أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

دليل أفضل مطاعم قشيد دبي

تعرف على أفضل المطاعم الشعبية في دبي التي تختص في إعداد الجشيد أو طبق القصقوص ، والذي يعتبر واحدا من أشهر الأطباق في الإمارات وله نكهة خاصة.

القشيد هو طبق مشهور في دبي، يتكون من أسماك الخباط أو أسماك القرش الصغيرة المعدة بشكل لذيذ مع إضافة الليمون الجاف والتوابل مثل القرفة والبزار العربي، ويقدم عادة مع الأرز والخضار بشكل جميل.

أفضل مطاعم قشيد دبي :

فيما يلي أفضل المطاعم في دبي التي تقدم الأطباق الشهية والشعبية والتي لا يمكن زيارة دبي دون تجربة أي منها:

مطعم سبيشيل أوستادي:

يحكي سبيشيل أوستادي قصة المهاجرين إلى الإمارات في البحث عن مستقبل أفضل وحياة أفضل. وصاحب المطعم محمد على الأنصاري ووالده قد جاءا من إيران في عام 1941م ولم يغادرا البلاد حتى استطاعا فتح هذا المطعم الذي يعد اليوم أحد أقدم المطاعم في دبي. يقدم المطعم الأطباق الإيرانية التقليدية منذ عام 1978م، بما في ذلك اللحوم والكباب والمشاوي، بالإضافة إلى الأطباق العربية مثل القشيد والمالح. ويزور المطعم السياح من جميع الجنسيات.

قد تجد صعوبة في ركن السيارة بسبب ازدحام المكان وعدم تجهيزه بشكل كاف. ومع ذلك، المطعم مشهور بالمعاملة الطيبة والخدمة الممتازة والأجواء الجميلة. يتميز بتقديم طعام ممتاز بأسعار منخفضة، حيث يبلغ سعر الوجبة خمسين درهما وهو يعادل أربعة عشر دولارا.

مطعم زاروب:

يعتبر واحدا من أشهر المطاعم التي تقدم القشيد والمالح والسحناه، وبالنسبة لمكانه فهو يقع في شارع الشيخ زايد، ويتمتع بديكور حديث مذهل وجذاب للمشاهدين، وهو يجمع بين عراقة الماضي وجمال المستقبل والحاضر، وقد لا يقدم لك الطعام بسرعة إذا كان هناك ضغط كبير، ولكن الناس يأتون إليه من أجل الحصول على أفضل وألذ الأطباق العربية على وقع موسيقى عربية تقليدية في جو أنيق وفاخر.

من السمات الرئيسية للمطعم أنه يفتح أبوابه للجميع طوال اليوم وطوال الأسبوع، ولا يغلق أبدا. إذا شعرت بالجوع أثناء الليل، فإنه سيكون المكان المناسب. تختلف الأطباق التي يقدمها المطعم فيما بينها من حيث السعر، وعادة ما تتراوح بين 8 دراهم و 25 درهما.

سمايلينج بي كاي كاي:

إذا كنت تبحث عن مطعم بأجواء تايلندية رائعة ومختلفة عن أي مطعم آخر، يجب عليك زيارة هذا المطعم الذي يقدم أشهى الأطباق العربية والعالمية في أجواء غير عادية تكسر الروتين والتقاليد. على الرغم من كونه مطعما شعبيا، إلا أنه يقع في منطقة سكنية مليئة بالفيلات وعلى مسافة قصيرة من مكتب البريد، وستجد داخله تمثال الموناليزا ذو الشاربين بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الملونة واللوحات في كل مكان بالمطعم.

تم تصميم قائمة الطعام على شكل آلات موسيقية لزيادة روعة تجربة المطعم. يعد القشيد وأطباق أخرى من أطباق الأسماك المعدة بالطريقة التايلندية متخصصين في الطعام والمأكولات البحرية. ومع ذلك، لا تقتصر الأكلات على الأسماك فقط، بل توجد أيضا وجبات أخرى. يكون سعر الوجبة المناسبة لشخصين 250 درهما، وهو ما يعادل تقريبا 50 دولارا، وهو مبلغ بسيط جدا بالمقارنة مع المطاعم الفخمة في مدينة دبي.

مطعم براكودا:

  • استمتع بتناول القشيط في مطعم براكودا الذي يتميز بطعمه الفريد، حيث يعد واحدا من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم المأكولات البحرية الطازجة في مكان هادئ وجميل، وهو مطعم مصري الأصل يقع في شارع جميرة.
  • يتيح لك الاختيار بين تناول الطعام في القاعات الداخلية أو تناوله في الهواء الطلق على الرصيف. وستجد الجدران مزينة بالعديد من الصور الملتقطة لصيادين يصطادون السمك بالإضافة إلى العديد من الصور المصرية.
  • من بين الميزات الأساسية التي يتمتع بها مطعم براكودا هو اختيارك للسمك مباشرة، حيث يتم عرض الأسماك أمامك وتطلب من الطاهي إعدادها بالشكل الذي تريده.
  • يقوم النادل بأخذ الطعام إليك بمفرده على عربة صغيرة ويقدم لك العديد من الحلويات العربية التي أعدها طهاة ممتازون.
  • يعد المطعم مكانا ممتازا إذا كنت ترغب في تناول سمك طازج بسعر مناسب للغاية، وقد فتح فرع جديد في دبي مارينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى