الطب البديلصحة

فوائد البصل والشيح للرحم

تجارب وفوائد البصل والشيح للرحم وطريق استخدامهم، هناك العديد من الطرق الطبيعية والتقليدية القديمة التي استخدمتها الأمهات والجدات في العصور السابقة لتنظيف الرحم وضمان سلامته ومساعدة الحمل وأمور أخرى متعلقة بالرحم. ومن بين الوصفات الطبيعية التي انتقلت عبر الكثير من السيدات هي وصفة البصل والشيح لتنظيف الرحم والتخلص من البكتيريا ويقال أنها تساعد أيضا على تضييق المهبل والرحم. سنتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير هذه الوصفة وأهميتها وفوائدها وأضرارها، على موسوعة.

جدول المحتويات

كيفية استخدام البصل والشيح للرحم و المهبل :

  • يمكنك استخدام الشيح والمهبل بطريقة بسيطة فقط عليك أن تقومي بنقع بصلة مقطعة مع عدد من أوراق الشيح في لتر من الماء الدافئ وتتركي هذه الأوراق لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك يتم غسل المهبل بهذا الخليط، ولكن يجب عدم إدخال هذا الخليط داخل المهبل.

أما وصفة الشيح والبصل لعلاج البرد وتنظيف الرحم، فهي كالتالي:

  • قم بجلب بصلة ثم اشويها في الفرن وقسمها إلى نصفين، ثم ضع الشيح فيها، ومن ثم ضعها في الفوطة الصحية واتركها لمدة ساعتين فقط.

فوائد الشيح والبصل للمهبل:

الشيح يحتوي على العديد من المواد التطهيرية والخصائص، وكما يحتوي على العناصر التي تساعد في علاج التهابات المهبل ومشاكله، ومن فوائد الشيح والبصل للمهبل ما يلي:

  • يساعد الشيح في تنظيم الدورة الشهرية حيث يساعد على فتح عنق الرحم بشكل طبيعي ويسهم في نزول الدم بسرعة، وأيضا يساعد في تخفيف انقباضات المهبل وتخفيف آلامه.
  • يساعد الشيح والبصل في تضييق المهبل، حيث يعملان على تقوية العضلات والتخلص من اتساع المهبل الناتج عن الحمل والولادة.
  • يساعد الشيح في التخلص من الفطريات وكذلك يساعد في التخلص من رائحة الرحم المسببة للغازات المهبلية والتي تسبب الإحراج للعديد من النساء.
  • يساعد البصل على تحسين الدورة الدموية ويحمي من سرطان الرحم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • يحتوي البصل على العديد من المواد التي تعمل كمضاد حيوي وتساعد في علاج التهابات المهبل والتخلص من العديد من أنواع البكتيريا، والشاي الأخضر أيضا لديه قدرة كبيرة على تنقية المهبل والتخلص من الروائح الكريهة.
  • الشيح يحتوي على مواد طبيعية مثل القطران والأكتون والسانتونين، بالإضافة إلى الزيوت الطيارة التي تغذي وترطب المهبل بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى