السفرالسياحة

أشهر المناطق السياحية في اونتاريو

دليل أفضل الأماكن السياحية في أونتاريو المستحسن زيارتها، مدينة أونتاريو هي عاصمة كندا وواحدة من أكبر المدن فيها، وهي وجهة سياحية رائعة في كندا، حيث تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية المهمة مثل المتاحف والحدائق وغيرها، ولكن من أبرز المعالم السياحية فيها برج سي إن الذي يعد من أطول أبراج العالم، وأيضا البحيرة الجميلة في تورونتو، وتضم العديد من الفنادق البارزة في كندا، وهي موطن لمجموعة متنوعة من المناطق السياحية التي يفضلها السياح، بما في ذلك الشاطئ النادر وجزر تورونتو الجذابة، والتسوق في عاصمة أونتاريو يعد من الأمور الممتعة للسياح. لذلك، قدمنا لكم نظرة على بعض المناطق السياحية المهمة في أونتاريو والتي تجذب السياح على مدار العام، تعالوا لنتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

أشهر المناطق السياحية في اونتاريو:

تحتوي عاصمة كندا، أونتاريو، على العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم طوال العام، ومن أهمها:

  • برج سي إن:

يوجد برج سي إن في أونتاريو واحد من أشهر وأطول الأبراج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 550 مترا ويقع في قلب مدينة تورنتو. تم الانتهاء من بناء البرج في عام 1973 وحقق رقما قياسيا عالميا كأطول برج في العالم منذ عام 2009 قبل بناء برج خليفة في دبي. كما أنه ثالث أطول برج في العالم وأصبح من أهم المعالم السياحية في كندا ووجهة سياحية هامة. وهو أيضا مكانا مزدحما بالسكان والزوار، حيث يستقبل أكثر من مليوني زائر في السنة.

  • متحف اونتاريو الملكي:

يعتبر متحف أونتاريو الملكي، المعروف أيضا باسم روم، من بين أبرز وأجمل الوجهات السياحية في كندا. إنه واحد من المتاحف الرائدة في البلاد، يتميز بسمعة عالمية. يضم المتحف مجموعة كبيرة ومتميزة من المعارض الرئيسية التي تمثل فترات زمنية مختلفة من جميع أنحاء العالم. شهد المتحف توسعات جديدة، بما في ذلك جناح حديث يتميز بالزجاج والزوايا الحادة، وهذا بجانب المبنى القديم التقليدي للمتحف. يغطي المتحف مجموعة واسعة ومتنوعة من الفترات التاريخية في جميع أنحاء العالم.

  • مركز روجرز:

برج سي إن هو واحد من أفضل الوجهات السياحية في أونتاريو ويناسب محبي الرياضة. إنه ملعب رياضي يحتوي على قبة ضخمة، ويتميز بتصميم فريد حيث يمكن أن ينزلق سقفه ويرجع إلى مكانه. يمكن أن يكون مفتوحا في الأجواء المعتدلة. تم بناء هذا المبنى الضخم في عام 1989، كرد من أونتاريو على الملعب الأولمبي الطموح الذي بناه منافسها القوي، مدينة مونتريال. يمكن أن يستوعب مركز روجرز آلاف المتفرجين ويعتبر مكانا لمختلف أنواع الرياضات، خاصة كرة القدم والبيسبول. لا يمكننا أن ننسى حفلات الروك والبوب التي تقام هناك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز جولات سياحية تستغرق أكثر من ساعة لرؤية ما يحدث خلف الكواليس في المنشأة.

  • معرض A GO للفنون في اونتاريو:

يحتل معرض الفنون الشهير في أونتاريو مبنى حديث ونادر النوع، ويقع في الجانب الغربي لوسط المدينة، ويحتوي على سلسلة من أكبر المعارض المؤقتة التي تقام على مدار العام، بما في ذلك المعرض الاستثنائي جدا الذي يعتبر واحدا من أهم وأجمل المعالم السياحية في أونتاريو بشكل عام، ويضم مجموعة مختارة من أهم الأعمال الفنية التي تم عرضها في كندا وأفريقيا، بالإضافة إلى الفن الأوروبي ولوحات كندية كبيرة في المتحف.

  • كاسا لوما:

    تقع هذا المبنى على أرض جميلة وتم الاحتفاظ به بشكل جيد، وهو مبنى استثنائي يشبه إلى حد كبير المباني والقلاع في العصور الوسطى، وقد تم بناؤه في الأصل لسير هنري بيلات، الكندي غريب الأطوار والمليونير، وكان هو أول من استغل شلالات نياجرا لبناء ثروته المالية، وقام بإنشاء حوالي 100 غرفة، بما فيها 13 حماما، ثم أصبح المنزل متحفا رائعا وأحد أجمل الوجهات السياحية في أونتاريو، حيث يقصده الزوار للاستمتاع بالماضي الأنيق والجميل الأوروبي، ويضم القلاع الرئيسية في كندا والممرات السرية، ونفقا يبلغ طوله حوالي 800 قدم، بالإضافة إلى الأبراج والمزارع والحدائق الجميلة.

  • حديقة حيوانات اونتاريو:

توجد حديقة حيوانات كبيرة في أونتاريو على ضفاف نهر الأحمر، وتحتوي على آلاف الحيوانات من جميع الأنواع والأحجام المختلفة، وتعتبر واحدة من أهم المناطق السياحية التي تستقطب السياح بسبب جمالها وتواجدها في أونتاريو، وتتميز بوجود معرض للباندا تم افتتاحه في عام 2013، وتنقسم الحديقة إلى العديد من الأقسام المختلفة التي تمثل مناطق مختلفة في العالم، بما في ذلك قسم نادر لأمريكا الشمالية الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من أنواع الدببة المختلفة، وأيضا حديقة واسعة للبيسون ومنطقة ساحرة للبولاريوم، وتحتوي أيضا على بعض المعالم السياحية الأخرى مثل حديقة السافانا الأفريقية وشعاب الحاجز العظيم.

  • جزر اونتاريو:

استمتع برحلة العبارة التي تنطلق من محطة كوينز كوإي إلى جزر اونتاريو التي تقع على بعد كيلومتر واحد من الشاطئ. تعتبر هذه الرحلة فرصة رائعة للنزهة والترفيه، حيث توجد مواقع جميلة على الجزر وتقدم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل التجديف والإبحار والسياحة. كما تتميز مراسي العبارات بالمنازل الغريبة التي تضفي لمسة سحرية متنوعة على المكان. في فصل الصيف، تصبح الجزر مكانا مهما للعديد من الأحداث، بما في ذلك رؤية الموانئ والاستمتاع بالإطلالات الرائعة. تحتوي الجزر أيضا على متنزه سنترفيل وحديقة ترفيهية، وتقدم مجموعة متنوعة من أنشطة ركوب الخيل للأطفال. تتوفر خدمة عبارات اونتاريو إسلاندس سيرفيس التي تنطلق من كوينز كواي وتنقل الزوار إلى جميع جزر اونتاريو، والتي تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اونتاريو.

  • هاي بارك:

الحديقة الخضراء الضخمة تتألف من مجموعة من الحدائق المغمورة وحدائق السلة، بالإضافة إلى المسارات الطبيعية والبرك الطبيعية، وهي ملك الدولة وتبلغ مساحتها 165 فدانا وكانت تملكها رجل أعمال هواردز الذي قدم الحديقة لمدينة اونتاريو منذ عام 1873، وأبرز المروج الحيوانية وأحواض السباحة والملاعب ومناطق التنزه، والقيام بجولات بالقطار المناظر الطبيعية الجذابة، وتعد هاي بارك واحدة من أهم وأجمل الأماكن السياحية الموجودة في اونتاريو، وتحتوي أيضا على عدد من الحدائق التي تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى مدرسة كوتش هاوس وقبر هواردز.

  • قاعة المدينة:

تمكن هنري مور، المهماري، من السيطرة على المساحة الشاسعة لناثان فيليبس، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في أونتاريو، بسبب وجودها للمنحوتات البرونزية “ذي آرتشر”، وهي قاعة المدينة الجديدة التي تحظى بتقدير كبير وتم تصميمها على يد المهندس المعماري الفنلندي الموهوب فيلجو ريفيل، وتم بناؤها في عام 1965.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى