الطب البديلصحة

علاج تضخم الغدة الدرقية بالقسط الهندي

تفصيلا عن تجارب علاج تضخم الغدة الدرقية باستخدام القسط الهندي والطب البديل، تعتبر خلل الغدة الدرقية واحدة من الأعراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص نتيجة الاضطرابات التي تؤثر على هذه الغدة، ويحدث التضخم نتيجة زيادة نشاط الغدة الدرقية، وفي معظم الحالات، قد لا يكون العلاج الدوائي فعالا وقد يتم استئصال الجزء المتضخم من الغدة جراحيا، ولكن هناك علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة بدون الحاجة إلى الجراحة، وأحد هذه العلاجات هو القسط الهندي، الذي يعد أحد المكونات الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل الغدة الدرقية، ومن خلال هذه المقالة في الموسوعة، سنتعرف على فوائد القسط الهندي وكيفية استخدامه لعلاج تضخم الغدة الدرقية.

ما هو القسط الهندي؟

يعد القسط الهندي أحد المكونات الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة، وتؤثر على الصحة بشكل عام. يعد القسط الهندي من الأشياء التي نصحنا بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في العلاج والشفاء من العديد من الأمراض المختلفة. يعتبر من النباتات التي يبلغ ارتفاعها أكثر من ثلاثة أمتار، ويوجد بكثرة في بلاد الهند، ولذلك يطلق عليه اسم القسط الهندي، وهناك أنواع أخرى من هذه النباتات تمت ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة.

أنواع القسط الهندي لعلاج تضخم الغدة الدرقية:

هناك بعض الأنواع الأخرى المتنوعة من القسط الهندي، ولكن جميع أنواعه يحملون نفس الفوائد المتنوعة والمتعددة للصحة والجسم بشكل عام، ومن بين هذه الأنواع الهامة:

أولًا: القسط البحري:

هو نوع من القسط الهندي المميز بلونه الأبيض. يعرف هذا النوع منذ العصور القديمة، حيث كان يتم الحصول عليه من البحر. لذلك يطلق عليه اسم القسط البحري، ويتميز بطعمه المميز.

ثانيًا: القسط الأسود:

يعتبر من أنواع القسط الهندي الشهيرة، ويتميز بفوائده العلاجية المتنوعة، ولكنه يتميز بطعمه المر وغير المحبب للكثيرين، ولديه لون بني داكن.

فائدة القسط الهندي لعلاج تضخم الغدة الدرقية:

هناك العديد من الفوائد المختلفة للقسط الهندي في علاج مشاكل الغدة الدرقية، ويستخدم أيضا في علاج تضخم الغدة الدرقية. يعمل القسط الهندي على تقليل النشاط المفرط للغدة الدرقية وتنظيم الهرمونات وتحقيق توازنها، ويساعد أيضا في علاج خمول الغدة الدرقية وضعف نشاطها. يساهم القسط الهندي في علاج جميع الاضطرابات التي تحدث في الغدة الدرقية، سواء كانت فرط نشاط أو خمول. يعمل القسط الهندي تدريجيا على علاج أمراض الغدة الدرقية خلال فترة الاستخدام. ينصح بتناول القسط الهندي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لعلاج مشكلة تضخم الغدة الدرقية، وسيتم ملاحظة الشفاء التام من خلال الفحوصات اللازمة والتأكد من وصول الغدة الدرقية إلى نسبها الطبيعية.

كيفية استعمال القسط الهندي لعلاج تضخم الغدة الدرقية:

يتم استعمال القسط الهندي بطريقتين مختلفتين، حيث يمكن تناوله لعلاج مشاكل الغدة الدرقية عن طريق تناوله كمشروب ساخن، كما يمكن أيضا تناوله بطريقة مباشرة، وسنستعرض كيفية استخدام القسط الهندي لعلاج تضخم الغدة الدرقية من خلال هذه الطرق التالية:

أولًا: تناول مشروب القسط الهندي:

  • يتم شراء القسط الهندي الصحيح من المحال المخصصة لبيع الأعشاب والمكونات الطبيعية.
  • بعد ذلك، يتم طحن القسط الهندي المراد استخدامه حتى يتحول إلى مسحوق ناعم.
  • ثم يتم جلب كمية من القسط الهندي المطحون وتكون معادلة لثلاث ملاعق صغيرة الحجم.
  • يتم وضع هذه الكمية في كوب واحد من الماء بعد أن يتم غليه جيدا، ويتم إضافة قليل من العسل الأبيض إلى المكونات.
  • يتم تقليب المكونات جيدا حتى يتم الاختلاط التام.
  • يجب تناول كوب من هذه المكونات ثلاث مرات يوميا لمعالجة تضخم الغدة الدرقية بشكل نهائي.
  • يمكن تحضير مشروب القسط الهندي عن طريق نقعه في الماء لعدة ساعات، وتحليته بالعسل الأبيض وتناوله.

ثانيًا: تناول القسط الهندي مع العسل:

  • يتم جلب كمية من القسط الهندي وطحنها حتى يتم الحصول على مكون ناعم.
  • يتم إحضار ملعقة كبيرة واحدة من العسل الأبيض.
  • يجب خلط المكونين جيدا مع بعضهما البعض حتى يتجانسا.
  • يتم تناول هذا الخليط يوميا بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد.
  • يمكن أيضا إضافة قليل من زيت الزيتون إلى المكونات.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى