القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة جوجل

اكتشف معنى كلمة جوجل بالإضافة إلى سر اختيار هذا الاسم للشركة، ومعنى الشعار المميز لجوجل الذي نراه اليوم على موقع البحث .

تعد جوجل من الشركات الرائدة في مجال الويب، وتركز على تقديم جميع خدمات البحث عبر الإنترنت من خلال محرك البحث الخاص بهم وجوجل كروم، بالإضافة إلى خدمات البريد الإلكتروني جيميل.

سبب تسمية جوجل :

  • تأسست شركة جوجل في التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانت أعمالها الأولية تتمحور حول البحث، وهو عبارة عن الحصول على المعلومات المتعلقة بشيء محدد أو شخص معين، وقد أسسها لاري بيج وسيرجي برين وأطلقا عليها اسم جوجل، المستمد من الكلمة جوجول Googol والتي تعني في مجال الرياضيات رقما يزيد عن 10 مرفوعة للقوة 100 وهو رقم ضخم لا نستطيع حسابه، وقد ساهمت جوجل في تغيير العالم وتحسين عمليات البحث عبر الإنترنت منذ بدايتها، فهي ليست مجرد شركة معالجة بيانات ولكن لديها العديد من الخدمات الهامة.
  • بالنسبة لتسمية الشركة باسم Google بدلا من Googol، حدث هذا بسبب خطأ شائع في تهجئة ونطق كلمة Googol. صاحب الشركة بحث عن توافر اسم Google على الإنترنت واعتبره الاسم الأصلي. بعد أدراكه للخطأ، أعجبه الاسم Google واستشار صاحبه حول الاحتفاظ به. وافق على ذلك ليظل الاسم يحتوي على الرقم 1 ومائة صفر، ولكن بشكل أقصر بشكل عام.

مميزات شركة جوجل :

  1. شركة جوجل من المعروف عنها أنها من الشركات الرائدة في عالم البحث عبر الانترنت والمجال الالكتروني بشكل عام” تعتبر شركة جوجل واحدة من الشركات الرائدة في مجال البحث عبر الإنترنت والمجال الإلكتروني بشكل عام.
  2. كما قامت شركة جوجل بالجمع بين العديد من الشركات الأصغر منها، بما في ذلك شركة كي هول، وقامت بتطوير برنامج خاص بها تم تسميته بـ earth viewer في البداية، ثم أعلنت عنه شركة جوجل تحت اسم مختلف تماما وهو برنامج Google earth، واستحوذت أيضا على العديد من الشركات بما في ذلك شركة Jotspot التي قامت بتطوير برنامج مستقل تم تسميته بـ Wiki، بالإضافة إلى شراء العديد من الشركات التي تعتقد الشركة أنها ستغير مستقبل التكنولوجيا وتجلب لهم المزيد من الأرباح، مثل DoubleClick و Grandcentral وشركة بوستيني.

ما معنى شعار جوجل اليوم :

  • بالنسبة لشعار Google الذي نراه اليوم، فقد تطور كثيرا على مر العصور حتى وصل إلى الشكل الحالي. ومع ذلك، فإن حروف الكلمة واسمها نفسه لم يتغيرا منذ قاموا بشراء اسم Google.com وإطلاق موقع Google للبحث عبر الإنترنت في التسعينيات من القرن الماضي.
  • صمم مؤسس شركة جوجل سيرجي برين شعار جوجل باستخدام برنامج Gimp، وهو برنامج تصميم مجاني تعلمه بنفسه، ثم أطلقت شركة جوجل شعارا آخر في سنة 2014، وتحديدا في سبتمبر، وكان له طابعا أكثر سطحية من الشعار الأول، كما عمل على إضافة ظل خفيف لشعار الشركة، مما أدى إلى تغيير كبير في شعار جوجل عن الشعار الذي ظهر في عام 1999، وتم تغيير الخط المستخدم ليكون Catull.
  • في سنة 2015، جوجل قامت بتعديل شعارها عن طريق تغيير شكل حرف G في كلمة Google جوجل. وقد رأت جوجل أن شعارها يعبر عن الشركة بشكل أفضل من الشعارات السابقة التي تطورت على مر السنين. فالشعار يتضمن اللون الأزرق، الذي يرمز لمحرك البحث وجرائط جوجل وGmail وجوجل كروم، ويعكس الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى