الطب البديلصحة

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر واستخداماته الاخرى

فوائد تبخير المنزل بلبان الذكر، حيث يستخلص لبان الذكر مرتين أو ثلاث مرات في العام من شجرة الكندر في عمان وحضر موت، وهناك العديد من أنواع البخور المستخدمة في جميع أنحاء العالم منذ القدم، حيث استخدمه القدماء المصريون والهنود والإغريق في العديد من المجالات، ويعتبر لبان الذكر واحدا من هذه الأنواع، ولا يقتصر استخدامه على البخور فحسب، بل له فوائد كبيرة في المجال الطبي والتجميلي والغذائي. يتم بيع لبان الذكر في السعودية ودول الخليج عند أصحاب الخبرة في مجال العطارة بأسعار متفاوتة، وذلك بناء على فوائده المذكورة في مقالنا اليوم في الموسوعة.

فوائد تبخير البيت باللبان الذكر:

  • للبان الذكر يتمتع بعدة فوائد عند استخدامه كبخور في المنازل. يساعد في التخلص من الروائح الغير مرغوب فيها في المنزل، سواء كانت نتيجة لإعداد الطعام أو ضعف التهوية أو استخدام دورات المياه. يمكن التخلص من هذه الروائح ببساطة عند وضع بخور لبان الذكر مع قطعة فحم على النار. ليس فقط يزيل بخور لبان الذكر الروائح الكريهة، بل ينتج أيضا رائحة عطرة تميز منزلك. تعزز هذه الرائحة النشاط والحيوية والهدوء النفسي، وتساعد في التخلص من القلق والتوتر والمشاحنات، وتمنح أصحاب المنزل السكينة والإيجابية.
  • رائحة لبان الذكر في المنزل يمكن أن تساعدك بشكل كبير في التخلص من الحشرات والبعوض التي قد تزعجك وتزعج أطفالك، حيث لا تستطيع الحشرات تحمل رائحته وتهرب من المنزل على الفور أو تموت.

الفوائد الصحية للبان الذكر:

  • يمكن استخدام لبان الذكر عن طريق تناوله ومضغه أو تفتيته وذوبانه في الماء ثم شربه، أو غليه في كمية من الماء وترك قطعة من لبان الذكر فيه لفترة ثم شرب هذا الماء.
  • يجب التذكير بأن لبان الذكر يحتوي على نسبة عالية من الزيوت المفيدة للجسم والتي تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، إذ يعمل على تقليل انقسام الخلايا بشكل غير صحي وزيادة عدد الكريات البيضاء في الجسم مما يعزز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.
  • لبان الذكر له تأثير سحري في علاج أمراض الجهاز التنفسي، فإذا كان لديك ربو أو سعال أو حساسية، يجب عليك تسخين كمية من لبان الذكر وشرب الشاي الناتج منه كل صباح، وستلاحظ النتيجة على الفور.
  • يستخدم زان الذكر للتخلص من روائح الفم الكريهة، وضبط حركة الأمعاء والتخلص من انتفاخ المعدة، ويساعد أيضا على تحسين نشاط الرحم وتوازن مستوى السكر في الدم، ويستخدم أيضا كمطهر للجروح.

أضرار لبان الذكر:

  • قد يؤدي الإسراف في استخدام لبان الذكر إلى تأثير عكسي تماما. لذلك ، عند استخدام لبان الذكر بكميات معتدلة ، ستحصل على فوائده. ومع ذلك ، قد يؤدي الاستخدام المفرط إلى حدوث أضرار مثل تصلب العضلات أو توتر العضلات أو تسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤثر استخدام لبان الذكر بكميات كبيرة سلبا على الذكاء والقدرة العقلية.

هل يطرد لبان الذكر الجن والشياطين من المنزل؟:

  • يجيب ابن عثيميين بلا على هذا السؤال، حيث أن هذا الاعتقاد غير صحيح تماما، لأنه لا يوجد شيء يمكنه طرد الجن والشياطين إلا القرآن والذكر والاستعاذة بالله. أما غير ذلك فلا يمكنه أن يطرد الجن والشياطين.

هل أوصى النبى بالتبخير بلبان الذكر؟:

  • الجواب لا، حيث انتشر مؤخرا حديث نبوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم يوصي بالتبخير بالكندر أي لبان الذكر وذلك عندما انتشر الطاعون في البلاد، يقول الحديث: “الكندر طيبي وطيب الملائكة وأنها منفرة للشيطان ومرضاة للرحمن تعالى” ويرد الشيخ عبد الرحمن السحيم بأن هذا الحديث غير صحيح.

استعمال لبان الذكر فى السحر:

  • يستخدم الكثير من السحرة والدجالين والمشعوذين بخور لبان الذكر في أعمالهم الشيطانية، ولكن عن طريق لبان الذكر الأحمر، وهو نوع نادر من أنواع لبان الذكر، وإذا وجد فإنه غالي الثمن، حيث يبلغ سعر الحبة الواحدة ألف درهم، ومن المؤكد أنك لن تحتاج إلى حبة واحدة بل سيطلب الدجال الكثير مما سيكلفك الكثير من المال في أمور لا يرضاها الله ورسوله، ولن تجلب لك سوى التعاسة والندم والحيرة في الدنيا والضياع في الآخرة.

أسماء أخرى للبان الذكر:

  • يطلق على بخور لبان الذكر لقب “بخور الملائكة”، حيث يعتقد البعض أن هذا النوع من البخور يساعد في جلب الملائكة وطرد الشياطين، وهذا افتراء على الله وافتراء على الدين، فلا يوجد شيء يجلب الملائكة ويبعد الشياطين سوى كلام الله القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى