القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة google

تعرف على معنى كلمة جوجل في اللغة العربية، وعلى ماذا يشير اختصار Google، بالإضافة إلى تطبيقات جوجل المختلفة وكيف نشأت شركة جوجل وأصبحت في الشكل الذي نراه اليوم من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

معنى قوقل في اللغة العربية :

  • بالنسبة لمعنى كلمة جوجل باللغة العربية، فهي شركة عالمية كبيرة وتأسست في الولايات المتحدة الأمريكية. تهدف جوجل إلى تحقيق الربح من خلال الإعلانات المرتبطة بأعمالها في مجال البحث عبر الإنترنت. توفر جوجل نتائج بحث شاملة ودقيقة لمستخدميها بفضل تنوع منتجاتها.
  • بدأت شركة جوجل عملها منذ عام 1998 م، وبمبلغ تمكنا من جمعه وكان مليون دولار، وفي السنة التالية تم نقل مقر الشركة “Google” إلى مدينة بالو اولتو، ثم بدأت في التوسع بشكل مطرد، حتى أصبحت ما نراه اليوم تهيمن على التجارة والتسويق في معظم المجالات وخاصة في مجال التكنولوجيا والويب، حيث تلقى التكنولوجيا والبحث عبر الانترنت اهتماما كبيرا من قبل إدارة شركة Google.

اختصار كلمة google :

جوجل هي إحدى الشركات التي تأسست بواسطة لاري بيج وصديقه سيرجي برين في سبتمبر 1998. نمت الشركة بسرعة كبيرة وفي عام 2000 تم تعيين جوجل كأكبر محرك بحث في العالم وفقا للإحصاءات الرقمية واستطلاعات الرأي. ازدادت شهرة جوجل بشكل أكبر في عام 2001 حيث أصبح أول موقع ربحي مقارنة بمحركات البحث المنافسة. تعتبر تطبيقات Google الأكثر استخداما على مستوى العالم

  • بالنسبة لمعنى كلمة Google وأصل تسمية الموقع، فهي كلمة مستخدمة في علم الرياضيات، ويمكن اعتبارها اختصارا لكلمة Googolplex، حيث تم تخفيضها لتصبح googol ثم أصبحت بالصدفة الشكل الذي نعرفه اليوم. وتعني كلمة Google اختصارا للرقم 1 متبوعا بمائة صفر، والذي صاغ هذا المصطلح في البداية هو العالم ميلتون سيروتا الذي ذكره لأول مرة في كتابه عن الرياضيات والخيال.
  • اختصار كلمة جوجل يشير إلى الكم الهائل من المعلومات والبيانات المتاحة على الإنترنت، وفكرة محرك البحث جوجل تتمثل في البحث عن المعلومات وتقديم نتائج شاملة ومفصلة ومرتبطة بالكلمة المطلوبة.
  • كما يتم وجود المقر الرئيسي لشركة Google في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولدى الشركة العديد من المكاتب والمهندسين الذين يعملون من مختلف أنحاء العالم لتلبية احتياجات الناس ومستخدمي الإنترنت وموقع البحث جوجل والبريد الإلكتروني Gmail.

تطبيقات جوجل :

شركة جوجل لديها العديد من المنتجات التي تشترك في البنية التحتية، وهناك العديد من الخدمات الخاصة بجوجل التي لا يمكن الاستغناء عنها، حتى أن بعض الأشخاص يستخدمونها يوميا لدرجة أنها تشغل معظم وقتهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة دعما كاملا لمختلف الخدمات والتطبيقات التي تقدمها. ومن أهم التطبيقات التكنولوجية التي تقدمها شركة جوجل ما يلي:

  • تطبيقات جوجل المجانية: العديد من التطبيقات الهامة متاحة مجانا مثل بريد Gmail الأكثر استخداما اليوم، ومواقع Google، ومحرر مستندات Google.
  • تطبيقات جوجل التعليمية: يتم تنظيم دروس تعليمية للطلاب في مدارس مختلفة.
  • تطبيقات جوجل الخاصة برجال الأعمال: من بين التطبيقات غير المجانية التي طرحتها شركة جوجل، توفر عددا كبيرا من الأدوات الأساسية التي يحتاجها رجال الأعمال، ولكن يلزم اتصال بالإنترنت للاستفادة منها.
  • تطبيقات جوجل الحكومية: تقدم خدمات متصلة بالإنترنت وتعتمد على الويب، وهي معتمدة من قبل المؤسسات الحكومية.
  • تطبيقات جوجل للمؤسسات الغير ربحية: تعمل على توفير جميع الأدوات لمساعدة المؤسسات غير الربحية وزيادة التواصل والتعاون بينها في الولايات المتحدة الأمريكية.

متى بدأت شركة Google عملها ؟

تأسست في عام 1998م، في كاليفورنيا ومن ثم تم نقل مقر الشركة الرئيسي إلى مدينة بالو، وبدأت شركة جوجل في التوسع تدريجيا يوما بعد يوم، وتسيطر الشركات على أغلب أسهم شركة جوجل ومن بين المجالات التي تلقى اهتماما كبيرا من قبل مستخدمي جوجل للبحث عبر الإنترنت، سواء عن طريق موقع جوجل أو بكتابة اسم المطلوب وانتظار ظهور النتائج، والتي تكون أكثر في موقع جوجل من أي موقع آخر ينافسه بفضل التكنولوجيا العالية التي توفرها شركة جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى