الحالات المرضيةصحة

تجارب الحجامة الجافة للحمل

فوائد الحجامة الجافة للحمل مجربة، يشار إلى الحجامة الجافة بهذا الاسم لأنها تستخدم بدون إحداث خدوش في الجسم، وتتمثل في تثبيت الأكواب الهوائية على أماكن محددة من الجسم لمدة تصل إلى عشرة دقائق، مما يؤدي إلى انكماش الجلد ودخوله في الكأس، مما يساعد على تنشيط الأعصاب وتجميع الدم في نقطة معينة، تعرف على المزيد عن الحجامة الجافة من خلال هذا المقال في موسوعة.

الحجامة الجافة:

  • تعتبر الحجامة من الوسائل البسيطة في العلاج، ويتم إجراؤها بدون أي خطر أو مضاعفات للمريض، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم الشخص بإجرائها لنفسه أو للآخرين. والهدف الرئيسي للحجامة هو تنقية الجسم من الدم الملوث والمتراكم في مناطق معينة من الجسم.

أنواع الحجامة الجافة:

للحجامة الجافة نوعان وهما:

الحجامة الجافة المتحركة أو المتزحلقة:

  • يتم تنفيذ الحجامة المتحركة أو المتزحلقة بوضع قطرات من زيت زيتون طبيعي على مكان الألم، ثم يتم وضع كاسات الحجامة وشفط الجلد، ويتم لفها بشكل دائري لمدة 5 دقائق يوميا.

الحجامة الجافة الثابتة:

  • تتم وضع الأكواب المخصصة للحجامة على مناطق الألم، ثم يتم الشفط لمدة 5 دقائق، وذلك دون استخدام أي أنواع من التشريط، وفي معظم الأحيان يتم استخدام الحجامة الجافة بعد الحجامة المتحركة لمدة 7 إلى 14 يوما.

الحجامة الجافة للمرأة:

  • للحجامة الجافة فوائد متعددة للنساء بشكل عام، حيث تساعد في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالرحم، وتساعد أيضا في تنظيم الدورة الشهرية وتقوية المبايض وعلاج مشاكل التأخر في الحمل، وتعزز قوة المناعة لدى النساء، وتعالج التهابات والتصاقات الرحم، وتقلل من نمو الشعر الزائد، وتعالج الأورام الليفية وتوفر الوقاية منها، وتعزز نشاط الغدد الليمفاوية، وتتخلص من افرازات المهبل الناتجة عن الالتهابات، وتزيد من نشاط الغدد النخامية، وتنظم هرمونات فقرات عمود المرأة الفقري، وتساعد في التخلص من سموم الجسم وبقايا الأدوية

الحجامة الجافة للحمل :

  • تحمل الحجامة فوائد متعددة في حالات تأخر الحمل أو نقص الخصوبة، حيث تعد جسد المرأة ليكون جاهزا للحمل، حيث تساعد الحجامة في إزالة الدم الملوث المتراكم في الجسم، والذي قد يكون في بعض الأحيان سببا لتأخر الحمل والإنجاب، مما يجعل الجسم مستعدا للحمل في أي وقت.
  • تعتبر الحجامة من الأشياء المفيدة للرحم جدا، إذ تساعد على تنقية الرحم من الأنسجة التي تمنع وصول الدم النظيف إليه، وتساعد أيضا على التخلص من الملوثات المتراكمة به. ومن المعروف أن الحجامة تساعد المرأة على التخلص من القلق والتوتر، مما يساعدها على الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء، ويعزز حالتها النفسية التي تؤثر بشكل كبير على الحمل. ففي العديد من الحالات، تشعر المرأة باليأس من إمكانية الحمل، مما يؤثر سلبا على حالتها النفسية.
  • بالنسبة للنساء، الحجامة تعد واحدة من أفضل الطرق التي تساعدهن على إفراز الهرمونات بانتظام، مما يؤدي إلى انتظام الدورة الشهرية. تعالج الحجامة أيضا مشكلات زيادة الهرمون اللبني في الجسم، بالإضافة إلى علاج تكيسات المبيض التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل. تساعد الحجامة في التخلص من الدم الفاسد في الجسم، والذي يمكن أن يكون سببا لعدم القدرة على الإنجاب. تساعد أيضا في طرد البكتيريا والفيروسات الموجودة في الدم والتي يمكن أن تتسرب إلى الرحم والجنين. تساعد الحجامة المرأة على الحفاظ على حملها وتقوية جدار الرحم، مما يزيد من قدرته على الإحتفاظ بالجنين ويقلل من خطر الإجهاض. تساعد الحجامة أيضا في التخلص من مشاكل نفسية مثل التوتر والقلق التي يمكن أن تواجهها المرأة أثناء فترة الحمل. أيضا، لا يمكن إنكار دور الحجامة في القضاء على الفطريات والفيروسات التي تصيب المرأة.
  • يجب على المرأة الحامل أن تمتنع عن إجراء عملية الحجامة في الأشهر الأولى من الحمل، وخاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ولكن يجب على المرأة أن تجري عملية الحجامة إذا كانت ترغب في الإنجاب، أو بعد انتهاء الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ويجب أيضا أخذ نصيحة الطبيب قبل القيام بذلك، وذلك للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى