القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة company

ما معنى كلمة “company” باللغة العربية؟ وما المقصود بها في الجمل المختلفة؟ وهل لها أكثر من معنى؟ وما هي الترجمة الحرفية لها؟ اشرح كل ذلك باستخدام التفسيرات المعتمدة من القاموس الإنجليزي العربي، واقدم أمثلة للمساعدة في فهم معناها بدقة واحترافية من خلال الموسوعة.

جدول المحتويات

معنى كلمة company :

كلمة الشركة هي واحدة من الكلمات الهامة في اللغة الإنجليزية بشكل عام وفي محادثات رجال الأعمال والاقتصاد بشكل خاص. تعني الشركة حرفيا “شركة” ولها العديد من الاستخدامات والمعاني الأخرى. يمكن أن تعني الشركة السرية أو المجموعة أو الرفاق، ويمكن أن تعني الشركة العشراء أو الشركاء أو الفرقة الفنية، ويمكن أيضا أن تعني الشركة الشركية أو الجماعة. لها استخدامات عديدة سواء كاسم أو كفعل وسنتحدث عن معانيها المختلفة بالإضافة إلى استخداماتها.

  • بالنسبة لكلمة “شركة” فإنها في الغالب تستخدم للإشارة إلى مجموعة أو مجتمع من الأشخاص، وتظهر الصداقة والمتعة بينهم سواء بشكل غير رسمي أو رسمي عند ترجمتها إلى “شركة”. يقوم أعضاء الشركة بأداء مهام مختلفة تحت سقف واحد.
  • بالنسبة لمعنى كلمة “شركة” كفعل، فإنها تعني التعاون أو البقاء في رفقة، حيث تشير إلى “أشخاص آخرين” في العديد من الجمل للإشارة إلى أن الشخص موجود في رفقة أشخاص آخرين.
  • كلمة “company” تكرر أيضا في العديد من الجمل بمعنى مجموعة عمل أو مسرحية، سواء كانوا مخرجين أو مغنيين أو راقصين يعملون معا، وعند استخدامها للإشارة إلى مجموعة، فإنها قد تشير إلى مجموعة من الأصدقاء أو الجنود أو العمال في مكان واحد.
  • تعتبر كلمة الشركة من الكلمات التي تستخدم للإشارة إلى المؤسسات التجارية التي تشتري وتبيع البضائع والمنتجات والخدمات بهدف تحقيق الربح.

ترجمة جمل تبين معنى كلمة Company:

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة “شركة” في سياقات مختلفة وترجمتها باللغة العربية لتسهيل الفهم

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

I enjoy her company أحب البقاء معها.
I traveled in the company of 2 sisters as far as Turkey لقد سافرت مع اثنتين من أخواتي إلى تركيا البعيدة
You will like Ahmed, he is a good company سوف يعجبك أحمد، هو شخص لطيف
I work for a big company in London أعمل لدى شركة كبيرة في لندن
We are having company for launch today لدينا رفقة على الغداء اليوم
I didn’t realize he had company لم أدرك أن لديه رفقه
What’s the name of the company you work for? ما هو اسم الشركة التي تعمل لديها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى