التعليموظائف و تعليم

إذاعة عن العلم السعودي

نقدم لكم إذاعة عن العلم السعودي للمدرسة من خلال هذا المقال على موسوعة، حيث يبحث الكثير من الطلبة والطالبات عن الإذاعة المدرسية الكاملة، والتي يقومون بإلقائها على الطلاب في المدرسة، ولأن العلم السعودي هو من الأمور الهامة التي يفتخر بها الطلاب السعوديين، فإنهم يقومون بالتحضير للبرنامج الإذاعي المخصص للعلم السعودي ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم الإذاعة المدرسية عن العلم السعودي.

إذاعة عن العلم السعودي للمدرسة :

مقدمة الإذاعة عن العلم السعودي:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد… مدير مدرستنا الفاضل: …. آبائي المعلمون وزملائي الأعزاء: ……

يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم هذا البرنامج الإذاعي لهذا الصباح، وأحاول أن أوصل لكم أجمل الكلمات وأقوى التعبيرات لأعبر عن حبي الشديد لدولتي المملكة العربية السعودية، وموضوعنا اليوم هو العلم السعودي الذي يرمز للإسلام ويعد أفضل الأعلام، وأتمنى أن ينال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم إعجاب جميع المستمعين.

أولًا: فقرة القرآن الكريم:

سنقدم لكم الآن أيها الأصدقاء الأعزاء فقرتنا الأولى من البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، حيث سنتحدث فيها عن العلم السعودي، ونحن سعداء للبدء في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بأفضل الكلمات التي هي كلام الله عز وجل، وسيقدم هذه الفقرة زميلنا الطالب: …

القرآن الكريم:

بسم الله الرحم الرحيم: الله ليس هناك إله سواه، هو الحي القيوم الذي لا يأخذه النوم ولا السنون، له ما في السماوات وما في الأرض، فمن هو الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ إنه يعلم ما قدامهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما يشاء، وكرسيه يمتد على السماوات والأرض، وحفظهما لا يعيقه، وهو العلي العظيم.

ثانيًا: فقرة الحديث النبوي الشريف:

في الفقرة الثانية من برنامجنا الإذاعي اليومي، يسعدنا ويشرفنا تقديم أفضل الكلمات بعد كلام الله عز وجل، وهي عبارة عن حديث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدمه لكم الطالب: (اسم الطالب).

((عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب في حجة الوداع فقال: “اتقوا الله ربكم وأدوا صلواتكم الخمس وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعوا ذا أمركم فتدخلون جنة ربكم”. أخرجه الترمذي

ثالثا: فقرة عن احترام العلم السعودي:

وبخصوص الفقرة الثالثة من فقراتنا لهذا اليوم في برنامجنا الإذاعي وهي فقرة ضرورة احترام العلم السعودي، فإن هذه الفقرة سيتم تقديمها لنا من قبل الطالب: ……).

نحن نفتخر ونعتز بأن العلم السعودي هو أحد أفضل الأعلام، حيث تكتب فيه شهادة التوحيد “لا إله إلا الله”، ويتم تزيين العلم بالسيف في الجزء السفلي، وهو يحمل جملة التوحيد، وتصمم العلم السعودي باللون الأخضر، ويوضع السيف في اتجاه كلمة التوحيد لضمان قراءتها بالاتجاه الصحيح.

رابعًا: فقرة هل تعلم: عن العلم السعودي:

والفقرة الرابعة لهذا اليوم في برنامجنا الإذاعي هي فقرة هل تعلم، وهي أحد الفقرات التي ستتعرفون فيها على العديد من المعلومات الهامة المتعلقة بالعلم السعودي، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب: …….

  •  هل تعلم أن العلم السعودي هو العلم الوحيد من بين أعلام العالم بأكمله الذي يبقى مرفوعا دائما، ولا يتم خفضه إلى نصف السارية في العديد من الحالات المختلفة مثل حالات الحداد والمراسم، وهذا ما يجعله يتميز عن العديد من الأعلام الأخرى.
  • هل تعلم أيضا أن العلم السعودي يحمل كلمة التوحيد “لا إله إلا الله”، وهذا يدل على أنه علم مميز ومحبوب، وليس له مثيل. كتابة كلمة التوحيد على العلم السعودي تعكس أهمية تطبيق الشريعة الإسلامية والتمسك بقيم الدين الإسلامي.

في النهاية، نتمنى أن ينال برنامجنا الإذاعي إعجاب آبائنا المعلمين وزملائنا الأعزاء، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات القيمة والمفيدة في برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، ونلتقي بكم مرة أخرى في موضوع آخر مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى