السفرالسياحة

سوق غرينتش لندن

معلومات شاملة ومحدثة حول سوق غرينتش في لندن، وهي بلدة تابعة لمدينة لندن العاصمة في المملكة المتحدة، وكانت في السابق حيا في لندن قبل أن تتحول إلى بلدة، وتقع في الجنوب الشرقي من لندن، وتعتبر جرينتش واحدة من أهم الأماكن في بريطانيا بسبب الاهتمام الكبير الذي أبدته العائلة المالكة البريطانية لها خلال القرن الخامس عشر، حيث تم بناء قصر بلاسنتيا الملكي واستخدمه كل من الملكة إليزابيث الأولى والملك هنري الثامن، وتحتوي المدينة على عدد من الكليات العسكرية المتخصصة في تدريب قوات الجيش البريطاني، بما في ذلك البحرية الإنجليزية.

جدول المحتويات

أشهر معالم جرينتش :

يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة أفضل معالم جرنتش للسياحة والترفيه .

حديقة جرينتش:

تعتبر حديقة ملكية بارزة في البلدة، وتم تصميمها في القرن السابع عشر، وتقع بالقرب من القصر الملكي في المدينة، ولذلك تعتبر ملكية، ولكن بسبب استقرار العائلة الملكية في القصر الملكي في مدينة لندن، تم تحويل هذه الحديقة إلى حديقة عامة يزورها السياح وسكان المدينة يوميا.

منطقة وسط المدينة:

تعد المنطقة التاريخية في جرينتش واحدة من أجمل المناطق العمارية في البلدة، حيث تم بناء شوارعها وطرقها على الطراز الجورجي الكلاسيكي، ثم اعتمد الفن المعماري الفيكتوري لتصبح وسط المدينة رائعة.

سوق جرينتش:

وهو أحد الأسواق العامة في البلدة، وسنتحدث عنه بالتفصيل في مقالنا اليومي.

سوق غرينتش لندن :

يعد واحدا من أهم الأسواق التجارية العامة، وتعود تأسيسه إلى تأسيس بلدة جرينتش في القرن الرابع عشر الميلادي، وكان هذا السوق يعمل في السابق في أيام السبت والأربعاء، ولكن مع مرور الوقت وزيادة مساحة السوق، أصبح من أهم الأسواق التي تعمل يوميا. ولا يزال هذا السوق قائما منذ القرن الرابع عشر حتى يومنا هذا، حيث يزخر بالكثير من المتسوقين الذين يشترون المنتجات المصنوعة يدويا مثل الأثاث والمجوهرات. ويعرض الفنانون والمصممون أعمالهم اليدوية في هذا السوق، ويمكن شراء الملابس المناسبة لجميع الأعمار من هذا السوق.

هناك العديد من البسط التي تبيع أشهى المأكولات المتنوعة مثل الأحبان والخبز والعصائر الطبيعية والكعك والعسل، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي والبازارات في السوق.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى