صحةمصادر التعليم

افضل المدارس في دبي وأسعارها

كيف كان أداء المدارس في مدينة دبي العام الماضي؟ وما هي أفضل المدارس اليوم التي يمكن لأبنائك أن يتمتعوا بتجربة علمية ممتازة؟ وما هي أفضل المدارس التي تنتهج المناهج الأمريكية؟ والمزيد من المعلومات متوفرة على موقع الموسوعة حول أسباب نجاح هذه المدارس.

تقييم مدارس دبي :

بالنسبة لتقييم هيئة المعرفة، تلقت 14 مدرسة أمريكية في مدينة دبي تقييما جيدا أو أعلى من ذلك وفقا لرؤية المفتشين المرسلين من قبل هيئة المعرفة في مدينة دبي لعام 2017. وحصلت مدرسة واحدة فقط على تقييم ممتاز، في حين لم تحصل أي مدرسة على تقييم جيد جدا، وحصلت 12 مدرسة على تقييم مقبول فقط. وثلاث مدارس في دبي حصلت على تقييم ضعيف، ولا يزال أربع مدارس لم يتم تقييمها بعد. ويوجد 33 مدرسة خاصة في دبي تطبق النظام الأمريكي.

يجب أن نذكر أن العديد من المدارس الخاصة التي تتبع النظام الأمريكي وحصلت على تقييم مقبول فقط، يعتبرها الأهل من أفضل المدارس الخاصة ويرضون بمستوى أبنائهم. ولكن تلك المدارس حصلت على هذا التقييم المنخفض بسبب ضعف مهارات الطلاب في التحدث باللغة العربية، وعدم اهتمام المدارس بالدين الإسلامي، مما أثر على تقييمها من قبل هيئة المعرفة في المدينة.

الاعتمادات من مؤسسات أمريكية:

في السنوات القليلة الماضية، أصبحت المدارس التي تتبع النظام الأمريكي ملزمة بأن تكون معتمدة من قبل مؤسسة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأس هذه المؤسسات الشهيرة “نياسك” وهناك سبع مدارس من هذه المؤسسات التي حصلت على تقييم جيد أو أعلى، بينما لم يتم تقييم المدارس الأخرى بعد.

يمكن أيضا أن يصدر الاعتماد من قبل مؤسسة ميدل ستاتس للمدارس والكليات المعروفة باسم مسا.

أسعار المدارس الخاصة في دبي :

المدارس الخاصة الأمريكية في دبي نوعين: هناك نوعان من المدارس، الأول هي المدارس الأمريكية حيث يكون معظم المعلمين من الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم الطلاب من حملة الجنسية الأمريكية أيضا. أما النوع الثاني فتكون معظم المعلمين والطلاب من العرب.

  • هناك نوع أول من المدارس الخاصة بحملة الجنسية الأمريكية، حيث تصل تكلفة الدراسة فيها إلى 70 ألف درهم سنويا في المتوسط. باستثناء أكاديمية المزهر الأمريكية، حيث تنخفض رسوم الدراسة فيها إلى 59 ألف درهم
  • النوع الثاني من المدارس الخاصة الأمريكية يكون سعره في المتوسط 23 ألف درهم في السنة الواحدة.

افضل المدارس في دبي وأسعارها :

مدرسة دبي الوطنية في البرشاء:

فيما يتعلق بفرعها في منطقة البرشاء، يتم تسجيل الطفل في روضتها، ويستمر فيها من السنة الأولى حتى الصف 12، والمنهج الدراسي هناك هو الأمريكي، وتتراوح التكاليف بين 17 ألف درهم و 22 ألف درهم للمراحل الأولى وعادة ما ترتفع قليلا في المراحل التالية.

أكاديمية دبي الأمريكية:

تعتبر واحدة من أكثر المدارس الخاصة شهرة في دبي، وتتبع منهجا يشمل المناهج الأمريكية والبكالوريا، وتقع في البرشاء وحصلت على تقييم ممتاز. ما يجعلها واحدة من أفضل المدارس في دبي تماما هو حصولها على تقييم ممتاز لمدة ست سنوات متتالية دون انقطاع وهذا الأمر نادر بين المدارس المختلفة، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد من مؤسسة نياسك.

تصل رسوم التعليم إلى 24 ألف درهم لمرحلة الروضة، وحوالي 85 ألف درهم في الصف الأخير. يعمل معظم المدرسين حاملين للجنسية الأمريكية والطلاب أيضا.

مدرسة الاتحاد الخاصة:

بالنسبة لموقعها، توجد في منطقة جميرا وحازت على تقييم جيد من هيئة المعرفة، والمنهج الأمريكي، وما زالت تحتفظ بنفس التقييم لمدة 7 سنوات متتالية وحصلت على اعتماد من مؤسسة نياسك.

تكلفة الرسوم الدراسية في المرحلة الروضة هي 19 ألف درهم، وتزداد إلى 39 ألف درهم في الصف الأخير. ومعظم المعلمين من لبنان وأغلب الطلاب لديهم الجنسية الإماراتية.

مدرسة المواكب في القرهود:

  • من بين المدارس التي حصلت على تقييم جيد، وتدرس المناهج الأمريكية، وما زالت تحتفظ بتقييم جيد لمدة أربع سنوات متتالية وتنتظر موافقة مؤسسة نياسك عليها.
  • تكون رسوم التعليم في مرحلة الروضة 15 ألف درهم وترتفع إلى 22 ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • معظم المدرسين من لبنان بينما الطلاب يحملون جنسيات عربية متنوعة.

مدرسة المواكب في البرشاء :

المناهج الأمريكية حصلت على تقييم جيد من قبل هيئة المعارف، والمدرسة حازت على تقييم جيد لمدة ثلاث سنوات متتالية وما زالت تنتظر الاعتماد من مؤسسة نياسك، وتفرض نفس الرسوم الأخرى المدرسة الفرعية للروضة 14 ألف درهم وللمرحلة النهائية 23 ألف درهم.

مدرسة دبي الدولية الخاصة في القوز:

تقدم المدرسة المناهج الأمريكية المتطورة ولم تحصل بعد على الاعتماد من نياسك، ولكن لديها مستقبل واعد حيث حصلت على تقييم جيد مرتين على التوالي. تكلفة التعليم في مرحلة الروضة تبلغ 14 ألف درهم، وفي الصف الثاني عشر تبلغ 22 ألف درهم. معظم المدرسين من الجنسية اللبنانية والتلاميذ من جنسيات مختلفة.

مدرسة جرينوود الدولية:

  • حصلت المدرسة على تقييم جيد لمدة ست سنوات متتالية وما زالت تنتظر الموافقة من مؤسسة نياسك. وبالنسبة لتكلفة الدراسة، فهي 18 ألف درهم للروضة وتصل إلى حوالي 30 ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • معظم المدرسين من الجنسية المصرية، بينما الطلاب من جنسيات عربية مختلفة.

مدرسة كوليجات الأمريكية:

تقدر نسبة الطلبة والمدرسين الذين يحملون الجنسية الأمريكية بالغالبية في المدرسة، وقد حصلت المدرسة على اعتماد من مؤسسة نياسك في عام 2016 ميلادي وتم تقييمها بشكل جيد لمدة أربع سنوات متتالية، وتبلغ تكاليف الدراسة 40 ألف درهم لمرحلة الروضة وتزيد إلى 75 ألف درهم في الصف الثاني عشر، وهذه المدرسة واحدة من المدارس الموجودة في أم سقيم 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى