الصحة الإنجابيةصحة

اختبار الحمل المنزلي خط خفيف

هل أنا حامل؟ اختبار الحمل المنزلي يظهر خطا خفيفا باهتا. في عصرنا الحالي، يلجأ العديد من النساء إلى استخدام اختبارات الحمل المنزلية المختلفة للتحقق من وجود الحمل. وعلى مر السنين المتعددة، تبين أن نسبة صحتها عالية جدا مقارنة بالاختبارات الأخرى. لذلك، يعتمد العديد من السيدات عليها، حيث يكون خطأ هذا الاختبار ليس كبيرا بل نسبيا دقيقا إلى حد ما. يتم بيع اختبارات الحمل في الصيدليات التي يمكننا من خلالها تحقيق وجود الحمل، وتأتي معها نشرة توضح كيفية التعامل مع هذا الجهاز. يعتبر هذا الجهاز واحدا من أشهر الوسائل المستخدمة للكشف عن الحمل في المنزل بسهولة. والآن سنتعرف على كيفية استخدام اختبار الحمل في المنزل على موقع الموسوعة .

اختبار الحمل المنزلي خط خفيف :

فترة الحمل من الفترات المهمة التي يتوقعها جميع النساء، لذلك في بداية الزواج يتم إيلاء اهتمام كبير لهذه المسألة، ولذلك يتم إجراء اختبار المنزل للكشف عن الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية بحوالي أربعة أيام أو أسبوع واحد. في هذه الحالة يتم استخدام اختبار الحمل المنزلي، ويتم ذلك عن طريق شراء جهاز كشف الحمل من الصيدلية. يعرف هذا الجهاز بجهاز كشف الحمل أو اختبار الحمل المنزلي، ويتم استخدامه بطريقة محددة والتي تكون موضحة على عبوة الجهاز

أولا، تقوم المرأة بإحضار كوب بلاستيكي وتضع قليلا من البول فيه، ثم تفتح شريط الاختبار الموجود في العلبة، مع الانتباه لتحديد الاتجاه الصحيح لوضعه في البول. شكل الاختبار مشروح في الكتيب الداخلي للجهاز. ثم يترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك ننظر إلى الخطوط الموجودة في الشريط. إذا وجدت:

  • إذا كان هناك خط أحمر فاتح واحد، فهذا يعني عدم الحمل.
  • إذا وجدت خطوطان، فهذا يعني وجود الحمل.

وإذا لم يتم استيعاب الطريقة يمكنكم النظر على النشرة الداخلية مع تنفيذ كافة التعليمات المدونة بها بدقة.

توجد العديد من التعليمات التي يجب اتباعها وتكون مدونة على العبوة ولا توجد في النشرات الداخلية، وتشمل مدة ترك الشريط في العبوة لمدة خمس دقائق، وفي بعض الحالات يتطلب ظهور الخطوط الموجودة في الشريط أكثر من نصف ساعة، كما يجب وضع الشريط في مكان شديد الحرارة أو البرودة لتحقيق نتائج أسرع، وتعتمد هذه النتائج أيضا على تركيز البول المختبر في الجهاز، ويفضل إجراء هذا الاختبار في الصباح الباكر على الريق قبل تناول الطعام، وهناك أجهزة قد لا تكون سليمة وتأتي من الصيدلية.

لذا لا يجب أن تفقد الثقة إذا تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها المحدد، وإذا لم يظهر أي شيء على الشريط، يمكنك تجربة الأمر مرة أخرى باستخدام شريط آخر من نوع مختلف، ولكي لا يحدث أي خلل في العملية كما ذكرنا، يجب إجراء هذا التحليل في الصباح الباكر، ويمكن متابعة النتائج لفترة تصل إلى ساعتين أو حتى اليوم التالي، ولن يؤثر ذلك كثيرا.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى