القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة قوقل

ما هو السبب وراء تسمية قوقل بهذا الاسم؟ وما هي طريقة استخدام محرك البحث قوقل؟ وما هي أرباح الشركة المستندة إلى هذا المشروع؟ ومن هم أصحاب شركة قوقل؟ وهناك الكثير من المعلومات التي لن تجدها في أي مكان آخر حول أشهر محركات البحث قوقل وتاريخها هنا في هذه المقالة عبر موقع موسوعة .

جوجل هي واحدة من أكبر الشركات العامة المتخصصة في مجال البحث عبر الإنترنت في مختلف المستندات والشبكات، وتحقق أرباحها من خلال تقديم خدمة الإعلان عن موقعك على جوجل أو وضعه في بداية نتائج البحث، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الأخرى ولديها مجموعة متنوعة من المنتجات.

لماذا سمي قوقل بهذا الاسم :

  • في عام 1996، بدأت شركة قوقل عملها كمشروع بحثي. تأسس الشركة من قبل لاري بيدج وصديقه سيرجي بيرن. كان مشروع قوقل بمثابة رسالة الدكتوراة الخاصة بهما. عملوا على تطوير قوقل لتحقيق أفضل نتائج البحث في أسرع وقت ممكن. قاموا بتحليل جميع مواقع الويب لإيجاد حلول للمشكلات المختلفة وتحقيق سرعة الوصول للمعلومات بواسطة المستخدم.
  • في البداية قاموا بتسمية محرك البحث بالاسم blackRub. تم العمل على هذا المحرك في جامعة ستانفورد. وفي البداية نشأ باسم googol وهو مصطلح في الرياضيات يشير إلى رقم ضخم يقدر بين 10 إلى القوة 100 أو أكثر. تم استخدامه للإشارة إلى عدد كبير من مواقع الويب وتوسع الشبكة العنكبوتية. ثم تم تحويله بالصدفة إلى Google قوقل كما نعرفه اليوم. ولا يستخدم فقط في البحث عن البيانات والمعلومات، بل إنه سريع للغاية ولا حدود لقدراته ويجلب المعلومات بدقة وفي وقت قياسي مقارنة بأي محرك بحث آخر موجود على الإنترنت.

منتجات شركة قوقل :

  1. تعد واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، وتشتهر بمنتجاتها الرئيسية مثل جوجل كروم، الذي يعد واحدا من أشهر وأفضل محركات البحث عبر الإنترنت. قامت بتطوير خدمة البريد الإلكتروني المعروفة باسم جيميل، والتي تعد واحدة من أشهر مواقع البريد الإلكتروني للتواصل مع الأصدقاء وإدارة الأعمال بشكل كامل. يمكنك التسجيل فيها باستخدام حساب جوجل، وهي تطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. ومن بين المنتجات الرئيسية لشركة جوجل هي إمكانية تنزيل ومشاهدة جميع أنواع مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى امتلاكها موقع اليوتيوب الذي يعتبر واحدا من أكثر المواقع مشاهدةعبر الإنترنت.
  2. يوجد خدمة تتبع شركة جوجل تعمل على الترجمة، بالإضافة إلى تطبيق الخرائط المتوفر على محرك البحث جوجل كروم، وتمت إضافة تطبيق الخرائط مؤخرا ليعمل بشكل مستقل على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد، والتي تستخدم بشكل كبير بين الناس في جميع أنحاء العالم، ويمكن الاستغناء عن موقع ومنتجات شركة قوقل في الوقت الحالي حيث تشمل جميع جوانب التكنولوجيا والبحث عبر الانترنت، وهي أحد أفضل الوسائل للحصول على معلومات موثوقة ودقيقة عبر الانترنت في نفس الوقت.

طريقة استعمال محرك البحث قوقل :

بالنسبة لكيفية استخدام جوجل، كل ما عليك فعله هو فتح الصفحة الرئيسية لموقع جوجل google.com، ثم قم بكتابة عنوان البحث الذي ترغب في الوصول إليه وسيظهر لك عدد كبير من الروابط المرتبطة بالبحث. يمكنك أيضا البحث باستخدام جوجل على هاتفك المحمول عن طريق التطبيق المخصص لجوجل كروم المتوفر في متجر التطبيقات. قم بفتح التطبيق واكتب ما ترغب في البحث عنه مباشرة.

أرباح شركة قوقل :

  • تعتبر شركة قوقل من الشركات الواعدة منذ بدايتها، ولكنها واجهت صعوبات وقطعت مسافات طويلة مثل أي شركة أخرى تسعى لتحقيق الريادة. في البداية، استخدمت لربط أجهزة الحاسوب في جامعة ستانفورد، والآن نرى هذا المشروع الذي تطور إلى مؤسسة ضخمة تحقق مليارات الدولارات وتوظف 19 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. في عام 2008، بلغت أرباح شركة قوقل المعتمدة على التسويق 145 مليار دولار.
  • مؤسسو شركة جوجل لا يزالون من أكبر المستفيدين من أرباحها، حيث يبلغ عدد أسهم شركة Google أكثر من 314 مليون سهم، ويتمسك برين بمنصب مسؤول التكنولوجيا في Google، في حين يتولى صديقه بايج مسؤولية قسم المنتجات في الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى