التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن الدفاع المدني

يجب نشر الوعي حول الدفاع المدني بجميع فقراته، والتي تناسب جميع الطلاب في الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث يعتبر رجال الدفاع المدني من أشرف رجال الوطن، حيث يبذلون الكثير من الجهود من أجل الوطن ويضحون بأرواحهم وأنفسهم في سبيله، كما يقدمون كل ما لديهم للوطن والمواطنين، ويعملون بكل حب من أجل الوطن، ويجب على كل فرد أن يدرك أهمية هؤلاء الرجال في حياتنا وجهودهم الكبيرة التي يبذلونها للوطن والمواطنين، ويتم ذلك من خلال التوعية اللازمة في المدارس وعن طريق الإذاعة المدرسية، وسنقدم لكم ذلك من خلال هذا المقال على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

إذاعة عن الدفاع المدني :

نقدم لكم إذاعة مدرسية يمكن إلقاؤها في جميع الصفوف المدرسية للتوعية اللازمة ونشر المعرفة والتحدث عن الدفاع المدني، ونأمل أن تنال إعجابكم.

المقدمة الإذاعية:

شرقت الشمس في هذا الصباح الجميل والمميز، واستمعنا لصوت غناء العصافير وألحانها الجميلة، ونقدم لكم اليوم فقرات إذاعية متميزة ومفيدة، حيث يمكن الحصول منها على العديد من المعلومات الجديدة والفوائد المتعددة، وتتحدث هذه الفقرة الإذاعية عن دور الدفاع المدني ورجاله الذين يعملون جاهدين لحماية المواطنين والمصلحة العامة للوطن، ويسعدنا كطلاب في المرحلة… أن نقدم لكم هذه الفقرات المتتالية الهامة.

الفقرة الأولى: فقرة القرآن الكريم:

نبدأ ببرنامجنا الإذاعي لهذا الصباح بأفضل ما يمكن أن نبدأ به، وهو كلام الله عز وجل، ومع فقرة القرآن الكريم التي تعطي لنا رائحة جميلة في هذا الصباح المميز، وتقدم لكم هذه الفقرة وهي فقرة القرآن الكريم للطالب/ الطالبة..

الآية القرآنية هي:

بسم الله الرحمن الرحيم: إن الحياة الدنيا إلا لعب ولهو، وإذا كنتم تؤمنون وتتقون يؤتيكم الله أجوركم ولا يطلب منكم أموالكم، وإذا سألكم عنها يحفظكم من البخل ويخرج أضغانكم. ها أنتم تدعون لتنفقوا في سبيل الله، فمن يبخل فإنما يبخل على نفسه، والله هو الغني وأنتم الفقراء، وإذا توليتم سيستبدل قوما غيركم ولا يكونون مثلكم.

الفقرة الثانية: فقرة الحديث الشريف:

وبعد أن نستمع إلى أفضل العبارات التي هي آيات الله عز وجل، ننتقل إلى الفقرة التالية وهي فقرة السنة النبوية، وذلك من خلال حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ونقدم لكم الحديث الشريف الطالب/ الطالبة.

الحديث الشريف هو:

قال رسول الله صلى الله عليم وسلم: ((من أراح مسلما من ضيق الدنيا، أراح الله عنه ضيقا من ضيقات يوم القيامة، ومن ييسر على معسر في الدنيا، ييسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه)).

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الفقرة الثالثة: فقرة الحكمة:

الآن سننتقل إلى الفقرة التالية في برنامجنا المدرسي لهذا الصباح وهي فقرة الحكمة. يقدم لكم هذه الفقرة الطالب أو الطالبة..

الحكمة:

إذا كانت قوة الدفاع المدني قرط، ينبغي أن يصل ذلك إلى الكتف.

الفقرة الرابعة: فقرة هل تعلم:

والآن ننتقل إلى الفقرة الرابعة من إذاعتنا المدرسية وهي فقرة هل تعلم والتي يقدمها لكم الطالب/الطالبة.

هل تعلم:

  • هل تعلم أن العمل مع العلم يتجاوز الكثير من الكوارث والأزمات.
  • هل تعلم أن التخطيط الجيد لحل الأزمات هو الذي يؤدي إلى إدارتها ويساهم في السيطرة على الكوارث في وقت قصير جدا وبأقل خسائر؟.
  • هل تعلم أن التعاون على حماية الآخرين هو من الأسس القوية للحد من حدوث الكوارث.
  • هل تعلم أن الإنسان قادر على التعامل مع الكوارث والتحديات بشكل جيد، على الرغم من عدم قدرته على منع حدوثها.

الفقرة الخامسة: فقرة كلمة الصباح:

والآن يا أصدقائي وصديقاتي الأفاضل قد وصلنا إلى فقرة من أجمل فقرات الإذاعة الصباحية وهي فقرة كلمة الصباح والتي يمكن الاستفادة منها بالكثير من المعلومات الهامة، ويقدم هذه الفقرة الطالب/ الطالبة………..

كلمة الصباح:

إن رجال الدفاع المدني هم من أفضل الجنود على الأرض، حيث يقدمون لنا جهودا هائلة وعظيمة لحمايتنا وحماية الوطن، كما يضحون بأنفسهم وأرواحهم الغالية من أجل الوطن، ويقدمون كل ما لديهم فداء للوطن وملكا له.

تجد رجال الدفاع الوطني بجانبك في أي وقت وفي أي خطر، يقدمون لك المساعدة والدعم. يضحون بأنفسهم من أجل المواطنين وراحتهم، ويسعون لحل المشكلة وإخماد الحرائق التي تحدث في العديد من المناطق، ويسعون للحفاظ على سلامة المواطنين.

في الختام، نأمل أن يكون برنامجنا المدرسي قد نال إعجابكم في هذا اليوم المميز، ونشكركم على استماعكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى