستخدم أحدث التكنولوجيا لزيادة جمال الحديقة وتقديم أفضل الخدمات للزوار.

في الحديقة ستجد العديد من المسطحات الخضراء الجميلة والزهور النادرة، بالإضافة إلى الألعاب المناسبة لجميع الأعمار وملاعب مخصصة لمختلف الرياضات، لن تشعر بالملل أبدا من التجول في الحديقة والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تقام فيها.

هابي لاند في أم القيوين :

هي أكبر الملاهي الموجودة في المدينة بلا منازع، ولا يقتصر دورها على توفير المرح والتسلية، بل ستمنح طفلك العديد من الخبرات والمعلومات التي يحتاجها في هذا العمر، وستنمي رغبته في القراءة والكتابة والاطلاع.

تنظم الحديقة العديد من المسابقات المختلفة لكل فئة عمرية، سواء كانت مسابقات علمية أو ترفيهية أو معارض تعقد على المسرح أو مناسبات مختلفة في كل عيد، وتتوفر في الحديقة جميع الامكانيات التي تحتاجها لإقامة المناسبات والاحتفال بالأعياد.

قلعة أم القيوين :

من بين أكبر القلاع الموجودة في الولايات العربية المتحدة، مما يجعلها واحدة من الوجهات الأنسب للعوائل ومحبي التاريخ والآثار القديمة، زيارتكم لقلعة أم القوين ستزيد من معرفتكم بتاريخ الإمارات وتطورها عبر العصور.

حديقة السور :

تعتبر واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في أم القيوين وتعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، وتحتوي على الكثير من المناطق الخضراء الشاسعة والأشجار ذات الأشكال الجميلة، والزهور الملونة التي تزيد من روعة حديقة السور وتجعلها فريدة من نوعها بسبب الإبداع والجمال الذي يتجسد في تصميم الحديقة وزهورها العديدة.

نادي أم القوين البحري :

هو واحد من أفضل الأندية الترفيهية في المدينة، وهو نادي يتحرك في المياه بشكل جذاب للغاية وبإمكانك القيام بجميع الأنشطة البحرية بحرية تامة، ويوجد في النادي غرف بسيطة للمبيت ولكنها تضمن لك خدمة ممتازة وجميع ما تحتاجه أثناء إقامتك هناك، ويوجد مطاعم رائعة لتناول الطعام على البحر مباشرة وشرب مشروبات متنوعة.

متحف أم القيوين :

تم بناء المتحف من قبل الشيخ راشد بن ماجد كمركز لحكم البلاد ومكان إقامة الأسرة المالكة في البداية، ومن ثم استخدم لحماية المدينة من الأعداء، وبعد ذلك تحول إلى متحف في عام 1969 ميلادية بعد انتقال الأسرة الحاكمة إلى مبنى آخر.

في المتحف يوجد العديد من القطع الأثرية الثمينة التي تعود تاريخها لعصور قديمة، ويوجد أيضا قسم في المتحف مخصص لاستقبال الشخصيات العربية والعالمية البارزة القادمة لزيارة المدينة، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية المختلفة التي يحصل عليها الحاكم في العديد من المناسبات والأعياد.

حصن فلج المعلا :

  • يوجد في فلج المعلا واحدة من أروع وأكبر الحصون البرية في المدينة التي يأتي السياح لزيارتها من كل مكان.
  • تم بناء الحصن في عام 1825 بواسطة الشيخ عبد الله بن راشد الأول لحماية البلاد من الغزوات.
  • تم بناء حصن المدينة على شكل مربع، وفي الشمال ستجد برج منصور، أما من الجهة الجنوبية فستجد برج المنشر، ويحتوي الحصن على مساحات واسعة ومسجد ومكان لعقد الاجتماعات وغرفة خاصة للنساء وغرفة خاصة للخدم.

مسجد الرأس :

المسجد يقع في منطقة الرأس، ويسمى المسجد بهذا الاسم بسبب ذلك، وقد أنشئ المسجد من قبل الشيخ أحمد بن راشد المعلا، رحمه الله.

المسجد قادر على استيعاب 1200 شخص وتم بناؤه بالكامل على نفقة الشيخ بن راشد المعلا، وقد خضع لعمليات تجديد في عام 2013 ميلادي بتكلفة 10 مليون درهم، مما يجعله واحدا من أجمل المساجد المستوحاة من العمارة الوسطى وأكبرها في مدينة أم القيوين.

سباق الهجن :

مثل أي مكان آخر في الإمارات العربية المتحدة، سباق الهجن هو رياضة شعبية يشجع عليها الجميع في المدينة.

يوجد مضمار ضخم في مدينة أم القيوين يعد عاملا جذبا أساسيا لعشاق هذه الرياضة الرائعة. ستمنحك هذه التجربة إطلالة فريدة على البيئة الطبيعية في أم القيوين، بما في ذلك الكثبان الرملية والأودية الخصبة والأشجار الكثيرة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى