السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحه في روسيا على البحر

اعرف بالتفصيل عن تجارب السياحة في روسيا على الساحل وأروع الوجهات الموصى بها للزيارة، وهي إحدى أروع الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، بسبب وجودها لعدد من الشواطئ الرائعة، وهي مناسبة للزيارة على مدار السنة حتى في أيام الشتاء الباردة للغاية، وتتميز المدن الروسية بجمالها وروعتها، مما يجعلها محطة جذب سياحية في روسيا، حيث تعتبر مهد الموسيقى الكلاسيكية والأدب الروسي العريق، وبإمكاننا رؤية العديد من الأمثلة التي تبرز روعة الفن الروسي في كل مكان في روسيا، ليس فقط في المتاحف ولكن أيضا في الكنائس والمساجد والشوارع وكل زاوية من زواياها، سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

أفضل اماكن سياحه في روسيا على البحر :

  • مدينة سوتشي :

هي إحدى مدن الشركسية التي تنتمي إلى قبيلة الوبيخ الشركسية، وتقع سوتشي على سواحل البحر الأسود، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة 329,481 نسمة، يظهر مناخ المدينة بشكل غريب إلى حد ما، حيث يشعر الإنسان وكأنه في القطب الشمالي وفي أفريقيا في نفس الوقت .

وهذا بسبب وقوعها بجوار منطقة شبه استوائية شمالية للمنطقة التي يغطيها الثلج، فبعدما يتزلج الشخص على المياه الدافئة التي يتميز بها البحر الأسود بإمكانه أن يتزلج على الجليد في الجبال التي تطل على المدينة من الشمال، حيث أن نسيم البحر وروعة المناخ وخضرة الأراضي تساعد على تحسين صحة الشخص، لذا فهي من المدن التي يزورها أعداد لا نهائية من السياح كل عام، وذلك لممارسة الرياضة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تقام في البلاد، ومن أجل مشاهدة الألعاب الرياضية والمباريات التي تعقد في مدينة سوتشي بخاصة في أيام الشتاء.

  • مدينة سانت بطرسبرغ :

أجمل المدن الروسية، وهي تسمى باسم القيصر بطرس الذي أسسها، وتقع في شمال غرب روسيا على الساحل الشرقي لخليج فنلندا بالقرب من بحر البلطيق، وتتميز بمناخها البارد في الشتاء والمعتدل في الصيف، وهي وجهة سياحية تستحق الزيارة نظرا لكونها مركزا حضريا وثقافيا في روسيا وثاني أكبر مدينة بعد موسكو من حيث الحجم .

تتميز المدينة بكثافة سكانها وتنوع ثقافاتهم، حيث يقيم فيها الروس والأكورانيين والأذربيجانيين والبيلاروس والبولنديين والأرمن والجورجيين وغيرهم. تشتهر هذه المدينة بتراثها الثقافي المتنوع والقديم، مثل كاتدرائية كازان وقصر الشتاء ومتحف الإرميتاج الذي يحتوي على أكبر مجموعة لوحات في العالم. تتيح للزوار الاستمتاع بجمال نهر نيفا والتنزه بالقرب من حديقة وقصر بيترهوف، أو التجول في شارع نيفسكي بروسبيكت. توفر المدينة فرصا رائعة للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والفنون الليلية. تحتوي المدينة على أكثر من ثمانية آلاف موقع أثري قديم وعتيق.

  • جمهورية القرم :

تمتد شواطئ جزيرة القرم على مسافة تقدر بحوالي 500 كيلومتر، وتتميز بتنوعها الصخري والرملي. ما يميز هذه المنطقة هو وجود العديد من المدن الساحلية السياحية المشهورة مثل كيرتش ويالطا ويفباتوريا وألوشتا. وتتميز هذه المنطقة أيضا بتنوع المنتجعات السياحية التي تتراوح بين الفخامة والبساطة.

  • إقليم كراسنودار :

تشتهر هذه المنطقة بشواطئها المتعددة ومنتجعاتها ومصحاتها وجبالها التي تقع على ساحل بحر آزوف وسواحل البحر الأسود. ومن أهم المدن الساحلية التي تنتمي إلى هذه المنطقة نجد مدينة غلينجيك وأنابا وسوتشي وتوابسيه. وتعتبر جميع هذه المدن وجهة سياحية مهمة للسياح وزوار روسيا.

  • سيرغييف بوساد :

تعد تلك المدينة إحدى ضواحي موسكو، ويبلغ عدد سكانها مائة ألف نسمة، حيث تقع سيرغييف بوساد على ضفاف نهر كونتشورا، تتميز تلك المدينة بكثرة آثارها الثقافية، ومن أشهر تلك الآثار دير القديس سيرجيوس ولافرا الثالوث الذي يجذب ليس فقط السياح ولكن أيضا الحجاج، وتعد لافرا الثالوث نصبا تذكاريا فريدا حيث يعتبر مكان عبادة قديم مقدس.

  • مدينة قازان :

وتعتبر واحدة من أجمل مدن روسيا، حيث تميز هذه المدينة بموقعها الجغرافي الرائع حيث تقع في موقع إلتقاء نهر قازانكا ونهر الفولجا، ومن أبرز ما يميز هذه المدينة هو تسامحها الديني والتعايش بين الأديان، حيث توجد الدين الإسلامي والمسيحية الأرثوذكسية. يمكن رؤية الكنيسة والمسجد جنبا إلى جنب بشكل رائع، وتم اختيار هذه المدينة عاصمة للرياضة في عام 2009، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة في شوارعها لرؤية أقد المساجد في روسيا التي تم بناؤها من الحجر بعد أن تعرضت قازان للاحتلال من قبل إيفان الكبير، بالإضافة إلى جامع قول شريف الذي يعتبر أكبر جوامع روسيا.

  • مدينة فرديفوستوكر:

هذه المدينة الرائعة تطل على أحد أجمل المواقع الجغرافية في روسيا، حيث تقع على شبه جزيرة مورافيوف امورسك وتطل على سواحل بحر اليابان. تأسست هذه المدينة في عام 1860 وتغطي مساحة تبلغ 330 كيلومتر مربع، وتتميز بوجود عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية. على سبيل المثال، تعتبر قلعة فلاديفستوك واحدة من أشهر معالمها، وقد تم بناؤها في القرن التاسع عشر وتحتوي على 1300 مدفع وأكثر من 130 طابية، وهي منشأة عسكرية فريدة. ولا تزال هذه القلعة تحتفظ بقوتها وجمالها. بالإضافة إلى ذلك، هناك بطارية فورشيلوف التي تقع في الجانب الجنوبي لجزيرة روسكي، وأيضا المحمية الطبيعية البحرية التي تأسست في عام 1978 لحماية الكائنات الحية والحفاظ على البيئة البرية.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى