الناس و المجتمعتفسير الاحلام

رؤية الحجر الاسود في المنام

تفسير رؤية الحجر الأسود في الحلم يعني السعادة والهدوء في قلب الرائي، وهو إشارة إلى أنه قد يزور بيت الله الحرام قريبا، فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن الحجر الأسود هو من حجارة الجنة، ويقع جنوب شرق الكعبة الشريفة، وهو موقع بداية ونهاية الطواف، وتختلف تفسير رؤية الحجر الأسود في الحلم حسب ما فعله الرائي عند رؤيته، سواء قبله أو لمسه أو نزعه من مكانه، ولذلك سنقدم لكم مزيدا من التفاصيل في موسوعتنا .

تفسير رؤية الحجر الأسود فى المنام :

  • يعتقد العالم الجليل والمفسر العظيم ابن سيرين أن رؤية الحجر الأسود في الحلم هي دليل على أن الرائي يتمتع بالصلاح والتقوى وأنها علامة على اتباع الرائي طريق الهدى والحق في الدنيا.
  • يقول النابلسي إن الحجر الأسود في الحلم يشير إلى زيارة قريبة يقوم بها الحالم لبيت الله الحرام، سواء لأداء الحج أو العمرة، ويشير الحجر الأسود في الحلم إلى أن الحالم يسلك سنة النبي محمد ويتبعها في حياته، وأنه يقوم بأعمال خيرة كثيرة ويحاول أن يتجنب الضلال والشر ويتمسك بطريق الله سبحانه وتعالى.
  • ويضيف النابلسي أن رؤية الحجر الأسود في المنام قد تكون علامة على استجابة الله لدعاء الرائي، وتحقيق الأشياء التي كان يتمنى الرائي حدوثها.

تفسير تقبيل الحجر الأسود فى المنام:

  • تشير رؤية تقبيل الحجر الأسود في الحلم إلى استمرار المؤمن في اتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ذكر في صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال عند رؤية الحجر الأسود: “أنا على يقين بأنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقبلك، ما قبلتك”.
  • قد تكون رؤية تقبيل الحجر الأسود في المنام دلالة على زيارة قريبة لبيت الله الحرام لأداء العمرة أو الحج، والله أعلم.
  • نظرا للزحام الكبير وصعوبة تقبيل الحجر الأسود في الواقع، فإن تقبيل الحجر الأسود في الحلم يمكن أن يكون رمزا لتحقيق أمور مستحيلة يعتقد الرائي أنها لن تتحقق أبدا.
  • ويشير تقبيل الحجر الأسود في الحلم للأعزب إلى أنه سيتزوج قريبا بإذن الله من امرأة صالحة، ويمكن أيضا أن يكون لقاءا مع شخص يحبه الرائي أو يفتقده فيصادفه ويقبله.

تفسير رؤية المسح على الحجر الأسود:

  • يشير بعض العلماء إلى أن المسح على الحجر الأسود يدل على حلول البركة في الرزق أو المال أو العمر، كما أنه قد يدل على قبول التوبة من الله، ومحو الذنوب بإذن الله، والنجاة من عذاب الآخرة، وروى في الترمزي عن عبد الله ابن عمر رضي الله عنه عن رسولنا عليه الصلاة والسلام أنه قال” إن مسحهما أي مسح الحجر كفارة للخطايا .
  • موقع الحجر الأسود هو في جانب من جوانب الكعبة، وهو علامة على وجود شخص مع الإنسان في الحياة. إذا رأى المريض نفسه يمسح الحجر الأسود بيده، فإنه سيشفى بإذن الله. وفي الواقع، لون الحجر الأسود هو أبيض، وقد يشير ذلك إلى تغير أو تحسن حالة الرائي بإذن الله، كما قال الله تعالى: “ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون”، سواء كان هذا التغيير في تسهيل الأمور أو توسيع رزقه بعد الفقر أو شفائه من المرض أو قوة إيمانه. وقد قال عليه الصلاة والسلام كما جاء في الترمذي: “نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن، فأسودته خطايا بني آدم.

تفسير رؤية إلقاء السلام على الحجر الأسود فى المنام:

  • يقول جابر بن سمرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في صحيح الجامع: “إني كنت أعرف حجرا في مكة، كان يسلم عليه قبل أن أبعث”. إلقاء التحية على الحجر الأسود في الحلم هو أمر محمود بإذن الله، وقد يشير إلى الخير والسلام في حياة الرؤيا، أو تحقيق البركة واتباع السنة.
  • عندما يحلم الشخص بمصافحة الحجر الأسود، فإن ذلك يشير إلى تأييد الحاكم وبايعته، أو أنه سيعمل معه، ويمكن أن يكون دليلا على اتباع شخص بارز أو طاعة الوالدين.

تفسير رؤية تقطيع الحجر الأسود فى المنام:

  • هذه الرؤية ليست جيدة على الإطلاق، فهي تشير إلى أن الرائي سينشر الضلال بين الناس، وتدل أيضا على الاتفاق على الباطل، وكذلك من يرى أنه يبتلع الحجر الأسود.
  • ومن يجد في حلمه أن الحجر الأسود ضاع لكنه يراه في مكانه، فإن هذا الشخص يعتقد أنه على الحق والآخرين على الضلال.
  • ومن يقطع الحجر الأسود أو ينزعه ويأخذه لنفسه، فإنه يتبع بدعة ما تبعها أحد من قبله.

لتفسير حلم مختلف، يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى