أسأل الخبراءالمراجع

كاميرا حرارية ما هي

في هذه المقالة سنوضح لكم مفهوم الكاميرا الحرارية واستخداماتها، وسنذكر أيضا أنواع الكاميرات الحرارية وأسعارها وكاميرا الأندرويد الحرارية. ستجدون في هذه المقالة المزيد من التفاصيل على موقعنا .

جدول المحتويات

استخدمات الكاميرا الحرارية :

تستخدم الكاميرا الحرارية في المجالات العسكرية على الأغلب وهي أيضا تستخدم في الصيانة التنبؤية لأن التصوير الحراري يتيح إكتشاف الحالات الغير طبيعية التي لا ترى بالعين المجردة فتستخدم في فحوصات إنخفاض الفولت فإرتخاء توصيل الأسلاك يسبب زيادة المقاومة مما يؤدي إلى فقد الطاقةفي حرارة غير إحتياجات المصنع وتؤدي إلى خسائر أخرى وتستخدم أيضا في فحوصات إرتفاع الفولت، وتستخدم أيضا للأنظمة الميكانيكية حيث حركة الأجزاء الميكانيكية والاهتزازات .

انواع الكاميرات الحرارية :

– الكاميرا الحرارية هي جهاز يستخدم الأشعة تحت الحمراء للتصوير بدلا من الضوء المرئي. وبالتالي، فإن طول الموجة للضوء المرئي هو 750-450 نانومتر، بينما يتم استخدام طول الموجة للأشعة تحت الحمراء والذي يبلغ 14000 نانومتر. تم صنع أول كاميرا حرارية بالأشعة تحت الحمراء في عام 1956. أما الأشعة تحت الحمراء، فهي جزء من الطيف الكهرومغناطيسي الذي يشمل الأشعة السينية والأشعة غاما والأشعة فوق البنفسجية .

تصوير الكاميرا الحرارية لأشياء غير قابلة للتقاطها بواسطة الكاميرا العادية ، والهدف الرئيسي للكاميرا الحرارية هو رصد البقع الساخنة على الجدران والأعطال في الأسلاك الكهربائية لمنع حدوث حرائق كهربائية ، بالإضافة إلى فحص الأعطال في السيارة وقياس درجة حرارة الجسم. أنواع الكاميرات تشمل: آلة تصوير سينمائية ، بلاي ستيشن كاميرا ، تصوير فائق السرعة بالفميتو ثانية ، حجرة مظلمة ، خوذة مدمجة بكاميرا ، كاميرا أحادية الاستخدام ، كاميرا التصوير الحراري ، كاميرا ثابتة ، كاميرا حرارية ، كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة ، كاميرا ذات الثقب ، كاميرا عاكسة ثنائية العدسة ، كاميرا عاكسة مفردة العدسة ، كاميرا مراقبة السرعة ، كاميرات الويب.

اسعار الكاميرات الحرارية :

-أسعار الكاميرا الحرارية السعر المنخفض  التصوير الحراري بالأشعة كاميرا التصوير الحراري 199.00  ، مع صورة واضحة الكاميرا الحرارية السعر 199.00 ، أسعار HT-02 كاميرا التصوير الحراري مع اللون عرض نطاق التصوير      275.40

كاميرا حرارية للاندرويد :

-هناك العديد من التطبيقات، سواء كانت تطبيقات الآيفون أو تطبيقات الأندرويد، التي تدعي تحويل الهاتف إلى كاميرا رؤية ليلية حقيقية. ومع ذلك، بعد تحميل بعض التطبيقات، يشعر البعض بخيبة الأمل لأنها تطبيقات وهمية وغير حقيقية. فهي تتلاعب بألوان الفيديو الملتقطة في الضوء ولا تحصل على أي صورة في الظلام. وهذا يتعارض بشكل واضح مع الكاميرا الحرارية التي تلتقط الصور في وضع الليل والنهار وتعمل في جميع الظروف. وهذا أمر محبط حقا لهذه البرامج المخادعة. ومع ذلك، قد يتم تزويد الهواتف الذكية في المستقبل بهذه الكاميرا .

من خلال إضافة مستشعر خاص، يمكن للهواتف الذكية أن تعمل ككاميرات حرارية، وعلى الرغم من وجود عدة مستشعرات في الهواتف الجوالة بشكل عام، إلا أنه لا يزال هناك أمل في تحقيق هذه الوظيفة. ومع ذلك، هناك تكلفة إضافية تتعلق بشراء كاميرا خاصة كملحق للهاتف، والتي يتم توصيلها عبر منفذ USB. يطلق على هذا الملحق اسم “فلير”، وتبلغ تكلفته 250 دولارا، وهي تكلفة مرتفعة إلى حد ما. يجب الإشارة إلى أن “فلير” متوافق مع هواتف Android و iPhones، وهناك تطبيق متاح في كل من متجري التطبيقات لاستخدامه مع هذا الملحق.

هكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، أيها الأعزاء المتابعين لموقع الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى