السفرالسياحة

تجارب السفر إلى كرواتيا وافضل أماكن الترفيه بها

تجارب السياحة والسفر إلى كرواتيا وأماكن الترفيه الشهيرة والجميلة فيها ، تعتبر كرواتيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في أوروبا، وهي خيار مثالي للراغبين في الاستمتاع بأشعة الشمس واكتشاف تاريخ وثقافة هذا البلد الرائع، حيث تحتوي على شواطئ مشمسة على الساحل الدلماسي ومدن وبلدات مرصوفة بالحصى، وتوفر كل وسائل الترفيه والمناظر الطبيعية الجميلة، وتقع كرواتيا على البحر الأدرياتيكي في الجنوب وتحدها الجبل الأسود، وتحدها من الشرق صربيا والبوسنة والهرسك، ومن الشمال هنغاريا ومن الغرب سلوفينيا، وتضم العديد من الجزر والشواطئ النظيفة والحدائق العامة، والعديد من المعالم السياحية مثل المتاحف والقلاع والعمارات القديمة.

دليلك الي السفر إلى كرواتيا  – أمور يجب التعرف عليها قبل السفر لكرواتيا :

  • توخ الحذر من ارتفاع درجة حرارة الشمس وشرب الكثير من الماء وتجنب التجوال خلال فترة الظهيرة.
  • تعد الحافلات واحدة من أهم وسائل النقل في كرواتيا حيث يعتمد البلد بشكل كبير على نظام الحافلات
  • أفضل أوقات السفر هي من سبتمبر حتى مايو، حيث تكون التكاليف أقل.
  • احضري أحذية مريحة مناسبة للسواحل الحصوية والصخرية في إسبانيا، مع العلم أن المناطق الساحلية في كرواتيا أكثر عرضة للزلازل.
  • القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية وهناك بعض سكان كرواتيا يتحدثون بالإيطالية والألمانية.
  • يتم محاولة الحفاظ على المال بسبب زيادة حالات النشل والسرقة في كرواتيا، وعليه فإن أغلب الأماكن هناك تقبل الدفع النقدي فقط، خاصة المطاعم والمقاهي، لذا يجب الحفاظ جيدا على المال.
  • البعوض يعتبر أحد أكثر الأشياء المزعجة في كرواتيا، خاصة في المناطق الريفية أثناء ساعات الليل، لذا ينصح بارتداء الملابس الطويلة والجوارب السميكة وإحضار طارة لصد البعوض.

السياحة في كرواتيا :

  • مدينة زغرب :

وزغرب هي عاصمة كرواتيا وتعتبر واحدة من أفضل المناطق السياحية هناك. يقدم موقع الموسوعة معلومات عنها حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمباني الرائعة التي تتميز بتصميمها المعماري الفريد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على العديد من المطاعم والمتاحف والأسواق. تنقسم هذه المدينة إلى جزئين، الجزء العلوي الذي يمكن استكشافه سيرا على الأقدام ويعتبر الجزء الأقدم في المدينة حيث يوجد العديد من المطاعم والمعارض التي تتميز بطابعها الفريد المستوحى من عصر النهضة. تبدأ الجولة السياحية في هذه المدينة من ترج جيلاسيكا، وهي واحدة من أشهر الساحات في زغرب وتعد الساحة المركزية. ثم يمكن أخذ جولة سياحية في شارع كابتول التاريخي وزيارة كاتدرائية الافتراض وسوق دولاك المشهور بالخضروات والفواكه الطازجة، وأخيرا زيارة متحف الفن المعاصر.

  • لوشين :

وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل الجزر في كرواتيا، حيث يقصدها الناس للاستجمام وقضاء أوقات رومانسية ممتعة. وتحتوي الجزيرة على العديد من المواقع الطبيعية الساحرة، ويمكن الوصول إلى الجزر الصغيرة في الجزيرة عن طريق العبارات للاستمتاع بالشواطئ الرملية والطبيعة الخلابة.

  • دوبروفنيك :

تعد مدينة دوبروفنيك واحدة من أشهر مدن كرواتيا، وهي الوجهة الرئيسية للسياح الذين يأتون إلى كرواتيا للسياحة. تتميز هذه المدينة بثقافتها وتاريخها الغني، حيث تحتوي على العديد من المواقع التاريخية والمنتجعات والشواطئ الجميلة والفنادق. تشتهر دوبروفنيك بموسيقى الجاز ومهرجان النبيذ الذي يقام في شهر سبتمبر. يأتي السياح إلى هذه المدينة لزيارة المتاحف والقلاع والجدران التاريخية المشهورة بها، ولزيارة المدينة القديمة التي تحتوي على العديد من المعالم الرائعة.

  • فارازدين :

وكانت في السابق عاصمة لكرواتيا، وتحتوي على عدد من المعالم البارزة التي تعكس فترة الحضارة الباروكية في البلاد، حيث المباني التي تم بناؤها على النمط الباروكي والتي لا تزال تحتفظ بجمالها حتى اليوم، وتستضيف العديد من الأمسيات الباروكية في الكنائس والمسارح خلال شهر سبتمبر، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والقلعة القديمة الموجودة في فارازدين.

  • بيوغراد :

هذه المدينة التي تحتضن العديد من السفن البحرية، وتعد واحدة من المدن المناسبة لمحبي رياضة ركوب الخيل، إلى جانب وجود العديد من أرقى المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية والمحلية الشهية. وتشتهر هذه المدينة بتقديم الكعك المنزلي.

  • سبليت :

تقع المدينة على السال الدلماسي، وتشتهر بفعاليتها المشوقة حيث يتم إقامة مهرجان سبليت السينمائي في شهر سبتمبر. هذا المهرجان يعرض الإبداعات الفنية للفنانين السينمائيين غير التقليديين، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم البارزة مثل قصر دقلدياونس. يرجع تاريخ هذا القصر للإمبراطور الروماني دقلديانوس الثالث وما زال القصر محافظا على جماله حتى الآن، ويحتوي القصر على العديد من المطاعم والمقاهي والحانات.

  • استريا :

تعد هذه المدينة واحدة من أكبر الجزر المطلة على البحر الأدرياتيكي، وتشتهر بإنتاج الكمأ الأسود والأبيض على مستوى العالم، وكل عام في شهر أكتوبر تقام في هذه المدينة مهرجانات خاصة بالكمأ اللذيذ، وتتمحور أغلب فعاليات المهرجان في قرية ليفاد حيث يتوفر الكمأ بأسعار مناسبة مقارنة بأي مكان آخر، وتشتهر استريا بالبلدة القديمة التاريخية التي تحتوي على الكثير من المأكولات المحلية والمحلات التجارية، ويوجد أيضا حديقة كامنجاك الوطنية التي تتحول في شهر نوفمبر إلى لوحة فنية ملونة بألوان قوس قزح.

  • بونات :

وتوجد على جزيرة كرك، وتشهد هذه الجزيرة خلال شهر أكتوبر موسم قطف المحاصيل الزراعية، مثل محصول الزيتون بجميع منتجاته، كما يقصدها السياح لاكتشاف كنيسة القديس بطرس.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى