الطب البديلصحة

تجارب الحجامة المتزحلقة للحمل وعلاج العقم

تجارب الحجامة المتزحلقة تستخدم لعلاج العقم وتعد أحد أساليب العلاج الهامة، حيث يعاني الكثير من النساء من مشاكل العقم أو تأخر الحمل، وتكون تكلفة العلاجات التقليدية باهظة. ومع ذلك، يتجاهل كثيرون العلاج عن طريق الحجامة، والذي أثبت فعاليته في حالات العقم وتأخر الحمل. لذا، نقدم لكم اليوم في هذا المقال على موسوعتنا معلومات عن الحجامة وفوائدها، فتابعونا.

مفهوم الحجامة:

  • الحجامة تعتبر واحدة من أهم وسائل العلاج المستخدمة حاليا لعلاج العديد من الأمراض، وهناك العديد من الدراسات والأبحاث التي تؤكد دور الحجامة الهام في زيادة خصوبة المرأة وقدرتها على الحمل والإنجاب، بالإضافة إلى قدرتها على تطهير الدم وطرد السموم من جميع أجزاء الجسم، وقد يكون الدم الملوث موجود في الرحم أو أحد المبايض، لذا فإن إجراء الحجامة من أهم أسباب حمل المرأة بإذن الله.
  • تعتبر الحجامة واحدة من أسهل العمليات التي يتم خلالها التخلص من الدم الفاسد الموجود في الجسم، وقد انتشر استخدام الحجامة في الآونة الأخيرة كأحد أنواع الطب البديل في علاج العديد من الأمراض.

أنواع الحجامة:

هناك ثلاثة أنواع من الحجامة وهي الحجامة الجافة والحجامة الرطبة والحجامة المتزحلقة

أولاً: الحجامة الرطبة:

  • إنها نوع من أنواع الحجامة حيث يتم تشريط منطقة الألم لإخراج الدم المتعفن من الجسم.

ثانياً: الحجامة الجافة:

  • يجب وضع الكاسات الهوائية على مكان الألم دون القيام بأي تشريط في الجسم.

ثالثاً: الحجامة المتزحلقة أو الإنزلاقية:

  • هو نوع من الحجامة يجمع بين الحجامة الجافة والحجامة الرطبة، يتم فيه دهن المنطقة المؤلمة بزيت الزيتون أو زيت النعناع، ثم يتم تحريك الكأس الهوائية لاستخراج السموم المتواجدة في الدم.

فوائد الحجامة للحمل:

  • يؤكد العديد من العلماء والباحثين في مجال الطب أن الحجامة لها العديد من الفوائد، خاصة في حالات تأخر الحمل أو ضعف الخصوبة. فالحجامة تجعل جسم السيدة مهيأ للحمل، حيث تقوم بطرد الدماء الملوثة والسموم التي قد تصل إلى الرحم وتؤدي إلى منع الحمل في كثير من الأحيان. كما تساعد على تنشيط الرحم ليكون جاهزا للحمل.
  • يقوم الحجامة بتخليص المرأة من أنسجتها المعقدة التي تعوق وصول الدم النظيف إلى الرحم، مما يؤدي إلى تراكم الملوثات وتعطل عملية الإخصاب. كما تساعد الحجامة في حل العديد من المشكلات المتعلقة بتأخر الإنجاب بسبب مشكلة في الرحم.
  • تساهم الحجامة في تنظيم الاضطرابات الهرمونية للمرأة، وتمنع تشكل الأورام الليفية في الرحم، وتقوم بإزالة التكيسات الممكنة في المبيض، وتطهر المهبل من الإفرازات غير الطبيعية والتي تحدث بسبب الالتهابات.
  • تساعد الحجامة في تقليل القلق والتوتر الذي يعاني منه الكثير من النساء بسبب صعوبة الحمل أو الاستسلام للأطباء والعلاجات، فهي تعيد الثقة والأمل للمرأة مرة أخرى، وتخبرها أن لديها الأمل في الحمل، مما يجعلها تميل أكثر إلى العلاج من أجل الحمل.

عمل الحجامة أثناء الحمل:

  • تختلف آراء الأطباء حول إمكانية إجراء الحجامة أثناء فترة الحمل. يعتبر البعض أنه ممنوع تماما، في حين يرى آخرون أن إجراء الحجامة بعد ثلاثة أشهر من الحمل يفيد صحة المرأة. من الضروري استشارة طبيبك المختص في حجامة الحوامل للحصول على الرأي الطبي الصحيح، ولا تتعرضي لأي خطر بسبب إجراء الحجامة.

فوائد أخرى للحجامة:

  • الحجامة لها دور هام في التخلص من البواسير والالتهابات التي تصيب المستقيم، وغدة البروستاتا لدى الرجال، حيث تعمل على زيادة مستوى الكورتيزون مما يساعد على تخفيف الألم، وقد أثبتت الحجامة فعاليتها في علاج مشاكل الضعف لدى الرجال وتصليح الدوالي في الخصية، كما تزيد من نشاط المبايض لدى النساء وتقلل من آلام الدورة الشهرية.
  • من فوائد الحجامة أنها تخفف الآلام المرتبطة بالعظام والروماتيزم والتنميل وشد العضلات، وتساهم في علاج صلابة الركبة وآلام الظهر، وتساعد في تنظيم الدورة الدموية وتوزيع الدم في جميع أجزاء الجسم لتحقيق وظائفها الطبيعية، كما تزيد من نسبة المورفين في الجسم وتساعد في علاج أمراض القلب والسكر، بالإضافة إلى دورها في علاج أمراض الكلى والكبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى