التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل زيت مجرب لتفتيح البشرة الدهنية، إذ تفرز البشرة الدهنية الكثير من الزيوت بشكل مستمر، وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، وتعاني من تصبغات وبقع داكنة وحروق شمس، مما يؤدي إلى اسمرار البشرة وتحولها من بشرة نضرة ولامعة إلى بشرة باهتة وغامقة، ولكن إذا قمت بالعناية بها بالطريقة الصحيحة، ستحصلين على نتائج مبهرة حيث يمكن لصاحبة البشرة الدهنية تحويل بشرتها إلى بشرة صحية إذا تعاملت معها بشكل جيد، ولذلك سنتعرف من خلال هذا المقال في موقع موسوعة على أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية.

أفضل زيت لتفتيح البشرة الدهنية :

توجد العديد من أنواع الزيوت التي تناسب البشرة الدهنية وتساعد في تفتيحها، ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

1- زيت جوز الهند:

  • زيت جوز الهند يعتبر واحدا من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في تفتيح لون البشرة وخاصة البشرة الدهنية حيث يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي تساعد في التخلص من تصبغات الجلد والبقع الداكنة في الجلد.
  • زيت جوز الهند يساعد أيضا في علاج حروق الشمس وتخفيف الدهون في البشرة الدهنية، كما يساعدك على التخلص من حب الشباب ويعادل درجة الحموضة في البشرة بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية العالية.
  • زيت جوز الهند يساعد أيضا على منع نمو البكتيريا والفطريات التي تصيب البشرة ويعيد لها النضارة.

2- زيت الليمون:

  • الليمون بنفسه هو معالج قوي للبشرة الدهنية، وبالتالي زيت الليمون من أفضل أنواع الزيوت للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة الدهنية. كما يساعد زيت الليمون في إغلاق المسام الواسعة وتنظيفها بفضل مضادات الأكسدة الغنية في الليمون، وهي تساعد في تنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب مشاكل للبشرة الدهنية. للحصول على أفضل النتائج، يجب غمس قطعة قطن في زيت الليمون ومسح الوجه بها لمدة ثلاثة أيام متتالية. ومن الأفضل عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة العلاج للحصول على نتائج أفضل.

3- زيت الأوكالبتوس للعناية بالبشرة الدهنية والعمل على تفتيحها:

  • يعتبر زيت الأوكالبتوس من أفضل أنواع الزيوت للعناية بالبشرة الدهنية وللتخلص من الدهون الزائدة في الوجه، لذا إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية، جعلي هذا الزيت جزءا من روتينك اليومي المفضل، حيث يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، ويقلل من إنتاج الدهون في البشرة ويساعد في التخلص من اسمرار الشمس، وللاستفادة من زيت الأوكالبتوس، يتم وضع كمية قليلة منه على البشرة وتدليكها لمدة خمس دقائق بحركات دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ وبعدها بالماء الفاتر.

4- زيت الزيتون:

  • زيت الزيتون يعتبر واحدا من الزيوت الممتازة في تحقيق بشرة فاتحة ومشرقة وخالية من المشاكل، ومن بين الأنواع الممتازة هو زيت الزيتون البكر، حيث يساعد في تقليل الدهون في البشرة وتنقيتها والتخلص من الندوب والبثور، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من خلايا البشرة التالفة وتفتيح البشرة، ويوصى بدهن البشرة مرة يوميا بزيت الزيتون للحصول على أفضل النتائج.

5- زيت البابونج:

  • زيت البابونج يعتبر واحدا من أهم أنواع الزيوت التي تهدئ البشرة وتقلل من احمرارها والرؤوس السوداء والحبوب، كما يرطب البشرة ويعالج مشاكل البشرة الدهنية بشكل مستمر. للحصول على أفضل النتائج، يجب إضافة ملعقة من زيت البابونج إلى سائل تنظيف البشرة اليومي واستخدامه مرتين في اليوم.

6- زيت الريحان:

  • زيت الريحان هو واحد من الزيوت الأساسية التي تساعد في حل مشاكل البشرة الدهنية وتقليل إفراز الدهون الزائدة، ويساهم في ترطيب وتجديد البشرة بشكل كبير. كما يعد هذا الزيت من الزيوت التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية البكتيرية التي تسبب مشاكل للبشرة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الريحان في علاج حب الشباب وجفاف البشرة، مما يساهم في تفتيح البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى